ام معاق؟؟ تعالي شوي ابيج

السلام عليكم وحمه الله وبركاته

بدايه اشكر مديره المنتدى بنت الكويت على فتح منتدى لذوي الاحتياجات الخاصه و منتدانا الغالي كويتيات ما خلى ولا بقى على قوله خالد العبدالجليل
كل اصناف المنتديات حطهم لنا علشان نستفيد ونطلع الي بقلوبنا ونتبادل الخبرات
اذكر قبل مده اختنا مرمر كتبت موضوع (( متى عرفتي باعاقه طفلك ومنو الي بلغج )) فكتبت مشاركتي وقصتي والمأسه الي صارتلي بغرفه الولاده
وهذا الموضوع http://q8yat.net/showthread.php?t=253158
بصراحه وايد كان تفاعل البنات مع قصتي وحتى بعضهم سألوني على الخاص ببعض الشغلات فقلت بسوي موضوع ابين فيه نعمه رب العالمين علي والخير الي ياني مع ولاده هالولد ولاني صبرت ودعيت ربي يعوضني بس بغيت اقولكم لا يكسر خاطركم ولدي ترا صاير نزغه يخرع :p_03BA: وماخذ حقه وحق الفاهي على قولتهم
احب اقولكم ان ولدي الحين كبير وريال يهبل وما بقى ماركه بالافينيوز وخارج الافنيوز الا وشاري منها >>>>فلست بس شسوي حكم لقوي
والاي بود مرزوز على الزند والابتوب بالحضن ويحمل بهالاناشيد وتلفون كل سنه شكل وعند نفسه سلطان زمانه
ليش انا فكرت انزل هالموضوع لخواتي امهات المعاقين خصوصا البنات الصغار او الي بجرها وما فرحت يا بعد قلبي حالها حال البنات بطفل سليم كامل اقولج يالحبيبه ترا الله سبحانه يشوفج ترضين ؟؟تحتسبين ؟؟تحبين هالطفل وتراعينه احسن رعايه ؟؟ تظنين بالله احسن الظن وان ربي ما راح يخليج وبيعوضج بغيره من الذريه
ولا تحترين وتعصبين وتعتزلين الناس وتحطين كل همج بولدج وتحبسين عمرج بيتج وتحرين ريلج
بالحاله الثانيه ما راح تستفيدين شي الا الحرات والقهر والاحساس بالظلم والغيره من الغير :eh_s(14):
اما الحاله الاولى فراح تريحين نفسج ونفسيه ريلج وتتعاملين مع الوضع بانه واقع ولازم نرضى فيه ونتكيف معاه والله راح يعوضني خير :eh_s(6): وخليج كول عل قولتهم علشانج انتي لا تضغطين على اعصابج واعصاب ريلج
على فكره يا بنات ترى الرضي بقضاء الله ما فيه اريح منه للمؤمن واكثرو من الدعاء اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خير منها
انا كنت ابجي باول نفاسي فيتني وحده من قريباتي الله يجزاها خير وقالت افا عليج يا ظلال ليش جذي وين الايمان وين الرضى بالقضاء مو احنا الي نجزع من المصيبه فقلت لها والله مو جزع تفاجأت وتخرعت والحمد لله على كل حال
فعلمتني دعاء المصيبه وقلته وهو اللهم آجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها وقالت ان هالدعاء قالته ام سلمه لما توفى زوجها ابو سلمه فعوضها الله بسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم
فكنت اردد هالدعاء وهديت وايد ونفسيتي صارت احسن
فعوضني الله عز وجل بشفاء ولدي وكانو شاكين انه ما راح يمشي ومشى بعمر سنتين وقالو ما راح يتكلم وتكلم >>>لسانه اشطوله عياااااار تخيلو يا بنات كل هذا كانو يقولونه لي وانا توني والده وبجر بعد ما عندي خبره بالحياه ولا جربت الفرحه بطفل صحيح
خل اكمل لكم هدايا رب العالمين
وربي عطاني ولدي الثاني ما تتخيلون اول ما انولد يقولون لي السسترات بيوتفل بوي وكنت توني والده اقول عطوني بشوفه وهم ما يدرون ليش اقول عطوني اياه ولما شفته استانست لان شكله كان اينن مع انه توه مولود بس كان ويه صافي وابيض وجميل
المفاجاه الثانيه ان كان مطهر فحمدت ربي حبيبي الي بوريني انه عطاني طفل كامل >>> جزاء لصبري
وحتى الوالد دايما يقولي اذا شاف ولدي يقول شفتي دعائج يا بنيتي ولدي عمره 11 سنه لانه وايد ذكي وشاطر ومن الاوائل ودايما يحطونه يقدم حفلات المدرسه وهو بمدرسه اجنبيه
وبعده عطاني ولدي الثاني وكان ايضا صحيح معافى وبعده عطاني الرابع ايضا صحيح معافى
وكلهم عيالي الحين متفوقين وحلوين ومونسيني ولدي الكبير عالجته حتى كنت ملاحظه انه شوي قصير فوديته للدكتور عبد الناصر العثمان
ومشينا معاه سنتين وايد استفدنا الحمد لله ولا زلنا معاه
هذا غير الخير الي انفتح لنا انا وريلي من كل صوب جزاء لصبرنا ورضانا
فالي بغيت اقوله لكم يالحبيبات الصبر والرضى بالقضاء يريح الانسان وربي عنده خير كثير وكل المشاكل تبدا كبيره والمصايب تبدا عظيمه وتصغر تصغر بتهوينا لها ولجوؤنا لله سبحانه وتعالى واحتساب الأجر

التعديل الأخير:
قْلًبَ أُمْـهُا وُ فْگرّ أُبُوهـٍا وُ عـُزوّة‘ خّو
حبيبتي انا مو متزوجه بعد ما قