المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((ضعى استفسارك هنا)) -- خاص بذوى الإعاقة --

الصفحات : [1] 2

الصابرة المحتسبة
28-11-2008, 03:19:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هنا يتم الرد على جميع استفساراتكم.

السلام لي صديقة غير كويتية لديها طفلان معاقين واحد اعاقتة ذهنية بسيطة والاخر اعاقتة تعليمية في اي حل لهم بدفع رسوم المدارس الخاصة؟؟؟

هل تقصدى ان الحاقهم بمركز متخصص فى اعاقتهم يفيديهم ويجدى معهم؟

لو كان هذا ما تقصديه فاقول لكى نعم يجدى معهم باذن الله
والله الموفق

مركز الطفولة والامومةالعنوان :ص.ب : 602 الفروانية 80000 – الكويتتليفون :4716803 0فاكس :4716801 المركز العربى للتقنيات التربوية – الكويت العنوان :ص.ب 24017 الصفاة 13101 الكويت مركز اضطرابات الكلام والسمع - مكتب الإنماء الاجتماعى - الديوان الأميرىالعنوان :ص.ب 29829 الصفاة – الكويت تليفون :2402407 فاكس :2402585 مركز علاج النطق والسمع العنوان :ص.ب 4078 الصفاة 13041 – الكويت تليفون : 4840135 2 فاكس :24840131

memes
28-11-2008, 05:28:06 AM
السلام لي صديقة غير كويتية لديها طفلان معاقين واحد اعاقتة ذهنية بسيطة والاخر اعاقتة تعليمية في اي حل لهم بدفع رسوم المدارس الخاصة؟؟؟

اخصائية احتياجات خاصه
29-11-2008, 04:48:43 AM
اولا السلام عليكم جميعا خواتي الكويتيات صراحه انا من اشد المعجبين والمتابعين للمنتدي

صراحة اختي موضوعج يهمني ولو ما عليج امر حبيبتي ابي رايج في موضوع يخص ولدي
ولدي عمره 14 سنه كنت الاحظ عليه انه يتعب لما يدرس وياخذ معي وقت طويل بالدراسه دون فايده

تكلمت مع الاخصائي النفسي بالمدرسه بالابتدائ وقال عادي

بس لما راح السادس المدرسين لاحظوا الضعف الدراسي الشديد عنده وعدم استيعابه وعدم تجاوبه معهم الاخصائي النفسي بالمدرسه جلس معه وجلس معي وعرف ظروف الولد وعمل له اختبارات ذكاء وطلع معدل الذكاء 62 وطبعا مع الموجه النفسيه صارت هالاخبارات وكنت مطلعه عليها واكثر من اختبار عمل له وقالو عنده تخلف عقلي ولازم يروح المدرسه الخاصه فيهم وقالو لي محتاج مني رعايه خاصه وانا احس اني ضايعه الولد معنا بالحياة العاديه عادي بس لاحظة عليه الحركه عنده كثيره فوق الحد العادي صوته حيل عالي يحب يلعب مع الاطفال اللي اضغر منه عمر بسنوات معي مع اخوانه عادي بس نعيده عليه السالفه اكثر من مره علشان يفهم طبعا هو كثير الاسئله يحب الكوره موت ويحفظ اسماء الاعبين مرات يصير شرس حيل وعصبي

ابي منج تساعدني انا خايفه عليه ومدري وش اسوي اخليه يروح للمدرسه ويتعلم مهنه مثل مقال الاخصائي ولا وش اسوي ارجوج ساعدني انا محتاره

السلام عليكم وحمة الله وبركاته

اهلا بكى اختى العزيزه
اسفه فى التاخر عنكى فى الرد
شوفى حبيبتى ابنك عنده تخلف عقلى بسيط وده قابل للتعلم وباين ان عنده صعوبات تعلم وده ممكن حصول نتيجه جيده منه لو تم الحاقه بمركز متخصص به معلم مختص فى صعوبات التعلم واخصائية تربيه خاصه قسم تخلف عقلى واخصائيه نفسيه لمتابعة الحاله وبالنسبه للعصبيه والتصرفات الغير مرغوبه اللى بتصدر منه ف ده محتاج اخصائى تعديل سلوك
عموما المراكز دى موجوده بكثره فى الكويت لكن عليكى بعدم الياس واى استفسار انا تحت امرك
والله الموفق

ناني سيكرتس
01-12-2008, 10:33:19 PM
حبيبتي عندي استفسار..

اناكنت اموديه ولدي حق الدكتوره عبير عوض شهر 3 وقالتلي عقب 6 شهور هاتيه لي مره ثانيه يعني عنده مراجعه, عطته فيتامينات عشان ياخذهم للتركيز, والحين طافت الست شهور ولدي بتحسن مستمر لان بالمدرسه وايد مجابلينه..
السؤال: هل لازم اراجع الدكتوره مره ثانيه ولا لأ..؟
هل اشتري له فيتامينات ثانيه ولا بس اخليه جذيه..؟

انا شايفه ان حالته ما تستدعي اني اكررله كورس الفيتامينات مره ثانيه..

wathoo7a
02-12-2008, 04:16:56 AM
السلام عليكم
أنا ولدي لديه مشكلة تقول عنها الدكتورة بأنها ليست توحد وأنما نوع
يسمى reseptive de******ive language disorder
ولكني أشك بأن لديه من سمات التوحد
مثل التعلق برؤية الساعة الألكترونية
حساسيته من بعض الأصواتوالخوف من رؤية أضواء السيرك ,المطافي,الأسعاف وغيرها
عدم خوفه من الشارع والخطر
الألتفاف عند سماعه لموسيقته المفضلة
حبه للمصاعد والدرج المتحرك
حبه لأطعمة محددة وخاصة البيضاء
أرجو إفادتي وهو يبلغ من العمر 3 سنوات وتسع شهور
مع خلص التحية والتقدير لجهودك:edbf4317b9:

ام^صالح
02-12-2008, 06:04:47 AM
السلام عليكم

لعل المشكله لاتخصني البته بل قراتهاا في احد المنتديات واحببت ان اعرضها لك هناا لعل وعسى

اولا قبل عرض المشكله احبب ان اشكرك كثييييرا لجهدك الواضح انتي وبعض الاخوات في هذا القسم

ثانياا هاهي المشكله انهاا ليست مشكله بقدر ماتحتاج هذه الانسانه الى استشارة مختص

ممكن اهل الخبره والمعرفه يساعدوني انا عندي بنت خاله مريضه من والداته بنقص نمو مواثر على عقليته تقرببا مثل المنغولين بس شكلها لا عمرها 31 بس كانها بنت عمرها11 سنه عقليتها مثل الاطفال وكذلك شكلها يعني مايعتمد عليها تطلع لوحدها بس تسمع الكلام مره وتحسها ضعيفه مره ينقص عليها عندها مشاكل كثيره صحيه مثل ضعف السمع وغدة درقية كسلانه وواسنان وهشاشه عظام ومنعاتها ضعيفه طبعا هي درسة الى سادس بس يعني تعرف تكتب وتقراء بس ماتفهم عندها صعوبه جدا في الفهم صراحه ماادري وش اسم حالتها الطبي الان تروح لتحفيظ ساعة في اليوم الي اريده منكم هو انها عندها وقت فراغ كبير جدا وترحمها وانت تشوفها وهي ساكته وطفشانه ابغي حل لفراغها مع العلم عايشه في قريه وليس لديها موصلات يعني ابغي شيء وسط البيت يملىء فرغها كنت عندهم قبل اسبوعين شكلها جدا يكسر الخاطر ارجوكم ان لا تبخلو ا علي بردكم0000000

هاهي كما وردت لقد احببت في هذه الانسانه تفكيرهااا بانسانة معاقه محتاجه لقلوب رحيمه

اتمنى ان اجد عندك الحل حيث ان ابنة خالتهاا تقول انهاا من سكان القرى وان الفتاة تحب ترتيب الاغراض

ناني سيكرتس
04-12-2008, 09:53:40 AM
ناطره ردج حبوبه..

wathoo7a
06-12-2008, 10:47:12 AM
حبيبتي وينج؟؟؟
عسى المانع خير
وإلا عطيتينا قريييي
:)
ناطره ردج بشوووق

اخصائية احتياجات خاصه
07-12-2008, 02:12:44 PM

اسفه جدا على التاخير لكن اللاب توب الله يهديه بايظ

عموما انا هابدا فى الاجابه على اسئلتكم

واعذرونى للمره التانيه على التاخير

اخصائية احتياجات خاصه
07-12-2008, 04:08:25 PM
حبيبتي عندي استفسار..

اناكنت اموديه ولدي حق الدكتوره عبير عوض شهر 3 وقالتلي عقب 6 شهور هاتيه لي مره ثانيه يعني عنده مراجعه, عطته فيتامينات عشان ياخذهم للتركيز, والحين طافت الست شهور ولدي بتحسن مستمر لان بالمدرسه وايد مجابلينه..
السؤال: هل لازم اراجع الدكتوره مره ثانيه ولا لأ..؟
هل اشتري له فيتامينات ثانيه ولا بس اخليه جذيه..؟

انا شايفه ان حالته ما تستدعي اني اكررله كورس الفيتامينات مره ثانيه..

شوفى حبيبتى انتى لازم الاول تعملى لابنك الله يحميه تحليل دم علشان تعرفى اذا كنتى توقفى الفيتامينات او لا

وبالنسبه للمراجعه عن الدكتوره يستحسن لكن مش لازممدام فى تحسن مستمر زى ما بتقولى

بس فهمينى كلمة وايد مجابلينه لانى مصريه والكويتى عندى مش اوى:eh_s(6):

واى استفسار تحت امرك واعذرينى على التاخير

اخصائية احتياجات خاصه
07-12-2008, 04:13:45 PM
السلام عليكم
أنا ولدي لديه مشكلة تقول عنها الدكتورة بأنها ليست توحد وأنما نوع
يسمى reseptive de******ive language disorder
ولكني أشك بأن لديه من سمات التوحد
مثل التعلق برؤية الساعة الألكترونية
حساسيته من بعض الأصواتوالخوف من رؤية أضواء السيرك ,المطافي,الأسعاف وغيرها
عدم خوفه من الشارع والخطر
الألتفاف عند سماعه لموسيقته المفضلة
حبه للمصاعد والدرج المتحرك
حبه لأطعمة محددة وخاصة البيضاء
أرجو إفادتي وهو يبلغ من العمر 3 سنوات وتسع شهور
مع خلص التحية والتقدير لجهودك:edbf4317b9:

شوفى انا مقدرش اجزم انها حالة توحد ام لا الابعد عمل الاختبارات والفحوصات

يعنى هل انتى عملتى له اختبارات فى الطب التطورى مثلا او تحاليل

لو عملتى قوليلى النتايج علشان اقدر احدد

وفى انتظار ردك

وسامحينى بشده على التاخير

اخصائية احتياجات خاصه
07-12-2008, 04:17:06 PM
حبيبتي وينج؟؟؟
عسى المانع خير
وإلا عطيتينا قريييي
ناطره ردج بشوووق

ممكن تفهمينى يعنى ايه(والاعطيتينا قريييي):gr4uu:

اوعى تكون حاجه وحشه:eh_s(6):

اخصائية احتياجات خاصه
07-12-2008, 04:25:29 PM
السلام عليكم

لعل المشكله لاتخصني البته بل قراتهاا في احد المنتديات واحببت ان اعرضها لك هناا لعل وعسى

اولا قبل عرض المشكله احبب ان اشكرك كثييييرا لجهدك الواضح انتي وبعض الاخوات في هذا القسم

ثانياا هاهي المشكله انهاا ليست مشكله بقدر ماتحتاج هذه الانسانه الى استشارة مختص

ممكن اهل الخبره والمعرفه يساعدوني انا عندي بنت خاله مريضه من والداته بنقص نمو مواثر على عقليته تقرببا مثل المنغولين بس شكلها لا عمرها 31 بس كانها بنت عمرها11 سنه عقليتها مثل الاطفال وكذلك شكلها يعني مايعتمد عليها تطلع لوحدها بس تسمع الكلام مره وتحسها ضعيفه مره ينقص عليها عندها مشاكل كثيره صحيه مثل ضعف السمع وغدة درقية كسلانه وواسنان وهشاشه عظام ومنعاتها ضعيفه طبعا هي درسة الى سادس بس يعني تعرف تكتب وتقراء بس ماتفهم عندها صعوبه جدا في الفهم صراحه ماادري وش اسم حالتها الطبي الان تروح لتحفيظ ساعة في اليوم الي اريده منكم هو انها عندها وقت فراغ كبير جدا وترحمها وانت تشوفها وهي ساكته وطفشانه ابغي حل لفراغها مع العلم عايشه في قريه وليس لديها موصلات يعني ابغي شيء وسط البيت يملىء فرغها كنت عندهم قبل اسبوعين شكلها جدا يكسر الخاطر ارجوكم ان لا تبخلو ا علي بردكم0000000

هاهي كما وردت لقد احببت في هذه الانسانه تفكيرهااا بانسانة معاقه محتاجه لقلوب رحيمه

اتمنى ان اجد عندك الحل حيث ان ابنة خالتهاا تقول انهاا من سكان القرى وان الفتاة تحب ترتيب الاغراض

الله يجازيكى خير اختى على نقلك للموضوع

لكن انا كل معلوماتى تنصب على البرامج اللى تتم فى مراكز رعاية الفئات الخاصه لكن اوعدك انى ابحث فى الامر وارد عليكى وجزاكى الله خيرا

ام^صالح
09-12-2008, 12:20:06 PM
السلام عليكم اولا كل عام وانتي بخير بحاول اتكلم باللغه العربيه الفصحى ايه رايك؟:)

انا لدي استفسار بسيط هل ينظر الطفل التوحدي الى المرآه؟؟

لان ابني ينظر اليهاا ويتفحص شعره علما باني حلقت شعره لعمل الحجامه وفي اليوم التالي ذهب الى المراه لينظر الى شعره
مع ان المراه موجوده وبطول الحائط ولكن لم يكن ينظر اليهاا ابداااااااااااا

وشكرا

اخصائية احتياجات خاصه
09-12-2008, 12:50:56 PM
السلام عليكم اولا كل عام وانتي بخير بحاول اتكلم باللغه العربيه الفصحى ايه رايك؟:)

انا لدي استفسار بسيط هل ينظر الطفل التوحدي الى المرآه؟؟

لان ابني ينظر اليهاا ويتفحص شعره علما باني حلقت شعره لعمل الحجامه وفي اليوم التالي ذهب الى المراه لينظر الى شعره
مع ان المراه موجوده وبطول الحائط ولكن لم يكن ينظر اليهاا ابداااااااااااا

وشكرا

وانتى بالصحه والسلامه وربنا يجعل ايامك كلها عيد
اشكرك بشده على انك كتبتى بالفصحى لانى ساعات كتير باكون مندمجه فى قراءة موضوع ونفسى افهم جميع النقاط اللى مكتوبه لكن:0bee2e8d89: مش بافهم نص الكلام للاسف وده بيخلينى غير ملمه بجميع الجوانب

شوفى عادى جدا ان طفل التوحد ممكن ينظر للمرآه كل طفل بيختلف عن التانى واعراض التوحد تختلف من طفل لاخر
بس احب اسالك هل هو متعلق بالنظر للمرآه ولا عادى مش كتير؟

وتقبلى تحياتى

ام^صالح
10-12-2008, 04:16:00 PM
بالنسبة لتعلقه بالمراه اقول لك ياا اختي لم يكن ينظر اليهااا مع انهاا موجوده وكنت احاول ان اجعله ينظر اليهاا ولكن دون فائده

في اليومالثاني من عمل الحجامه عندما استيقظ ذهب اليهاا واخذ ينظر الى شعره وتطور الامر الى يديه كانه يكتشفهااا

والان بدا اختي الكريمه كانه يستخبى تحتهاا ويظهر فجاه ليرى نفسه.... وايضا اخذ يردد ببب وممممااا ويرى نفسه

لذلك سالت هل يرى نفسه؟؟

ترانيم العود
11-12-2008, 10:25:30 AM
السلام عليكم

انا بنتي صار معاها نقص اوكسجين بس بعد الاربعبين وصار معاها ضعف نظر والنظار ماتفيد معاها
سويت لها اشعه رنين مغناطيسي والدكاتره ماوضحوا شنو فيها بالبضط

ممكن اطرش لج التقرير وتوضحين شنو حالتها بالبضط

واكون شاكره لج

اخصائية احتياجات خاصه
19-12-2008, 03:21:10 PM
بالنسبة لتعلقه بالمراه اقول لك ياا اختي لم يكن ينظر اليهااا مع انهاا موجوده وكنت احاول ان اجعله ينظر اليهاا ولكن دون فائده

في اليومالثاني من عمل الحجامه عندما استيقظ ذهب اليهاا واخذ ينظر الى شعره وتطور الامر الى يديه كانه يكتشفهااا

والان بدا اختي الكريمه كانه يستخبى تحتهاا ويظهر فجاه ليرى نفسه.... وايضا اخذ يردد ببب وممممااا ويرى نفسه

لذلك سالت هل يرى نفسه؟؟

طبعا يرى نفسه

اخصائية احتياجات خاصه
19-12-2008, 03:59:32 PM
السلام عليكم

انا بنتي صار معاها نقص اوكسجين بس بعد الاربعبين وصار معاها ضعف نظر والنظار ماتفيد معاها
سويت لها اشعه رنين مغناطيسي والدكاتره ماوضحوا شنو فيها بالبضط

ممكن اطرش لج التقرير وتوضحين شنو حالتها بالبضط

واكون شاكره لج

اتفضلى ابعتيه بكل سرور ولو فى مجال تخصصى هارد عليكى اكيد

وتقبلى تحياتى

ألمأأس
25-12-2008, 01:23:14 PM
السلام عليكم اختي انا من ذوي الاختياجات الخاصه اعاقه سمعيه الصحه مو راضيه تصرف لنا سماعات القوقعه ولا المركز سالم العلي وين نقدر نطالب بحقنا ومشكوره

rayoom
27-12-2008, 04:54:12 AM
السلام عليك ورحمة الله وبركاتة

ارجو الرد علي بسرعه لانه عندي بحث

س1\ماهي اعاقة ابنك او ابنتك؟؟

س2\ كيف بدأت الاعاقه وكيف تم اكتشافها؟؟

س3\ماهي الخدمات الي قدمتها لكم الدوله؟؟

س4\هل استفدتم من هذه الخدمات ام لا؟

س5\ ماهو التعديل الذي تود ان تضعه في قوانين ذوي الاحتياجات الخاصه وخدماتهم؟

س6\ ماذا تتوقع لمستقبل ابنك او ابنتك؟؟

لاتنسوني تكفوووون

rayoom
28-12-2008, 03:58:53 AM
:(:(:(

بليييييييييييييز مساعده يا امهاااااااات والله ابي الاجوبه ضوروري

عاشقة متعب
02-02-2009, 05:35:00 AM
في عندنا بأشبيليا حضانة لذوي الاحتياجات الخاصة اسمها الشمس المشرقة ماعرف رقمهم

بس اهي جبال ستاد جابر شارع محمد القاسم

ام باسلل
10-02-2009, 09:20:20 PM
السلام عليكم اختي الاخصائيه بغيت اسأل الله يعافيك انا عندي طفل معاق لا يتحرك نهائيا ولا حتى يجلس وعمره 4 سنوات ما ادري شلون راح اسبحه الحين بالحمام لانه كبر واخاف يطيح مني لانه صار ثقيل بليز جاوبيني ضروري

بنت الكـويت
12-02-2009, 04:18:18 AM
السلام عليكم ......... عندى استفسار عندى ولد خالتى متزوج عمره 28 وعنده 3 يهال اهو مو متوظف عنده اعاقه سمعيه شديده ودائمه يعنى نسبته طلعت من بعد اللجنه 50 % اعاقته نفس مالقلت لكم سمعيه من العصب مرتخى عنده ابى اعرف هل يصرفون له راتب شكثر يمشى له الراتب هل ينقطع معاا العمر جم راح يصرفون له اهواا معاا عياله هم اهواا قال لى اذا مشو له المجلس الاعلى للمعاقين وحب يشترى شى بسمه لازم كفيل شلون جذى ولكم منى جزيل الشكر ............................اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك
سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

memes
12-02-2009, 06:03:14 AM
السلام عليكم ......... عندى استفسار عندى ولد خالتى متزوج عمره 28 وعنده 3 يهال اهو مو متوظف عنده اعاقه سمعيه شديده ودائمه يعنى نسبته طلعت من بعد اللجنه 50 % اعاقته نفس مالقلت لكم سمعيه من العصب مرتخى عنده ابى اعرف هل يصرفون له راتب شكثر يمشى له الراتب هل ينقطع معاا العمر جم راح يصرفون له اهواا معاا عياله هم اهواا قال لى اذا مشو له المجلس الاعلى للمعاقين وحب يشترى شى بسمه لازم كفيل شلون جذى ولكم منى جزيل الشكر ............................اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك
سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

هلا في بنت الكويت الي اعرفة ان ينصرفه راتب تقاعدي ماينقطع يبدى الراتب من 470 ويعطونة علاوة زوجية وعلاوة ابناء

om_naser
19-02-2009, 05:20:23 AM
السلام عليكم
بنات حبيت اسأل انا عندي طفل ما يسمع و سويت له زراعة قوقعة هل يحق له يآخذ معاش من المجلس الاعلى للمعاقين و اذا يحقله جم راتبه بيكون لأن قطع الغيار للجهاز قاصة ظهري قص خصوصا انه طفل و مايعرف يحافظ على الجهاز:(

دلوعه لكويت
22-02-2009, 02:36:42 PM
السلام عليكم

والله استانست يوم بصدفه شفت منتدى يهتم بالمعاقين انا حابه ساعدوني وتيفودوني أنا عندي أخت معاقه .اعاقا كامله بس تسمع وتشوف وتمسك تستجيب معانا وتنتبه حابه وتحب الياهال وايدأوضحلكم عمرها تقريبا 25 حابه أعرف شنو له حق تاخذه سواء مدرسه أو غيره من مساعده اتمنا تفهموني وتساعدوني

مضيعة برقعها
28-02-2009, 03:32:18 PM
السلام عليكم
حبوبه أختي أسم الله عليها عندها أعاقة برجلها
وكاتبيلها اللجنة الطبية أعاقة متوسطة وأساسا أهي تقول المفروض يكتبولي شديده مومتوسطه ليش جذي؟:0bee2e8d89:
وراحت تبي معاش وراجعت المجلس الآعلى أكثر من مره ولا فاد:0bee2e8d89:
والسبب قالولها مكتوب بالشهادة الآعاقة ان أعاقتج متوسطة يعني مانعطيج معاااج ولا ننزلج

أختي تضايقت محتاااجه للمعاااش حيل عياالها كبرووو عال 15 16 14 سنه ومعاش زوجها حده حده
فيديني وين تروح تراجع عجزت من هالحااااااله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الصابرة المحتسبة
28-02-2009, 10:05:00 PM
السلام عليكم
بنات حبيت اسأل انا عندي طفل ما يسمع و سويت له زراعة قوقعة هل يحق له يآخذ معاش من المجلس الاعلى للمعاقين و اذا يحقله جم راتبه بيكون لأن قطع الغيار للجهاز قاصة ظهري قص خصوصا انه طفل و مايعرف يحافظ على الجهاز:(

وعليكم السلام : تاخذين الأوراق واذا عنده شهادة اثبات اعاقة وهذا الأهم وتفتحين ملف وتقدرين تطلبين مساعدة للجهاز عن طريق المجلس وعندنا قروب خاص فينا تحطين سؤالج والأخت هدى جزاهاالله خير ترد على الإستفسارات لأنها موظفه هناك.

الصابرة المحتسبة
28-02-2009, 10:06:25 PM
السلام عليكم

والله استانست يوم بصدفه شفت منتدى يهتم بالمعاقين انا حابه ساعدوني وتيفودوني أنا عندي أخت معاقه .اعاقا كامله بس تسمع وتشوف وتمسك تستجيب معانا وتنتبه حابه وتحب الياهال وايدأوضحلكم عمرها تقريبا 25 حابه أعرف شنو له حق تاخذه سواء مدرسه أو غيره من مساعده اتمنا تفهموني وتساعدوني

هلا اخت دلوعة أعتقد ردين على موضوعج .

الصابرة المحتسبة
28-02-2009, 10:08:48 PM
السلام عليكم
حبوبه أختي أسم الله عليها عندها أعاقة برجلها
وكاتبيلها اللجنة الطبية أعاقة متوسطة وأساسا أهي تقول المفروض يكتبولي شديده مومتوسطه ليش جذي؟:0bee2e8d89:
وراحت تبي معاش وراجعت المجلس الآعلى أكثر من مره ولا فاد:0bee2e8d89:
والسبب قالولها مكتوب بالشهادة الآعاقة ان أعاقتج متوسطة يعني مانعطيج معاااج ولا ننزلج

أختي تضايقت محتاااجه للمعاااش حيل عياالها كبرووو عال 15 16 14 سنه ومعاش زوجها حده حده
فيديني وين تروح تراجع عجزت من هالحااااااله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عسى ربي يشفيها وتقدرين تسئلين الأخت هدى معانا بالقروب في المجموعة أمهات ذوي الإحتياجات الخاصة وهي انشالله تفيدج أكثر

مضيعة برقعها
01-03-2009, 04:15:05 AM
عسى ربي يشفيها وتقدرين تسئلين الأخت هدى معانا بالقروب في المجموعة أمهات ذوي الإحتياجات الخاصة وهي انشالله تفيدج أكثر

منو هدى؟؟؟؟؟؟
وشسم موضوعها علشان أدخل عليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الصابرة المحتسبة
01-03-2009, 02:25:46 PM
تفضلي عند مجموعتنا في قسم المجموعات الإجتماعيه

الصابرة المحتسبة
03-03-2009, 01:48:39 AM
منو هدى؟؟؟؟؟؟
وشسم موضوعها علشان أدخل عليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

موضوعها: دعوة والنك نيم لها:huda85

سكون*
15-03-2009, 05:06:53 AM
قرأت أن من العناصر الرئيسية للشلل الدماغي أنه غير قابل للشفاء
سؤالي كيف ذلك وكثير من الحالات تتحسن وتشفى مثل أن يكون الطفل معاق وبعد فترة من العلاج يمشي ويتحرك بشكل طبيعي صح والا انا فاهمه غلط ؟؟ أتمنى إفادتي وشرح معنى هذي النقطة .

وشكرا لك عزيزتي

العبدة أم كشة
15-03-2009, 06:06:51 AM
كلامك عدل
هو ما يشفى لاكن فيه خلايا تستجيب للعلاج وتتحسن
وهذايتم تحت اشراف دكتور مختص ومثل ما تعرفين الطب يتطور فى خدمة المرضي بشكل كبير
لدرجة فيه ماي فيه اوكسجين يحسن من هذه لخلايا وسبب تلف خلايا المخ نقص الأوكسجين
والله يشافى ولدج لك

سكون*
15-03-2009, 09:16:37 AM
كلامك عدل
هو ما يشفى لاكن فيه خلايا تستجيب للعلاج وتتحسن
وهذايتم تحت اشراف دكتور مختص ومثل ما تعرفين الطب يتطور فى خدمة المرضي بشكل كبير
لدرجة فيه ماي فيه اوكسجين يحسن من هذه لخلايا وسبب تلف خلايا المخ نقص الأوكسجين
والله يشافى ولدج لك

مشكورة ياعسل والله يسمع منك يااااااااااارب هذا كل اللي أتمناه من ربي وربي كريم .

الصابرة المحتسبة
15-03-2009, 11:22:32 AM
قرأت أن من العناصر الرئيسية للشلل الدماغي أنه غير قابل للشفاء
سؤالي كيف ذلك وكثير من الحالات تتحسن وتشفى مثل أن يكون الطفل معاق وبعد فترة من العلاج يمشي ويتحرك بشكل طبيعي صح والا انا فاهمه غلط ؟؟ أتمنى إفادتي وشرح معنى هذي النقطة .

وشكرا لك عزيزتي

المتابعة والسعي للعلاج وعدم اليأس والإنتظار هو الحل لكثير من المشاكل
فمن سعى يسعى معه رب العالمين ويارب يشفي ولدك اللهم آمين

سكون*
16-03-2009, 12:40:55 AM
سؤالي ماهو الزمن الكافي لإجراء جلسة العلاج الطبيعي من أجل تقوية عضلات البطن والحوض والتدريب على الجلوس والمشي؟
هل نصف ساعه او ساعه الا ربع تكفي ؟؟
ومارأيكم ببرنامج الست ساعات يوميا بواسطة البدلة والعنكبوتيه وغيرها ؟؟ هل هو برنامج ناجح ومفيد أكثر من العلاج الطبيعي العادي ؟

الصابرة المحتسبة
16-03-2009, 04:59:54 AM
أهلا فيج يا أخت سكون : الجلسات العلاجية يحددها الدكتور المختص وإخصائية العلاج الطبيعي ومدى قابلية الطفل للعلاج وتطوره
أما بخصوص البدلة ليس عندي فكرة وأرجو من الخوات افادتكي

مشاعل الشمري
17-03-2009, 09:03:26 PM
شنو علاج aba
فهموني اياه

HearT ChocolaTe
20-03-2009, 05:17:22 AM
سؤالي ماهو الزمن الكافي لإجراء جلسة العلاج الطبيعي من أجل تقوية عضلات البطن والحوض والتدريب على الجلوس والمشي؟
هل نصف ساعه او ساعه الا ربع تكفي ؟؟
ومارأيكم ببرنامج الست ساعات يوميا بواسطة البدلة والعنكبوتيه وغيرها ؟؟ هل هو برنامج ناجح ومفيد أكثر من العلاج الطبيعي العادي ؟

الجلسات الطبيعيه يحددها أخصائي العلاج مع إشراف الدكتور على حسب الحاله حبيبتي
أما البدله العنكبوتيه مو لكل الحالات في حالات معينه هي اللي تعالجها وتقدر تفيدج
الأخت نونا العتيبي أهي مجربه هذا النوع مع بنتها

الصابرة المحتسبة
20-03-2009, 01:40:36 PM
شنو علاج aba
فهموني اياه

منو يعرف معالجه aba هني بالكويت ؟؟؟؟ (http://www.q8yat.net/showthread.php?t=318001)

*maya*
22-03-2009, 10:59:37 PM
السلام عليكم

شكرا لكل جهد تبذلينه

لاحرمك المولى اجره

عندي قريبه مصابه بذهاااااااااان

عمرها 16 عاما

الان تعاني من نوبه ذهانيه

تاخذ العلاج

ولكنها توقفت عن الدراسه

فهل هؤلاء المرضى يصنفون تحت مرضى صعوبات التعلم

وتلزمهم مدااااارس خااااااصه للتفهم وضعهم
او من الطبيبعي دراستهم في مدارس عاديه

سؤالي الثاني ... هل من الممكن ان يكون هناك

خطأ في تشخيص الحاله

حيث انها تعاني من تشجنج في وجهها من جهة اليسار احيانا

مع خروج اللعاب بكثره

واخذت علاج دقريتول >> علاج للتشجنجات فتره طويله

والان شخص المرض على انه ذهان واخذت علاج ذهاني

وعملت اختبار ادارك >> وكانت النتيجه غير مرضيه

وعملت رنين ... واتضح انها تعاني من كهرباء زاااائده

وشكرا لك

الصابرة المحتسبة
22-03-2009, 11:17:14 PM
أختي الفاضلة إخصائية ذوي الإحتياجات الخاصة متغيبة حاليا وسوف أرد على استفساراتك من مجهودي الشخصي :
- بخصوص المرض الذهان ليس عندي فكرة عنه أما من ناحية التعلم وبما إنها توقفت عن الدراسة فيستحسن أخذها لمدارس صعوبة التعلم وعمل إختبار لبيان مدى قدرتها على التعلم وإدخالها مدراس صعوبات التعلم حتى لا تضيع عليها سنوات الدراسة.
- أما بخصوص الكهرباء الزائدة فطبيب الأعصاب من الأفضل أن يكشف عليها ويحدد العلاج المناسب لها .
وأهلا بكي معنا وأطلب من الله سبحانه وتعالى أن يشفيها عاجلا غير آجلا.

*maya*
23-03-2009, 02:55:05 PM
الف شكر عزيزتي

ولاحرمك الله اجر ماكتبتيه

ووفقك لما يحب ويرضى

الصابرة المحتسبة
23-03-2009, 03:23:39 PM
أجمعين يا عزيزتي

متنقله
29-03-2009, 01:39:23 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حبيبتى انا ولدى بمدرسه روض الصالحين مواليد 2003 فى الصف الاول الابتدائى
كان عنده تاخر لغوى بدأ يتكلم على ال4 سنوات
كان متاخر دراسيا ليس بمستوى اطفال الروضه
عندما دخل الصف الاول الابتدائى كانت هناك مشاكل بكثره الحركه وعدم جلوسه على الكرسى وعدم التركيز والانتباه
وكانت درجاته فى المواد متدنيه
وخصوصا فى القراءه والكتابه بمعنى ياخذ اصفار
كتبوا المدرسات بحقه شكوى وعدم اهليته للمدرسه وصعوبه المنهج له
اخذته للعالميه الامريكيه وفشل فى الاختبار
شنو تشورون على وين اوديه وهل اعيد له اولى ابتدائى
على فكره وديته الطب التطورى ونسبه ذكاءه جيده
بس الاحتمال ان يكون عنده فرط نشاط وصعوبه تعلم
شوروا على شسوى حتى الاحرف مايعرفها

الصابرة المحتسبة
29-03-2009, 01:52:05 PM
هلا أختي
- تقدرين تعرضينه على دكتور متخصص بالأطفال زيادة حركة وافراط النشاط وقلة انتباه وعندج موضوع بالمدارس اللي تقبله حالته ياليت تطلعين عليه .

as.as
06-04-2009, 04:38:50 AM
السلام عليكم ورحمه الله .... بعد الاتكال على الله نويت انقل ولدي من مدرسته الحاليه الى مدرسه ثانيه, بعد ان تحسن مستواه التعليمي واصبح محتاج الى فصول اكاديميه (مناهج عاديه) ... حيث ان ولدي صعوبات تعلم ,وراح يكمل 11 سنه بعد شهرين, ومحتاجه اسويله اختبار ذكاء (مستواه جيد) يساعدني بتدخيله مدرسه لذوي الاحتياجات الخاصه وتكون مناسبه لمستواه التعليمي ... وتعطي شهاده مثل المدارس النظاميه ..... كنت ابي اسوي الاختبار عند الدكتوره عبير عوض, بس مع الاسف ماحصلتها لانها موموجوده بالكويت , وبصراحه انا مستبعده الوراثه وتقويم الطفل لانه مواعيدهم بعيده ... فاذا تقدرين تفيديني اذا في اماكن يسوون اختبارات ذكاء اكون شاكره لج ...والله يجعله في ميزان حسناتج .:yaaaaaarb:

الصابرة المحتسبة
06-04-2009, 11:49:04 PM
تسلمين على مشاركتج والحمدلله يعل ربي يطمنج عليه أكثر وأكثر وان شاء الله أسألج وأرد عليج

as.as
08-04-2009, 05:05:14 AM
الله يسلمج ويحييج ............. مشكوره حبيبتي :33_1185028183:

الصابرة المحتسبة
08-04-2009, 08:34:43 AM
محاضرة لعلاج السلوكي وتعديل السلوك لأحمد البرماوي (http://www.q8yat.net/showthrea

*SUN*SHINE
14-04-2009, 09:55:35 AM
مرحبا حبيباتي
عندي اخوي فيه تخلف عقلي عمره حوال 33 سنة بس عمر عقله حوالي 13 سنه لاحظنا في الفترة الاخيره ان صار عصبي جدا ونزل وزنه بشكل ملحوظ مع انه ماشاء الله عليه صار ياكل اكثر من اول وبس احنا ما نحب ناكله اكثر من اللزوم لانه يعاني من الصرع واحنا مستغربين من الوضع الجديد هذا سويناله تحليل شامل وسكر الحمدلله سليم

وعندي سؤال ثاني ابي مدرسة خاصة او مركز لنفس حاله اخوي للرعايه النهارية بس يكون عندهم باصات

وشاكره لكم جهودكم

الصابرة المحتسبة
15-04-2009, 12:20:25 AM
هلا أختي عندج هذا الرابط فيه كل المدارس الخاصة وأغلبهم في باصات توصيل,,,, ويارب يشفي كل مريض.
أرقام المدارس العربية وثنائية اللغة التي تندرج تحت مظلة المجلس الأعلى &&& (http://www.q8yat.net/showthread.php?t=284520

أما بخصوص الضعف والعصبية الأفضل إستشارة طبيب تخصص أعصاب بما إن يعاني من الصرع.

@شمس الضحى@
15-04-2009, 07:12:40 AM
الصابره.. قولي آمييين وبعد آميين وبعد آمييين
الله يسعدج ويوفقج ويعطيج العااافيه ويشفي لج الغااالي
على هالمجهود الجبار ياغاليه..

الصابرة المحتسبة
15-04-2009, 08:06:52 AM
أسووم: يعل ربي يخليلج أسوووم ويعز غاليج وتفرحين بعيالج

ترى والله ماسويت شي ودي بأكثر لهم وياعساني أقدر.

@ NIGHT_STARS @
17-04-2009, 01:53:17 AM
يزاكم الله خير على الموضوع

واحد يصير لي عمرهـ 15 سنة وهو ذكي ويفهم كل شي بس نطقه ثقيل ومرات مو مفهوم وللحين يلعب بالعاب مال يهال و ما يعرف ياكل بروحه ولا يعرف يروح الحمام بروحه وانتوا بكرامة ، المشكلة ان ما يرضى احد يوديه الحمام الا امه او ابوهـ ومن سنة تقريبا هو تخلى عن البامبرز تكرمون بالزوور وللحين مرات يلبسها لما مايكون بالبيت وهو قاعد يكبر وما ندري شلون بيتعلم حتى الملابس ما يعرف يلبسها ولا شي !

هو يروح المدرسة ع الفاضي بس يلعبونهم ما يتعلم شي جم سنة يروح ويرد على نفس الشي و ماكو اي تطور او تعليم نشوفه !

شنو الحل بنظركم وودي نلقى له حل او مكان يساعدونه على مشكلته وما قصرتوا وعساكم ع القوة

الصابرة المحتسبة
17-04-2009, 02:02:52 AM
حياج الله بينا عزيزتي

ويارب يشفي كل مريض
الصراحة الأهل لما يشوفون مافي تقدم ولا تطور من المدرسة اللي مسجل فيها المعاق على طول ينقلونة ويتعبون على المكان الزين وترى في مدارس تعلم وتساعد وعندها متخصصين وما أقدر أذكر أي مدرسة لأن هذا يعتمد على نظرية الأهل وزيارتهم للمدرسة فحرام نأخر في علاج المعاق ونهمله ,,,,, أدري محد وده إن عيالنا يتهملون وبالعكس يمكن ودهم بالزين لهم ,,,,, سؤالي المهم: عنده شهادة إعاقة بس إذا عنده كل شي يتوفر له مدارس خاصة ..... ياليت تبلغيني أول بأول شصير معاه والله يعافيه ويشافيه.

@ NIGHT_STARS @
17-04-2009, 05:47:00 AM
حياج الله بينا عزيزتي

ويارب يشفي كل مريض
الصراحة الأهل لما يشوفون مافي تقدم ولا تطور من المدرسة اللي مسجل فيها المعاق على طول ينقلونة ويتعبون على المكان الزين وترى في مدارس تعلم وتساعد وعندها متخصصين وما أقدر أذكر أي مدرسة لأن هذا يعتمد على نظرية الأهل وزيارتهم للمدرسة فحرام نأخر في علاج المعاق ونهمله ,,,,, أدري محد وده إن عيالنا يتهملون وبالعكس يمكن ودهم بالزين لهم ,,,,, سؤالي المهم: عنده شهادة إعاقة بس إذا عنده كل شي يتوفر له مدارس خاصة ..... ياليت تبلغيني أول بأول شصير معاه والله يعافيه ويشافيه.

الله يحييج ويخليج تسلمين غلاي http://q8yat.net/images/icons/1/eh_s(17).gif

آمين يارب تشافي كل مريض ومريضة وتعافيهم من كل سقم يارب

شوفي اختي المدرسة اللي هو فيها هو وايد يحبها ومستانس منها

واهله ما قصروا في علاجه ولقوا ان هذي المدرسة زينة ويمدحونها

وعلى اللي قالوه اهله ان فيها علاج طبيعي وكل شي حقهم متوفر

لكن من ناحية اعتماده على نفسه اهم شي نبيه حقه

بس ماكو اي تطور يذكر من هالناحية

وهو عنده شهادة اعاقة اي

بس يا ليت اذا فيه نفس حالته تعرفين مكان مناسب حقه ويزاج الله خير غلاي تعبتج معاي

ويجعله من ميزان حسناتج ان شاء الله

الصابرة المحتسبة
17-04-2009, 07:23:08 AM
هلا عزيزتي
مادام هذي المدرسة زينة ليش مافي تقدم بحالته ,,,,,,,,, الصف اللي اهو فيه مرتاح منه - اللي معاه يحبهم ويلعب معاهم - إذا كل هذا ماعليه مشكلة بعد لاحول ولاقوة إلا بالله,,,,,,, وبعدين شنو إعاقته؟ وترى في حالات تتحسن وتغير من تصرفاتها بمساعدة الأهل وتقربهم له وتشجيعهم للمعاق وإعطائه فرص للتعبير عن نفسه والمخالطة مع المجتمع,,,,, بالحب والتقرب والتشجيع جدام إخوانه ومعارفة يعطي المعاق دافع قوي للتحسن وإثبات الذات ,,,,,,,,, فلايقصرون معاه الأهل من النواحي هذي, وهذا رابط بالمدارس الخاصة
أرقام المدارس العربية وثنائية اللغة التي تندرج تحت مظلة المجلس الأعلى &&& (http://www.q8yat.net/showthread.php?t=284520)

@ NIGHT_STARS @
17-04-2009, 08:12:26 AM
هلا عزيزتي
مادام هذي المدرسة زينة ليش مافي تقدم بحالته ,,,,,,,,, الصف اللي اهو فيه مرتاح منه - اللي معاه يحبهم ويلعب معاهم - إذا كل هذا ماعليه مشكلة بعد لاحول ولاقوة إلا بالله,,,,,,, وبعدين شنو إعاقته؟ وترى في حالات تتحسن وتغير من تصرفاتها بمساعدة الأهل وتقربهم له وتشجيعهم للمعاق وإعطائه فرص للتعبير عن نفسه والمخالطة مع المجتمع,,,,, بالحب والتقرب والتشجيع جدام إخوانه ومعارفة يعطي المعاق دافع قوي للتحسن وإثبات الذات ,,,,,,,,, فلايقصرون معاه الأهل من النواحي هذي, وهذا رابط بالمدارس الخاصة
أرقام المدارس العربية وثنائية اللغة التي تندرج تحت مظلة المجلس الأعلى &&& (http://www.q8yat.net/showthread.php?t=284520)

هلا غاليتي

الصف اللي هو فيه مرتاح فيه ومن اللي افهمه منه ان عنده اصدقاء يحبهم بالصف

بس الحين ما قام يحب المدرسة عشان غيروا الابلة وكان وايد يحب ابلته القديمة

حتى مرات يقول مابي اروح المدرسة عشان تغيرت الابلة بس ابلته الثانية هم زينة

بس مو هني المشكلة .. وهو اعاقته يعني من اول ما انولد ما حسينا فيه شي كان شكله طبيعي

بعدين شوي كبر صار عمره جم شهر لما يبجي كان نفسه ينقطع ويصير لون ويهه ازرق

ومشى متأخر شوي وما تكلم بسرعة وللحين ما يتكلم بوضوح

ومرات يسوي حركات مو طبيعية و لا ارادية

وعينه كانت مو طبيعية و لما كبر سوى عملية بعينه

يقولون يمكن من الولادة اثناء الشفط صار هالشي هذا لان كانوا يسحبون

الراس بطريقة خطأ او شي من جذي وأثر على المخ والاعصاب والله العالم

يمكن تصرفاته اصغر من عمرهـ بس ماشاء الله عليه ذكي يستوعب كل شي

واحنا نشجعه ونحاول نعطيه الثقه بنفسه والحين صاير يحب قعدة البيت

وما يحب يطلع مكان وما نقدر نجبرهـ

والله يعطيج ألف عافية على العناوين

شاكرة لج جهدج المميز لا خلا ولا عدم http://q8yat.net/images/icons/1/eh_s(17).gif

الصابرة المحتسبة
17-04-2009, 08:43:40 AM
ماسويت شي صدقيني ,,,,,,,,,, بس حاولوا كثر ماتقدرون انه مايضايق واللي يبيه سوله بس باعتدال والمدرسة ضروري يروح علشان يعيش جوه ويستانس مع الغير ,,, حتى لو قدروا الأهل يسون حفلة له بالمدرسة وتكون مفاجأه له وهدايا من اللي معاه طبعا الأهل يكونون شارينها ومعطينها الأبلة ومتفقين مع الأبلة إنها منهم وهذا راي ولكم حرية الإختيار بس لايقعد بالبيت والله يسهل إن شاء الله.

@ NIGHT_STARS @
18-04-2009, 01:30:34 AM
ماسويت شي صدقيني ,,,,,,,,,, بس حاولوا كثر ماتقدرون انه مايضايق واللي يبيه سوله بس باعتدال والمدرسة ضروري يروح علشان يعيش جوه ويستانس مع الغير ,,, حتى لو قدروا الأهل يسون حفلة له بالمدرسة وتكون مفاجأه له وهدايا من اللي معاه طبعا الأهل يكونون شارينها ومعطينها الأبلة ومتفقين مع الأبلة إنها منهم وهذا راي ولكم حرية الإختيار بس لايقعد بالبيت والله يسهل إن شاء الله.

مراحب عزيزتي

بالنسبة حق فكرتج هي وايد حلوة واهم بعد يسوون لهم حفلات ومسابقات بالمدرسة نفسها شي يشجعهم

وهو ظل فترة ما راح المدرسة بس الحين قاعد يروح لان نفس ما تفضلتي وقلتي ان لازم يغير جو .. والله كريم

وراح اقول حق أمه الفكرة هذي ان شاء الله لان عيد ميلاده ما باقي عليه شي بعد يعني الفكرة يت بالوقت

المناسب .. ويعطيج العافية

مشاعل الشمري
18-04-2009, 06:15:22 AM
[=الصابرة المحتسبة;8805865]ماسويت شي صدقيني ,,,,,,,,,, بس حاولوا كثر ماتقدرون انه مايضايق واللي يبيه سوله بس باعتدال والمدرسة ضروري يروح علشان يعيش جوه ويستانس مع الغير ,,, حتى لو قدروا الأهل يسون حفلة له بالمدرسة وتكون مفاجأه له وهدايا من اللي معاه طبعا الأهل يكونون شارينها ومعطينها الأبلة ومتفقين مع الأبلة إنها منهم وهذا راي ولكم حرية الإختيار بس لايقعد بالبيت والله يسهل إن شاء الله.[/QUOTE]

ماشاء الله عليج يامشرفتنا الغاليه
دايما بردين على قلب كل سائل:s142:

الصابرة المحتسبة
18-04-2009, 08:03:08 AM
نايت ستار : إن شاء الله يتعدل وتحسن ظروفه وطمنيني أول بأول.

الصابرة المحتسبة
18-04-2009, 08:04:28 AM
الله يسلمج يامشاعل وهذذا من ذوقج

ويعل ربي يشفي يوسف وتشوفينه بأعلى المراكز اللهم آمين.

@ NIGHT_STARS @
18-04-2009, 11:39:43 PM
نايت ستار : إن شاء الله يتعدل وتحسن ظروفه وطمنيني أول بأول.

آمين يارب تسلمين على هالدعوة

وان شاء الله ان صار اي تحسن صوبه راح اخبرج

مشاعل اي والله صاجة و الله يعطيها العافية ما تقصر معانا http://q8yat.net/images/icons/1/eh_s(17).gif

الحياة امل
19-04-2009, 09:42:26 AM
:aha::aha::aha::aha:[[U]QUOTE=اخصائية احتياجات خاصه;6360928]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اارجوا من الله العلي القدير ان يثبت والدين المعاقين ويعظم اجرنا واجرهم انا والدة سارة وهي مصابة
بمتلازمة روبنتشاين -تايبي وعمرها الان اربع سنوات وثمانية اشهر ونظرا لندرة هذا المرض لم اجد اسره اريد ان اتواصل معها لكي استفسر عن هذا المرض وكيف مستقبل المصابين به
والحمد لله وجدت في المنتدى والدة طفلة مصابه بهذا المرض
فاتمنى ان اتواصل مع والدة الطفله المصابة بمتلازمة روبنتشاين -تايبي لكي تفيدني عن بنتها وجزاها الله كل خير

وفقكم الله
وتقبلو تحياتى[/QUOTE]="3"]

الصابرة المحتسبة
19-04-2009, 08:40:55 PM
هلا عزيزتي وحياج الله بينا
وإن شاء الله تلاقين كل خير

بسبوسه حلوه
20-04-2009, 08:54:54 AM
يعطيكم العافيه بغيت عنوان ورقم التدخل المبكر وجزاك الله خير

الصابرة المحتسبة
20-04-2009, 10:13:42 AM
تفضلي أختي بسبوسة

كشف بأسماء المدارس الخاصة (http://www.q8yat.net/showthread.php?t=336644

الشمريه
22-04-2009, 05:12:06 AM
انا عندي بنت ماتمشي عمرها سنتين وماتمشي الى الى الحين ودينها مستشفى الجهرايسون لها علاج طبيعي اكثر من سنه وموعدهم مره بشهر

مافيه اي نتيجه هي تمشي خطوتين وطيح واذ مشت رجلها اليمن ماتمشي قدام جنه تفحج

هل هوطبيعي و لااااا
وهل تعتبر اعااااقه واذ كانت اعاقه وين اررررروح؟؟

الصابرة المحتسبة
22-04-2009, 06:01:43 AM
أول شي هلا أختي وحياج الله بينا
عرضتيها على دكتور مختص ؟ والتحاليل شلونها؟
ممكن تردين على أسئلتي علشان أعرف شقالج الدكتور؟؟؟
وإذا قالج إنها موطبيعية روحي المجلس الأعلى وطلبي شادة ثبات إعاقة وهم راح يتبعون الإجراءات وطلبات وتنعرض على لجنة وهم يقررون,,,, بلغيني أول بأول شصير عليج وإنشاء الله مافيها إلا العافية ,,,

الشمريه
22-04-2009, 08:09:37 AM
مشكووووووووره ونتي عارفه دكاتره الحكومي مايعطون وجه انفس شينه من بكرى ابوديهااااا

جزاج الله خيرر

الصابرة المحتسبة
22-04-2009, 08:18:25 AM
وديها ولي رتحتي طمنيني
وموفقة إن شاء الله

بسبوسه حلوه
23-04-2009, 10:10:16 AM
تفضلي أختي بسبوسة

كشف بأسماء المدارس الخاصة (http://www.q8yat.net/showthread.php?t=336644

يعطيك العافيه اختي بس مافهمتي طلبي انا بغيت مركز التدخل المبكر عنوانه ورقم التلفون وشاكرتلك:klhfl:

الشمريه
28-04-2009, 11:27:45 AM
قوه بنات الصابره انا وديت بنتي للمستشفى وسولها علاج طبيعي وقالت لي الدكتوره ان رجالها اليمن اطول من اليسر وان هذاء يسبب خلل للحوض والعمود الفقري بالمستقبل والحين صارت تطى على اصابعها اليسر عشان تقدر تمشي واذ مشت خمس خطوات وتطيح
وقالت لي لازم حقن العضل ابوتوكس ولازم جبيره ولازم احذيه طبيه يفصلونه لها تفصال عشان تتسوى مشيتهاا
وقالت انه فيه نسبه اعاقه
الحين طيب شاسوي وين اروح وانا افكراوديها التشيك تكفين لاتخليني ردي علي
ا

الصابرة المحتسبة
28-04-2009, 10:52:02 PM
هلا أختي والحمدلله على كل حال: روحي المجلس ومعاج التقارير الطبية كلها اللي تثبت حالتها علشان طلعين شهادة إعاقة وهناك اللجنة تقرر إذا تستحق الشهادة ولا لأ,,,, بعدين الطبيب شخص الحالة وعطاج العلاج وإذا تقدرين تسفرينها وعادي للعلاج الطبيعي وديها وهذا من باب الإحتياط

الشمريه
29-04-2009, 05:56:12 AM
جزاج الله خير بس لو ابسفرها مبلغ وانا طالبه وزوجي حده حده تونا مخذين قرض عشان نبني فامافيه مجال نعلاجه على حسابنا الا يالله بعد
سنتين الله يعين
طيب التقارير الطبيه كم يبي لها على بال ماتطلع؟

الصابرة المحتسبة
29-04-2009, 12:19:19 PM
ليش السفر مادام الوضع مايسمح عالجيها بالديرة
والتقارير حسب المستشفى يعني بحدود 10 أيام

الشمريه
29-04-2009, 02:39:45 PM
مستفى الجهراء قالو بحدؤدالشهر يالله يطلع ودي اسافر فيها الاان الحكومي اي شي ماشفتي الدكتور شلون يعامل مرضى الي مثل بنتي

خرابيط

الله يعين

الصابرة المحتسبة
29-04-2009, 11:51:09 PM
ماعليه صبري ولا تيأسين إن شاءالله كل شي بيتعدل

مشاعل الشمري
30-04-2009, 03:08:20 AM
جزاج الله خير بس لو ابسفرها مبلغ وانا طالبه وزوجي حده حده تونا مخذين قرض عشان نبني فامافيه مجال نعلاجه على حسابنا الا يالله بعد
سنتين الله يعين
طيب التقارير الطبيه كم يبي لها على بال ماتطلع؟

السلام عليكم
حبيبتي وبنت عمي صبري على مستشفيات الحكومه وسوي لها التحاليل اهني صج اطول بس شنسوي
وابي انصحج لوجه الله ترى القرض والله مافي بركه والله سبحانه وتعالى نهى عن الربا فيا ليت نتقي الله في حياتنا عشان الله يبارك لنا في عيالنا وبيوتنا

HearT ChocolaTe
30-04-2009, 09:56:43 AM
عدل كلامكم يا الغاليات والله يكثر من أمثالكم
حلاتهم والله ... الله لا يفرقنا من شوفتكم:tek:

الصابرة المحتسبة
30-04-2009, 10:57:33 AM
اللهم آمين

الشمريه
30-04-2009, 02:43:04 PM
جزكم االله خير

as.as
03-05-2009, 05:56:15 AM
السلام عليكم ورحمه الله .... بعد الاتكال على الله نويت انقل ولدي من مدرسته الحاليه الى مدرسه ثانيه, بعد ان تحسن مستواه التعليمي واصبح محتاج الى فصول اكاديميه (مناهج عاديه) ... حيث ان ولدي صعوبات تعلم ,وراح يكمل 11 سنه بعد شهرين, ومحتاجه اسويله اختبار ذكاء (مستواه جيد) يساعدني بتدخيله مدرسه لذوي الاحتياجات الخاصه وتكون مناسبه لمستواه التعليمي ... وتعطي شهاده مثل المدارس النظاميه ..... كنت ابي اسوي الاختبار عند الدكتوره عبير عوض, بس مع الاسف ماحصلتها لانها موموجوده بالكويت , وبصراحه انا مستبعده الوراثه وتقويم الطفل لانه مواعيدهم بعيده ... فاذا تقدرين تفيديني اذا في اماكن يسوون اختبارات ذكاء اكون شاكره لج ...والله يجعله في ميزان حسناتج .:yaaaaaarb:

شلونج يا اختي الصابره المحتسبه, تذكرين سالفتي مع ولدي ....... بصراحه ظاقت فيني الدنيا
قلت ماكو الى خواتي اشاورهم .... الله يسلمج بعد مده من البحث عن استشاري يقيم ولدي حصلت
الدكتوره عبير عوض :eh_s(6): ..... ماصدقت على الله سويتله اختبار ذكاء ......وفعلا
مثل ما توقعت ومثل ما توقعت مدرسته جزاها الله خير .... الولد نسبته وايد ارتفعت عن اخر مره
بحيث انه اتاهله ان يدخل فصول اكاديميه ... ما اطول عليج اخذت التقييم وطرت فيه لاحد المدارس الكبيره:ada:
تصدقين رفضوه بدون لا يسووله مقابله.... والعذر:النسبه واطيه (يبون 90 مع انه قبل ست شهور كان
المطلوب 80)حشا جامعه!!!!!!!!!!! والسبب الثاني انه ما كان مستمر فصول نظاميه :eh_s(14):
ادري طولت عليج سامحيني من حر مافي قلبي ماني عارفه شنو احسن حل لهالموضوع:0bee2e8d89:

لا اله الى انت سبحانك اني كنت من الظالمين

الصابرة المحتسبة
03-05-2009, 06:02:51 AM
أفا عليج ياوخيتي عزيزة وغالية
والصراحة كل يوم طالعين لنا بقانون جديد والله يعينا إن شاءالله
إنزين إنتي ألحين لا تيأسين ومادام الولد باسم الله عليه تحسن صدقيني راح يثبت وجوده ودوري المدرسة المناسبة يمكن شوي يبيلها صبر بس ماعليه وعندج الخوات ماراح يقصرون وآنا بالشوفة.

مشاعل الشمري
03-05-2009, 06:05:11 AM

شلونج يا اختي الصابره المحتسبه, تذكرين سالفتي مع ولدي ....... بصراحه ظاقت فيني الدنيا
قلت ماكو الى خواتي اشاورهم .... الله يسلمج بعد مده من البحث عن استشاري يقيم ولدي حصلت
الدكتوره عبير عوض :eh_s(6): ..... ماصدقت على الله سويتله اختبار ذكاء ......وفعلا
مثل ما توقعت ومثل ما توقعت مدرسته جزاها الله خير .... الولد نسبته وايد ارتفعت عن اخر مره
بحيث انه اتاهله ان يدخل فصول اكاديميه ... ما اطول عليج اخذت التقييم وطرت فيه لاحد المدارس الكبيره:ada:
تصدقين رفضوه بدون لا يسووله مقابله.... والعذر:النسبه واطيه (يبون 90 مع انه قبل ست شهور كان
المطلوب 80)حشا جامعه!!!!!!!!!!! والسبب الثاني انه ما كان مستمر فصول نظاميه :eh_s(14):
ادري طولت عليج سامحيني من حر مافي قلبي ماني عارفه شنو احسن حل لهالموضوع:0bee2e8d89:

يا حياتي أكيد خيره من رب العالمين ان هالمدرسه ما وافقت عليه ونبي الإبتسامه اللي تعطي الأمل
ظلي دوري له على مدرسه ثانيه وانشاءالله بيتوفق ،
ووسعي صدرج وظلي ادع له ترا دعاء الأم مستجاب

مشاعل الشمري
03-05-2009, 06:27:23 AM
أسماء المدارس لبرامج بطيء التعلم-فصول خاصه
للعام الدراسي2007-2008

مدرسة الملا سليمان الخنيني الإبتدائيه-العاصمه التعليميه-مركز
الخالديه ق 5 ش أوراس-ت 24811998

مدرسة الخليل بن أحمد المتوسط بنين-العاصمه-م كيفان ق5 ش الخليل بن أحمد-ت24813600

م-عبدالله خلف الدحيان-حولي التعليميه-م السالميه ق 6 ش البحرين-ت25741278

م-عامر بن عمر المتوسطه-حولي التعليميه-ع-مقابل جمعية الشرطه-ت25241538

م-مبارك عبدالله الجابر المتوسط-الأحمدي التعليميه-م جابر العلي-ق1 الشارع الرئيسي3830022

م-أبي القاسم الشابي المتوسط-مبارك الكبير-م العدان ق3 ش 41ت5415729
ومن الله التوفيق

as.as
03-05-2009, 07:13:42 AM
أفا عليج ياوخيتي عزيزة وغالية
والصراحة كل يوم طالعين لنا بقانون جديد والله يعينا إن شاءالله
إنزين إنتي ألحين لا تيأسين ومادام الولد باسم الله عليه تحسن صدقيني راح يثبت وجوده ودوري المدرسة المناسبة يمكن شوي يبيلها صبر بس ماعليه وعندج الخوات ماراح يقصرون وآنا بالشوفة.

هلا والله بوخيتي الصابره ............ ماتصدقين شكثر ردج اثلج صدري :eh_s(2):
كلامج والله عدل ... ان الله مع الصابرين .. يارب يفتح عليك يا ولدي ويسخر لك ولاولاد امه محمد صلى الله عليه واله

:yaaaaaarb:

as.as
03-05-2009, 07:36:00 AM
أسماء المدارس لبرامج بطيء التعلم-فصول خاصه
للعام الدراسي2007-2008

مدرسة الملا سليمان الخنيني الإبتدائيه-العاصمه التعليميه-مركز
الخالديه ق 5 ش أوراس-ت 24811998

مدرسة الخليل بن أحمد المتوسط بنين-العاصمه-م كيفان ق5 ش الخليل بن أحمد-ت24813600

م-عبدالله خلف الدحيان-حولي التعليميه-م السالميه ق 6 ش البحرين-ت25741278

م-عامر بن عمر المتوسطه-حولي التعليميه-ع-مقابل جمعية الشرطه-ت25241538

م-مبارك عبدالله الجابر المتوسط-الأحمدي التعليميه-م جابر العلي-ق1 الشارع الرئيسي3830022

م-أبي القاسم الشابي المتوسط-مبارك الكبير-م العدان ق3 ش 41ت5415729
ومن الله التوفيق

مشكوووووووووووووره يا حبيبتي يا مشاعل على هالمعلومات الاكثر من مهمه ...و الي راح اخذها بعين الاعتبار
وراح تكون احد الحلو الي راح ارد لها , ماقصرتي .... انا الحين حاطه في بالي مدرستين :دسمان وفوزيه السلطان
بس شكلهم صعبين ثنتينهم ........ بس هم الواحد يدري الخيره وين .... والله ابصر:tek:

مشاعل الشمري
03-05-2009, 08:37:17 AM
مشكوووووووووووووره يا حبيبتي يا مشاعل على هالمعلومات الاكثر من مهمه ...و الي راح اخذها بعين الاعتبار
وراح تكون احد الحلو الي راح ارد لها , ماقصرتي .... انا الحين حاطه في بالي مدرستين :دسمان وفوزيه السلطان
بس شكلهم صعبين ثنتينهم ........ بس هم الواحد يدري الخيره وين .... والله ابصر:tek:

ما سويت شي بس ديري بالج دسمان شهادتهم مو معترف فيها بالتربيه هذا بحسب كلامهم يعني ما يعطون شهاده موثقه من التربيه سألي عدل انا فالو لي يوم اسأل لان ولدي بطأ تعلم ووديت اوراقه الأهليه
واذا ولدج جيد بالانجليزي شوي الي ورا العدساني هذي قويه ويعطون شهاده معتمده من وزارة التربيه
لا تخلين :ggdw:
الله يفتحها بويهج ويوفق ولدج ويتحسن أكثر وأكثر اللهم آميييين:)

الصابرة المحتسبة
03-05-2009, 12:25:54 PM
مشاعل كل هذا في ميزان أعمالج يارب

as.as
03-05-2009, 01:16:26 PM
ما سويت شي بس ديري بالج دسمان شهادتهم مو معترف فيها بالتربيه هذا بحسب كلامهم يعني ما يعطون شهاده موثقه من التربيه سألي عدل انا فالو لي يوم اسأل لان ولدي بطأ تعلم ووديت اوراقه الأهليه
واذا ولدج جيد بالانجليزي شوي الي ورا العدساني هذي قويه ويعطون شهاده معتمده من وزارة التربيه
لا تخلين :ggdw:
الله يفتحها بويهج ويوفق ولدج ويتحسن أكثر وأكثر اللهم آميييين:)

انشاء الله راح اسال عن مدرسه دسمان .... وبخصوص المدرسه الي خلف العدساني ,تعرفين اسمها وهل اهيه تحت مظله
المجلس الاعلى للمعاقين؟ ومشكوره عزيزتي على الدعوه الطيبه , الله يسهل امورج ويحفظلج ولدج واخوانه آمين يا رب العالمين :yaaaaaarb:

مشاعل الشمري
03-05-2009, 06:48:54 PM
انشاء الله راح اسال عن مدرسه دسمان .... وبخصوص المدرسه الي خلف العدساني ,تعرفين اسمها وهل اهيه تحت مظله
المجلس الاعلى للمعاقين؟ ومشكوره عزيزتي على الدعوه الطيبه , الله يسهل امورج ويحفظلج ولدج واخوانه آمين يا رب العالمين :yaaaaaarb:

السلام عليكم الله يسلمج ويعافيج مدرسه الكويت العالميه الانجليزيه -صعوبات تعلم -بطء تعلم -حولي ق 11-ش الحسن البصري-ت 22668763-22642047--هي تحت مظلة المجلس الاعلى ووالوحيده من المدارس ثنائية اللغه تعطي شهاده فصول مو تقارير انتبهي والله يفتحها عليج

سديم11
04-05-2009, 03:32:28 AM
السلام عليكم مادري من وين ابتدي ولدي قبلوه في التربيه الفكرية تابعة لمدارس التربية الخاصة قالولي مثل منهج التربية بس يتماشى مه حالته بطئ تعلم

مشاعل الشمري
04-05-2009, 03:37:39 AM
السلام عليكم مادري من وين ابتدي ولدي قبلوه في التربيه الفكرية تابعة لمدارس التربية الخاصة قالولي مثل منهج التربية بس يتماشى مه حالته بطئ تعلم

قولي الحمد لله اتصدقن ان انا يوم رحت لهم قبل شهرين ما رضو بولدي يعني اهما يعرفون الحالات وصح منهج التربيه وفي منهم خذو دبلوم ودشو الجامعه بعدشدي من عزم وليدج وانشاءالله راح يتحسن
الخيره في ما اختار الله

as.as
04-05-2009, 07:18:14 AM
السلام عليكم الله يسلمج ويعافيج مدرسه الكويت العالميه الانجليزيه -صعوبات تعلم -بطء تعلم -حولي ق 11-ش الحسن البصري-ت 22668763-22642047--هي تحت مظلة المجلس الاعلى ووالوحيده من المدارس ثنائية اللغه تعطي شهاده فصول مو تقارير انتبهي والله يفتحها عليج

انشاله باجر لنا زياره للمدرسه الكويتيه العالميه, وفوزيه السلطان
ادعولنا بالتوفبق :eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17):

مشاعل الشمري
04-05-2009, 10:26:29 AM
انشاله باجر لنا زياره للمدرسه الكويتيه العالميه, وفوزيه السلطان
ادعولنا بالتوفبق :eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17):

الله يفتحها عليج ويوفقكم ويسخر لج كل طييب

الصابرة المحتسبة
04-05-2009, 02:02:50 PM
بالتوفيق إن شاء الله

as.as
04-05-2009, 02:54:27 PM
مشكورين والله يجازيكم بكل خير :aha:

as.as
05-05-2009, 02:35:06 AM
تمت المقابلتين ............................بالفشل!!!
ما اقول الا الحمد لله رب العالمين على كل حال وافوض امري اليك يا صاحب الامر
يا كرييييم

الصابرة المحتسبة
05-05-2009, 06:35:20 AM
إنزين لاتيأسين وحاولي تروحين لمدارس ثانية لأن المدرسة اللي أخترتيها وهي فوزية السلطان صعبة حيل ,,,, وبشرينا يالغالية.

مشاعل الشمري
05-05-2009, 10:50:27 AM
تمت المقابلتين ............................بالفشل!!!
ما اقول الا الحمد لله رب العالمين على كل حال وافوض امري اليك يا صاحب الامر
يا كرييييم
توكلي على الله والخيره فبما اختاره الله ودوري على مدرسه ثانيه تصلح له:tek:

سديم11
05-05-2009, 11:03:00 AM
مشكورين والله يجازيكم بكل خير

as.as
05-05-2009, 11:32:22 AM
إنزين لاتيأسين وحاولي تروحين لمدارس ثانية لأن المدرسة اللي أخترتيها وهي فوزية السلطان صعبة حيل ,,,, وبشرينا يالغالية.

مشكوره على الرد يا الغاليه ....... انا طلبت من ربي اذا فيها خيره للولد ان الله يجعلها من نصيبه ..... واللي حاز في نفسي ان اخوه ف ي نفس المدرسه .....بس الواحد شي قول غير الله يكتبله الاخير و الله كريم :tek:

as.as
05-05-2009, 11:43:21 AM
توكلي على الله والخيره فبما اختاره الله ودوري على مدرسه ثانيه تصلح له:tek:

والنعم بالله سبحانه الي ما يضيع ............ما يضيع تعب ومجهود هالولد طول هالسنين .... وبالنسبه للمدارس راح احاول ابحث والله كريم . :tek:

الصابرة المحتسبة
05-05-2009, 09:13:35 PM
كلام مشاعل عدل وربي يسهل الأمور

مشاعل الشمري
05-05-2009, 09:39:20 PM
:eh_s(6):كلام مشاعل عدل وربي يسهل الأمور

ما عليج زود يا ملهمتنا في هالمنتدى ماتوقف الدنيا على حدث صار

as.as
06-05-2009, 02:33:52 AM
عدل كلامكم خواتي ........صفحه وطويناها

:eh_s(21)::eh_s(21)::eh_s(21)::eh_s(21)::eh_s(21):

HearT ChocolaTe
10-05-2009, 07:04:47 AM
عدل كلامكم خواتي ........صفحه وطويناها

:eh_s(21)::eh_s(21)::eh_s(21)::eh_s(21)::eh_s(21):

هذا العشم فيكم يا أمهات التتحدي والصبر
الله لا يخلينا من بعض يا خوات هالدنيا

as.as
15-05-2009, 11:39:36 AM
مشكورين خواتي ......... هلا والله بوخيتي ام عزيزان شيخ الصبيان:68_asmilies-com:
وصاحب المثل يقول (ان صبرتم اجرتم وامر الله نافذ , وان ما صبرتم كفرتم وامر الله نافذ)

:eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17):

%عـجـمـيـه صـريـحـه%
17-05-2009, 05:43:56 PM
قوه بنات الصابره انا وديت بنتي للمستشفى وسولها علاج طبيعي وقالت لي الدكتوره ان رجالها اليمن اطول من اليسر وان هذاء يسبب خلل للحوض والعمود الفقري بالمستقبل والحين صارت تطى على اصابعها اليسر عشان تقدر تمشي واذ مشت خمس خطوات وتطيح
وقالت لي لازم حقن العضل ابوتوكس ولازم جبيره ولازم احذيه طبيه يفصلونه لها تفصال عشان تتسوى مشيتهاا
وقالت انه فيه نسبه اعاقه
الحين طيب شاسوي وين اروح وانا افكراوديها التشيك تكفين لاتخليني ردي علي
ا

أختي ليش كل هالخوف وأنا مستغربه من كلام الدكتوره @@
عندي أختي نفس حالة بنتج وأول خطواتها كانت تمشي على أصابعها وتاخذ علاج طبيعي
الحمد الله الحين عمرها 15 ما أثر لا على عمودها الفقري ولا على الحوض
بسم الله عليها بالغه صارلها سنه ونص
لا تحاتيين أختي أهم شي داومي على علاجها الطبيعي
الله يشافيها لج

الصابرة المحتسبة
24-05-2009, 08:30:32 AM
إن شاءالله أسألج وأرد عليج

الصابرة المحتسبة
24-05-2009, 12:30:45 PM
بنادي الكويتي للصم و المركز الكويتي لمتلازمة الداون ونادي الكويتي للمعاقين و مركز الكويت للتوحد بالاضافة الى المراكز التطوعية لأشخاص عاديين مثل مركز عبير 2 و غيره ..

دمثة
01-06-2009, 01:39:18 AM
انا ولدي كانت عندة مشكلة في السمع ان الاذن مسكرة تماما ماكان يتكلم وسوناله عملية وشلنا الماي بالاذن

بس للحين مو ايد يتكلم تأخر في الكلام عمرة 3 سنوات وشهرين

ابي دكتور خاص لتخاطب معاه

الصابرة المحتسبة
01-06-2009, 07:38:22 AM
مركز التخصصي للاستشارات اللغوية

(عيوب النطق والكلام)

22662537

ابيك وما ابيهم!
01-06-2009, 10:32:45 PM
السلام عليكم ورحمه الله شلونكم خواتي
انا عضوه يديه معااكم وسجلت عشاان اكون معاكم وبخدمتكم باي شي
بخصوص الاحتياجات الخاصه
انا مدرسه احتياجات خاصه واتمنى افيدكم بشي

الصابرة المحتسبة
01-06-2009, 10:45:49 PM
هلا أختي وعساج على القوة
بغيت أسأل نوع التخصص؟؟؟

دمثة
03-06-2009, 05:32:12 AM
اختي الصابرة

الرقم غلط

الصابرة المحتسبة
03-06-2009, 08:33:33 AM
هذا اللي لقيته وابشري أدور لج وبإذن الله ألقاه السموحة

fundays
07-06-2009, 01:16:58 AM
السلام عليكم خواتي يزاكم الله الف الف الف خير على المساعدات الي قاعدين تقدمونها وعساه يكون في ميزان حسناتكم وكثر ما اقول ابدا ما اقدر اوفي حجكم .
عندي استفسار الله يعافيكم بنتي 6 سنوات باولى ابتدائي بالحكومة تم تشخيصها بطيء التعلم مستوى ذكاؤعا 76 في مركز تقويم و تعليم الطفل و70 في الطب التطوري. اصير ادخلها مدارس انجليزية او ثنائية لغة لبطيء التعلم ولاّ هذا يقلل من تركيزها بسبب الغة ؟

مشاعل الشمري
07-06-2009, 01:51:55 AM
السلام عليكم خواتي يزاكم الله الف الف الف خير على المساعدات الي قاعدين تقدمونها وعساه يكون في ميزان حسناتكم وكثر ما اقول ابدا ما اقدر اوفي حجكم .
عندي استفسار الله يعافيكم بنتي 6 سنوات باولى ابتدائي بالحكومة تم تشخيصها بطيء التعلم مستوى ذكاؤعا 76 في مركز تقويم و تعليم الطفل و70 في الطب التطوري. اصير ادخلها مدارس انجليزية او ثنائية لغة لبطيء التعلم ولاّ هذا يقلل من تركيزها بسبب الغة ؟

السلام عليكم
شوفي اختي اقوى مدرسه اهي الكويت الانجليزيه اللي بحولي بس هذي تسوي للطالب اختبار اذا كان قوي بالانجليزي ولا لأ وعلى اساسه تاخذه وشوفي بعد النبراس اهما فاتحين للسنه الجديده فصول بطيء التعلم
وفي عندج المدارس الاهليه التابعه لوزارة التربيه والشهاده معترف فيها بالتدرج وهالمدارس عربيه

fundays
07-06-2009, 02:17:46 AM
مشكوره ياعمري ماقصرتي . عندي موعد للنبراس ان شاء الله الأسبوع الجاي و ان شاء الله يصير خير . وبالنسبة لمدرسة الكويت الإنجليزيه بنطر شوي لأني ناوية بإذن الله ادخل البنت نادي صيفي يساعدها بالإنجليزي وبعدين اقدم لها على الكويت الإنجليزيه . وان شاء الله ما يصيرإلىّ خير .

الصابرة المحتسبة
07-06-2009, 06:32:06 AM

وعليكم السلام وجزاج الله خير على هالدعوة ولج مثلها يارب
والأخت مشاعل ماقصرت .

mama Dl3
07-06-2009, 09:25:51 PM
السلام عليكم

الله يصبركم ويعطيكم الف عافية وكلة هذا بميزانكم
بنات انا عندي استفسار عن ولدي عمرة 3شهور بس احسة مايركز عدل
كلة نظراتة لي فوق يعني 98% من اليوم كلة يطالع فوق وحاولت انة اركز نظرة
بأي شي ثاني الفة او انييب شي يركز علية بصوت واللوان مرات يستجيب واكثرها مايستجيب
وقمت اجبرة انة ينزل راسة يعصب ويبجي وامس هم لاحظت مايحب يركز على شي قريب مثل لما احط لة ويهي
قبالة والكل ملاحض على هالشي ادري في بعض الاطفال شي طبيعي انة يطالع فوق بس مو هالدرجه والكل ملاحظ
وياريت تفيدوني لان قبل شهر صار فية تشنج وحرارة ونام بالمستشفى بس الحمدالله طلع وقالوا مافييي شييي هل هالشي
له سبب !!

الصابرة المحتسبة
07-06-2009, 09:30:11 PM
السلام عليكم
هلا ياقلبي علشان تطمنين أكثر سوي تحاليل طبية ولو تودينه الطب التطوري أفضل لأن هناك متخصصين وكل ما استعجلتي وتابعتيه كل ما كان أفضل وإن شاءالله مافيه إلا العافية وطمنينا عليه.

om 3bdullah
08-06-2009, 11:32:51 AM
السلام عليكم

خواتي بغيت اسالكم اذا تعرفون نادي صحي فيه حمام سباحه تقدر الوحده المعاقه برجلها تنزل بكرسي لي داخل الحمام ولما تخلص من التمارين تقعد على الكرسي ويرفعها منه؟

بارك الله فيكم

الصابرة المحتسبة
08-06-2009, 11:53:11 AM
هلا ام عبدالله أسألج وأرد عليج

ظلال القرآن
13-06-2009, 01:45:38 AM
بنات بغيت اسالكم
الي عنده صعوبه بالنطق الولد سولوله كل التحاليل والاشعات واختبارات الاعاقه الذهنيه
شنو احسن المدارس لحالته؟؟

ظلال القرآن
13-06-2009, 07:20:29 AM
بنات بغيت اسالكم
الي عنده صعوبه بالنطق الولد سولوله كل التحاليل والاشعات واختبارات الاعاقه الذهنيه
ما فه شي سليم الحمد لله بس النطق عنده مشكله بس
شنو احسن المدارس لحالته؟؟

على فكره اهم سالوني ويبون اجابه سريعه
وانا ما عندي خبره بهالمجال وسمعت انه تخصص النطق وصعوباته يعتبر تخصص نادر وللاسف ما فيه اختصاصين وايد بالبلد
تكفون بنات ساعدوني انحرجت لانهم مو كويتين ويبون يستقرون بالبلد علشان ولدهم يتعالج:0bee2e8d89:

الصابرة المحتسبة
13-06-2009, 07:36:19 AM
هلا ياظلال المنارات بالسالمية يمدحونها

ظلال القرآن
14-06-2009, 02:48:11 AM
عندج رقمهم؟؟

HearT ChocolaTe
17-06-2009, 09:22:03 AM
مدرسة منارات ( بطء وصعوبة تعلم - تأخر تطوري بسيط - صعوبة تركيز - فرط نشاط) العنوان - السالمية ق 2 ش يوسف بن حمود - جادة 2
ت: 25750792
25750782
25722083
ف: 25722082

http://q8yat.net/showthread.php?t=284520

ريفيل
03-07-2009, 02:52:47 AM
ابي معهد او مدرسه رياضيات لشلل دماغي ولدي عندة دور ثاني رابعة ابتدائي

الصابرة المحتسبة
03-07-2009, 07:41:13 AM
تفضلي اختي مدرسين خصوصيين (http://www.q8yat.net/showthread.php?t=398634

طواري لـ((العنقا))ـيل
03-08-2009, 02:57:22 PM
السلام عليكم

بنات يعطيكم العافيه

حبيباتي

بغيت منكم خدمه

ماتعرفون ارقام او اسماء شركات لكل مايخص المعاقين من كراسي وطاولات و و و و و إلخ

اتمنى فهمتو قصدي

ابي شركه او محل يبيع كراسي متحركه وطاولات اكل للمعاقين وكل مايخصهم

بلييييييييييييييييييييييي ييز ظروري وعسى الله يوفقكم؟

الصابرة المحتسبة
03-08-2009, 10:46:34 PM
هلا وغلا أختي عندج العيسى والغانم (صيدليات)

طواري لـ((العنقا))ـيل
04-08-2009, 01:28:05 PM
حبيبتي مشكوره بس يوصلون والا لا ؟

a woman on top
04-08-2009, 02:31:28 PM
السلا عليكم ،، ولدي فيه عمري 3 سنين و نص فيه شلل دماغي نتيجة نقص الاكسجين وقت الولادة ،،و هو عنييييييد جدا و شرس و يغضب لاسباب تافهه جدا و يقوم بضرب وجهه و احيانا يجرح شفتيه لدرجة جرجها و نزول الدم منها حين لا نلبي طلباته ،،و كثيرا ما اتعرض لمواقف محرجه بسببه في الاماكن العامه حتى اصبحت لا اخرج معه الا فيما ندر و للضرورة فقط :0bee2e8d89: ،،لا اعرف كيف اتعامل معه ارجو الافاده :eh_s(1):

الصابرة المحتسبة
04-08-2009, 11:36:09 PM
هلا ام سعد ماجربتي تودينه عند متخصص في تعديل السلوك؟؟؟؟؟

a woman on top
05-08-2009, 12:40:32 AM
السلام عليكم ،،اختي الصابره و المحتسبه لا ما جربت ما عندي فكره عن الموضوع يا ليت تفيديني اكثر :ggdw:

الصابرة المحتسبة
05-08-2009, 02:25:24 AM
أم سعد عندنا الأستاذ أحمد البرماوي متخصص في تعديل السلوك حطي استفسارج بموضوعه وهو إن شاءالله ماراح يقصر

a woman on top
05-08-2009, 02:33:19 AM
اختي الصابره و المحتسبه وين احط استفساري اهني في المنتدي و الا وين ؟
:gathering:

HearT ChocolaTe
05-08-2009, 03:10:38 AM
هلا فيج أم سعد دخلي على هذا اللنك
http://q8yat.net/showthread.php?t=431987

HearT ChocolaTe
05-08-2009, 03:15:55 AM
السلام عليكم

بنات يعطيكم العافيه

حبيباتي

بغيت منكم خدمه

ماتعرفون ارقام او اسماء شركات لكل مايخص المعاقين من كراسي وطاولات و و و و و إلخ

اتمنى فهمتو قصدي

ابي شركه او محل يبيع كراسي متحركه وطاولات اكل للمعاقين وكل مايخصهم

بلييييييييييييييييييييييي ييز ظروري وعسى الله يوفقكم؟

هلا حبيبتي أنا عندي كرسي متبرعه فيه دخلي على هذا اللنك وشوفيه ..http://q8yat.net/showthread.php?t=419443

أنتي تبينه حق طفل ؟؟ وإلا تبين شنو بالضبط ؟؟ حنا نساعدج حبوبه بس وضحي أكثر :)

زهر الرمان
07-08-2009, 07:03:41 AM
السلام شلونكم بنات؟
تعبت وانا اسئل هالسؤال وله لقيت له اجابة
ابي اتعلم لغة الصم والبكم وييييين ؟ نادري الصم والبكم يعلمون؟ وشلون التسجيل؟ ويعطوني شهادة؟
صج ودي اتعلمها ياليت اتفيدوني عن معهد او شي
شكرا

HearT ChocolaTe
07-08-2009, 11:06:43 AM
http://q8yat.net/showthread.php?t=356545
دخلي على هذا اللنك وان شاء الله يفيدج

غلا 7373
09-08-2009, 02:02:54 AM
السلام عليكم بنات ممكن تساعدونى ابى مدرسة زينه بس محافظة حولى غير مدرسة القبس لانى وايد ولدى مومرتاح منها ولا انا احس مافى اهتمام اهو اسم الله على بطى التعلم - فرط نشاط

الصابرة المحتسبة
09-08-2009, 05:38:53 AM
عندج فوزية السلطان أو مدرسة الإبداع

غلا 7373
09-08-2009, 07:39:17 AM
مشكورة حبيبتى بس فوزية السلطان والابداع ثنائية اللغة وولدى مدارس عربية مايصير احولة لازم موافقة المجلس الاعلى للمعاقين ووايد محتارة الولد حاله قاعده تدهور شسوى

الصابرة المحتسبة
10-08-2009, 12:54:04 AM
انزين ليش ماتطلبين موافقة اللجنة في المجلس؟

غلا 7373
10-08-2009, 02:31:08 AM
حبيبتى لازم واسطة قبل لااروح اصلا انا ماكنت ابى ولدى بالمدارس العربية اللجنه اقرت يمل كنت اراجعهم بالشعب البحرى تخيلى كانت بادية الدارسة واهو اسم الله على بالبيت وبنصف السنه يالله طلع ملفة وبالواسطة بعد واقولهم الولد بالبيت حرام سنه اولى ترد على بكل برود عادى خل يقعد بالبيت ينطر دورة راح احاول اعرض اوراقة على اللجنه مرة ثانية والله كريم ومشكورة يالغالية

الصابرة المحتسبة
13-08-2009, 09:08:12 PM
الله المستعان الواسطة بكل مكان
بس انتي لاتملين وحاولي وان شاءالله بترتاحين طمنيني:)

ابي الجنه
15-08-2009, 10:18:22 AM
انا ولدى عنده اعاقه سمعيه وتخلف ذهنى بسيط يعنى الصوت العالى يسمعه وصوت الواطى ميسمعه ومراضى يلبس السامعات بس الى مخوفنى اكثر التخلف الى يقولون عنه]

HearT ChocolaTe
19-08-2009, 10:29:50 AM
عسى الله يشفيه ويعافيه لج إن شاء الله

الصابرة المحتسبة
19-08-2009, 11:03:13 AM
انا ولدى عنده اعاقه سمعيه وتخلف ذهنى بسيط يعنى الصوت العالى يسمعه وصوت الواطى ميسمعه ومراضى يلبس السامعات بس الى مخوفنى اكثر التخلف الى يقولون عنه]

هلا يالغالية :)
ياليت تطلعين على هالرابط ان شاءالله يفيدج
زراعة القوقعة الألكترونية@@@@@أخبار متجددة (http://www.q8yat.net/showthread.php?t=353099)

جوري الفيلجاوي
21-08-2009, 06:55:27 AM
يعطيكم الف عافيه على الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة
انا اشتغل بمجله تساندهم ابي اسوي استفتاء ابي رايكم شنو الخدمات اللي مو متوفره لهم بالكويت انشالله الله يعينا ونساهم في توفيرهم ابي رايكم

الصابرة المحتسبة
21-08-2009, 08:02:44 AM
عندج الخدمات الصحية المتكاملة في مستشفى واحد.

هادي الزيادي
26-09-2009, 12:12:52 PM
السلام عليكم انا عندي طفل داون سيدروم وانا ليلحين تعبانه والنفسيه عندي خلاص منتهيه انصحوني ريحوني من التفكير ولدي عبد الهادي عمره 9 اشهر وسويت له عمليه قلب بلندن والحمد لله الحين وايد احسن من قبل ابي اعرف دكتوره متي اعرف نسبت ألاعاقه عند ولدي وفي أي عمر وهل الداون فيهم نسبه بالتخلف ومتي أحسن وقت أخل ولدي الحضانه لأني سمعت انه افضل شي من السنه الاولي يفهم ويركز بالعمر هذا الله يخليكم ابي اسمع الكلام الحلو عنهم ريحو بالي من التفكير والبجي وجزاكم الله ألف خير ام عبد الهادي

جماااانة
03-10-2009, 01:16:26 PM
السلام عليكم ..

حبيبتي انا ماعندي احد من ذوي الاحتياجات الخاصه ..

بس ودي اتعلم لغه الاشاارة ... بصراحة من زماان حابه اتعلمهاا ... والحين مع الوظيفة احتاجهاا لان يجوني مراجعين ماقدر اتصرف معاهم .. يعني بعضهم اكتبلهم بورقه عشان اعرف شنو يبون ..؟

فاللي بعرف وين بالكويت معاهد تعلم لغه الاشاارة ..؟؟؟؟؟؟؟

وشكراااا ... مادري اذاا هذاا المكان الصحيح لسؤال بس اول مرة ادخل هالقسسم ...

الصابرة المحتسبة
04-10-2009, 12:00:48 AM
هلا ياجمانه:)

ان شاءالله مو اول ولا آخر زيارة

تفضلي هذا طلبج

تدريب وتأهيل وتقوية لغة الإشارة الكويتية عند المدرسين والعاملين في مدارس الصم والراغبين في تعلم لغة الإشارة من جميع أفراد المجتمع . ...
www.q8sneed.com/councildeaf2/counclipage1.html

جماااانة
04-10-2009, 02:04:44 AM
هلا ياجمانه:)

ان شاءالله مو اول ولا آخر زيارة

تفضلي هذا طلبج

تدريب وتأهيل وتقوية لغة الإشارة الكويتية عند المدرسين والعاملين في مدارس الصم والراغبين في تعلم لغة الإشارة من جميع أفراد المجتمع . ...
www.q8sneed.com/councildeaf2/counclipage1.html

تسلمييييييييييييين ياقلبي وان شااء الله ربي يساعدني واتعلمهااا ...

أحلي جهراويه
08-10-2009, 03:56:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخواتى الحبيبات.. ناوية بأذن الله أسجل بنتى بمدرسة الرسالة فى منطقة المهبولة

وهى عندها نقص أوكسجين أثر على المشى بس بشكل بسيط وذهنيا سليمة

مبالغ الدراسة يتحملة المجلس الأعلى؟ وشسوى اذا لا؟؟ ساعدونى الله يجزاكم خير

لأنى ماعرف شسوى؟ وجعل الله لكم من كل ضيق فرج.

لكم جزيل الشكر

لولو-الصغيره
08-10-2009, 06:28:20 AM
السلام عليكم انا ام عبد الهاادي عندي طفل داون ابي اعرف متي يسنن ويمشي وهل كلهم نفس المستوي وانه كل داون يختلف عن الثاني وهل نسبة الذكاء فيهم تختلف عن الاخر ولكي مني جزيل الشكر ولالحترام

لولو-الصغيره
08-10-2009, 06:35:08 AM
[السلام عليكم اخت الجهراويه انشالله بنتج بخير اول شي حبيت اقولج انه ما دام بنتج مسجله بالمجلس الاعلي للمعاقييين لا تحاتين اهم يتكفلون في كل شي وهذا الللي اعرفه ولازم يعرفون نسبة الاعاقه عندها ونشالله ما اكون متاخره في الرد عليج واكيد انا متاخره لاني مشتركه يديده واحب اشارك معاكم لانه انا عندي طفل داون عمره 9 اشهر وابي مشاركاتكم

جوري الفيلجاوي
08-10-2009, 12:29:07 PM
السلام عليكم
انا اشتغل بمجله تخص ذوي الاحتياجات الخاصه عندنا صفحه سؤال وجواب بالمجله اللي عندها اي سؤال وتبينا نجاوبها تدزلي السؤال ومايصير خاطركم الا طيب

غلا 7373
08-10-2009, 12:38:03 PM
مشكورة حبوبة ماقصرتي

الصابرة المحتسبة
08-10-2009, 02:37:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخواتى الحبيبات.. ناوية بأذن الله أسجل بنتى بمدرسة الرسالة فى منطقة المهبولة

وهى عندها نقص أوكسجين أثر على المشى بس بشكل بسيط وذهنيا سليمة

مبالغ الدراسة يتحملة المجلس الأعلى؟ وشسوى اذا لا؟؟ ساعدونى الله يجزاكم خير

لأنى ماعرف شسوى؟ وجعل الله لكم من كل ضيق فرج.

لكم جزيل الشكر

هلا اختي
المجلس يتكفل بكل شي مادام عندها شهادة اعاقة

اخصائية احتياجات خاصه
09-10-2009, 06:36:25 PM
السلام عليكم انا عندي طفل داون سيدروم وانا ليلحين تعبانه والنفسيه عندي خلاص منتهيه انصحوني ريحوني من التفكير ولدي عبد الهادي عمره 9 اشهر وسويت له عمليه قلب بلندن والحمد لله الحين وايد احسن من قبل ابي اعرف دكتوره متي اعرف نسبت ألاعاقه عند ولدي وفي أي عمر وهل الداون فيهم نسبه بالتخلف ومتي أحسن وقت أخل ولدي الحضانه لأني سمعت انه افضل شي من السنه الاولي يفهم ويركز بالعمر هذا الله يخليكم ابي اسمع الكلام الحلو عنهم ريحو بالي من التفكير والبجي وجزاكم الله ألف خير ام عبد الهادي

اهلا بكى ام عبدالهادى
التدخل المبكر مفيد جدا انا اعرف ولد داون وما شاء الله عليه تساليه عن عنوانه ورفم تليفونه وكلمات انجليزى وحاجات كتير يعرفها اول ما ابنك يكمل العام وديه لحضانه لذوى الاحتياجات الخاصه انا والله كل ما اشوف الولد اللى بقولك عليه ده اقول ما شاء الله وافرح بيه اوى لانه افضل من العاديين فى سنه
وعموما الداون 3 مراحل ان شاء الله ابنك يكون من افضلهم استعينى بالله واحنا كلنا اخوات لو احتجتى اى شئ تسالى عنه او تستفسرى عنه

أحلي جهراويه
10-10-2009, 04:54:31 AM
الأخوات لولو والصابرة

جزاكم الله ألف خير

لكن المدرسة اللى بوديها لها عادية مو للأحتياجات الخاصة

يصير يتكفلون فيها ؟

أنتظر ألا جابة

عجل الله بشفاء أبنائكم وبناتكم ومن تحبون اللهم آمين

الصابرة المحتسبة
10-10-2009, 05:05:48 AM
هلا يالجهراوية عادية قصدج شلون؟؟؟

أحلي جهراويه
10-10-2009, 07:12:22 AM
أقصد مدرسة خاصة عادية
موللأحتياجات الخاصة

لانها طبيعية ذهنيا بس حساسة وخوافة..

يالصابرة الله لا يضيع لج تعب قولى آمين

جوري الفيلجاوي
10-10-2009, 09:34:44 AM
العفو يا قلبي
يالله وين اسالتكم :ggdw:

جوري الفيلجاوي
10-10-2009, 09:42:58 AM
بس حبيت اوضح الاسئله يطرحها اولياء الامور بخصوص عيالهم او اي شي يخص ذوي الاحتياجات وانا اجاوبكم عليها

@شمس الضحى@
10-10-2009, 10:27:35 AM
حياج الله يابنت الفيلجاوي بيناا وعساج ع القوه

جوري الفيلجاوي
10-10-2009, 10:31:23 AM
يحييج يا قلبي مشكوره

الصابرة المحتسبة
10-10-2009, 01:34:43 PM
خلاص عيل قدمي اوراقها للمجلس وانشاءالله مايصير خاطرج الا طيب

المستندات المطلوبة لفتح ملف تعليمي (http://www.q8yat.net/showthread.php?t=358016)

جوري الفيلجاوي
10-10-2009, 03:09:53 PM
34 وحده وولا وحده سؤال محيرها؟؟

مشاعل الشمري
10-10-2009, 08:07:22 PM
الله يجزاج خير

shjoon
10-10-2009, 10:02:54 PM

اختي العزيزة ...ابني سقط سنتين بالصف السادس وسبق ورسب بالصف الثاني ,,,الان لايريد الذهاب الى المدرسه يقول انه سوف يكون الاكبر في السن....اختي يشعر بالخيبه والخزي ,, هو عند شرح المواد يفهمها ويعرف اجاباته لكن لايعرف القراءة والكتابه

تخيلي يستلم ورقة الامتحان لا احد يقرأله ,,,,ولايعرف المطلوب,,, في ابريل الماضي الحقته الى معهد لمدة شهر وحصل له تطور خفيف بدء يقرأ ببطء ويعرف الحروف ,,, حين كان بالصف الثاني ابلغتني الاخصائيه انه ذكي ولكنه يعاني من صعوبات التعلم ويحتاج الالتحاق بمركز تقويم الطفل ,,,,,,رفضت سنه بعد سنه على امل ضنا" مني انه مجرد تأخر دراسي فقط ,,, الان ابي مساعدتك هو لن يذهب الى المدرسه

الا يوجد مدارس تقبل به ,,,,

MALAAK22
11-10-2009, 01:19:35 AM
يعطيج العافيه يابنت الفيلجاوي والله يكثر من امثالج :)
عفوا الاسئله تكون بس بخصوص العلاج فقط ولا اي شي يخص ذوي الاحتياجات الخاصه بشكل عام؟
ويسعدني اكون اول وحده تطرح سؤال ;)
انا الحين ولدي عمره سنتين ونص يتعالج بمركز الفهد,, فسؤالي لي اي عمر يتعالج هناك وبعدين وين يودونه؟
سؤال الثاني ليش ماكو بالسينما اماكن خاصه لذوي الاحتياجات الخاصه؟! او هل في وانا ما ادري؟؟

جوري الفيلجاوي
11-10-2009, 03:28:01 AM
لا حبيبتي بشكل عاااام وانشالله ارد على سؤالج
بس عادي احط المجله ام فلان ولا فيه احراج؟؟

أحلي جهراويه
11-10-2009, 04:54:15 AM
جزاج الله خير وجعل لك من كل ضيق فرج

اخصائية احتياجات خاصه
11-10-2009, 09:11:03 AM

اخواتى الكريمات

حبيت اطرح هذا الموضوع لوضع اى استفسار خاص بذوى الاحتياجات الخاصه وسيتم الرد على استفساراتكم باذن الله

وفقكم الله
وتقبلو تحياتى

اختي العزيزة ...ابني سقط سنتين بالصف السادس وسبق ورسب بالصف الثاني ,,,الان لايريد الذهاب الى المدرسه يقول انه سوف يكون الاكبر في السن....اختي يشعر بالخيبه والخزي ,, هو عند شرح المواد يفهمها ويعرف اجاباته لكن لايعرف القراءة والكتابه

تخيلي يستلم ورقة الامتحان لا احد يقرأله ,,,,ولايعرف المطلوب,,, في ابريل الماضي الحقته الى معهد لمدة شهر وحصل له تطور خفيف بدء يقرأ ببطء ويعرف الحروف ,,, حين كان بالصف الثاني ابلغتني الاخصائيه انه ذكي ولكنه يعاني من صعوبات التعلم ويحتاج الالتحاق بمركز تقويم الطفل ,,,,,,رفضت سنه بعد سنه على امل ضنا" مني انه مجرد تأخر دراسي فقط ,,, الان ابي مساعدتك هو لن يذهب الى المدرسه

الا يوجد مدارس تقبل به ,,,,
هلا أختي شجون
في مدارس تقبل ليش لأ؟؟
اذا كان عنده شهادة اثبات إعاقة فالمجلس يدفع كافة المصاريف واذا لأ فالرسوم على الأهالي.

أرقام المدارس العربية وثنائية اللغة التي تندرج تحت مظلة المجلس الأعلى &&& (http://www.q8yat.net/showthread.php?t=284520

الصابرة المحتسبة
11-10-2009, 09:12:32 AM
جزاج الله خير وجعل لك من كل ضيق فرج

أجمعين يقلبي:)
وطمنيني

MALAAK22
11-10-2009, 10:08:01 AM
لا عادي مامن احراج :)
وهاذي اي مجله ؟ وشلون نشترك فيها يصير؟
وبتظار الاجابه حبوبه :)

جوري الفيلجاوي
11-10-2009, 11:03:42 AM
حبيبتي اهيا مجانيه بصراحه اهيا نيوز ليتر تنزل كل 3 اشهر تابعه حق مركز عبير 2 التطوعي لذوي الاحتياجات الخاصه هدفنا نوصل اصواتكم لكل الناس دعواتكم ان الله يوفقنا بهالمهمه ويشافي اختي :yaaaaaarb: وحاليا تتوزع بمركز سلطان وجمعيه قرطبه والسره وكلر مي مين وكوزمو واذا فيه اماكن اتفقنا عليها راح اقولكم اول باول انشالله

MALAAK22
11-10-2009, 11:19:46 AM
بالتوفيق حبيبتي وان شاء الله يكون بميزان حسناتكم
عيل فرصه سعيده تعرفينا بمركز عبير التطوعي؟
مكانه؟ ونشاطاته؟ ولاي فئه بالضبط واي عمر؟
سوري جني طلعت عن موضوعج واذيتج ;)
نطريني يايتلج بالاسئله :) بس حلو نفيد الكل ونستفيد من بعض :)

جوري الفيلجاوي
11-10-2009, 11:26:14 AM
حبيبتي عندهم موقع فيه كللللللل شي عنهم
حطي بقوقل عبير 2 ويطلعلج اول موقع
لا عادي يا قلبي احنا موجودين علشانكم :tek:

shjoon
11-10-2009, 02:32:44 PM
حبيبتي انا دقيت على كذا مدرسه منها دسمان والمنار كله يبون يكون عنده لغه اهو ما يعرف عربي يقرا ويكتب شلون الانجليزي

ابي اي مدرسة تقبله ,,, اهو للحين ما طلعتله شهادذ اعاقة تبيلها بعد سنه وتطلع ,,,,, الحل برايج شنو اقعده هالسنه بدون مدرسه :(

الصابرة المحتسبة
11-10-2009, 09:15:34 PM
هلا يالغالية

منو يقول سنه وتطلع الشهادة؟؟

ودي تقاريرة الطبية كلها وطلبي اللجنه الطبية .
وحاولي تمرين على أكثر من مدرسة ولي تطلب الأمر وصي على مدرس أو مدرسة تعطيه دروس بالبيت.

مشاعل الشمري
11-10-2009, 09:41:10 PM
حبيبتي انا دقيت على كذا مدرسه منها دسمان والمنار كله يبون يكون عنده لغه اهو ما يعرف عربي يقرا ويكتب شلون الانجليزي

ابي اي مدرسة تقبله ,,, اهو للحين ما طلعتله شهادذ اعاقة تبيلها بعد سنه وتطلع ,,,,, الحل برايج شنو اقعده هالسنه بدون مدرسه :(

يفلبي توكلي على الله مثل ما قالت لج مشرفتنا
والشهاده ما طول يقلبي اهم شي اتابعين له بالتقارير بالطب التطوري وبعدين في مدارس عربيه لصعوبات التعلم
تقبلوا مروري

الصابرة المحتسبة
11-10-2009, 10:45:34 PM
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
ابنى عمره الان سته اعوام وهو من ذوى الاحتياجات الخاصه (متلازمه داون+سمات التوحد) و اعانى صعوبات جمه
حيال البحث عن تاهيله الصحى و الاجتماعى دون جدوى ..... بحث و بحثت دون جدوى ....امل من من لديه المعرفه
الحقيقيه التواصل معى .... وجزاكم الله خيرا ....علما باننى اسكن فى مدينه الرياض

هلا بأهل الرياض:)

آمري تدللي شللي تبي تعرفينه عندنا تجمع للداون والتوحد والخوات مايقصرون أبد
هل لديكم طفل يعاني من التوحد- خلونا نتجمع (http://www.q8yat.net/showthread.php?t=159310

فئة متلازمه الداون (http://www.q8yat.net/showthread.php?t=241357)

خاص بأطفال التوحد (http://www.q8yat.net/showthread.php?t=167504)

الهما
12-10-2009, 02:20:25 AM
السلام عليكم و عساكم على القوة و الله يشافي كل عيالكم و لا يوريكم مكروه و يمسح على قلبكم يارب
يا جماعه انا بحاله ما يعلم فيها الا ربي ثم انتووو
انا بدخل بالموضوع على طول لأني مو قادرة اكلم احد فيه....من ولدي من كمل السنة شكينا فيه انا و خالتي ام ريلي ان مو مثل اللي بسنة انتظرت لمن كمل السنه.....تطوره احسه بطيء جدا..اللي اصغر منه و اللي بسنه واايد احسن ...طبعا لفينا لفة على اطباء الكويت كلهم قالو شغلتين ان صغير و مانقدر نحكم وان اللي شايفينه ..ان طفل عادي....و شافته د.عزة شلتوت كانت زايرة الكويت و عقبها ريلي قالي لا تيبين طاري هالسالف خلاص الولد ما فيه شي .....
ولدي عمرة الان سنة و 9 شهور....

اللي ملاحظته الحين....ان مزاجي جداا واايد قريت عن اعراض التوحد. و حايشني اكتئااب فظييع..في اشياء مثل ولدي و في اشياء لا... خل اقولكم الاشياء اللي مخرعتني ....
عنده حب كبير حق التواير يعني اذا كنتا نمشي بالشارع عيونه تطير على التواير...سياراته بالبيت يلعب فيهم و اذا مل يقلبها و بقعد يفر التواير....بس بنفس الوقت لمن اشيله منهم يبجي شوي بس بعدين يهدا مع اللعبة اليديدة الثانية...يعني ما يكره التغير لهدرجة...
عند ولع بالاضاءة حييل عيونه تطير عليهم ...
ما احس بدفا الامومه اللي يتكلمون عنه او يمكن انا متوقعته اكثر من جذيه الا اذا بغا ينام او اذا كان في احد غريب يقط روحه علي...
يحقرني وااايد الا اذا احتاجني...يعني اذا طلبت منه يقولي وين عينه و خشمة او حب ماما ساعات يسوي اذا مشتهي و ساعات لا.... بس اذا حاجته عندي مثلا ابي اوكله و هو يوعان لو اقوله كوكس بيكوكس....
علموه خواتي على انه يهز راسه و يازتله الحركة ...صار لمن يسويه شكله يخرع و اذا نهيته استانس و زاد... و ضحك
الاشياء اللي تهون علي و تخليني اشيل الشك ....ان يستوعب اقوله روح ود التلفون حق بابا يودسه حق ابوة لو اذكر له اي اسم من اهلي يروح له
اقوله هات الكلينكس يروح من بين الاغراض و يعطيني اياه....
ساعات ابوه بالصاله الكبيرة اقوله بابا مناك روح و افتح الباب يسوي اللي اقوله يعني يفهمني.....يستوعب
بالنسبة للكلام...ماما بابا ....عن(مع شدة العين يعني سيارة) رابط بين اوبوه و السيارة...
الله ..اذا سمع الاذان ...لمن اقرا الفاتحه يقول وراي امين....
بس ما يقول ابي ,هاتي , كاهو ...وينه...لا اذا يبي شي يقعد يتنهوص بحنه افهم ان يبي هالشي
رحت حق كذا دكتورة لمن كمل سنه و اربع شهور شافته دكتورة عزة شلتوت و شافوة دكاترة وايد قالو بسنه هذا مو شايفين شي مو طبيعي ياخذ و يعطي و زين و لمن اتكلم يطالع حلجي و يحاول يقلدني....بس ما يقدر...

اي اخر شي اهو هاب يطقنا كف ..عاد اليوم ابوه طق صج ...على ايده و خاف و بجا ...
سااااااااااعدوني انا تعبااانه....ماقدر اقول حق احد اللي بقلبي ...شنو وضعي

الصابرة المحتسبة
12-10-2009, 08:38:30 AM
هلا يالغالية
وعسى ربي يشرح صدرج لا تخرعين هدي بالج وأحسن شي انج تعرضينه على الدكتورة عبير عوض وتاخذين موعد للطب التطوري وتسوين كافة التحاليل وربي يطمنج عليه.

لولو-الصغيره
12-10-2009, 01:07:49 PM
[quote=اخصائية احتياجات خاصه;السلام عليكم عسا انشالله تكوني بخير بغيت اعرف اشلون انه فئة الداون 3 مراحل وهل فيهم درجات وتختلف النسب من واح الي اخر مع العلم انه زوجي لايقربلي نهائيا فهل تكون نسبة الاعاقه خفيفه وسمعت يقولون انه اذا الداون بالتحاليل طفره تكون النسبه خفيفه هل الكلام هذا صحيح وطمنيني الله يخليج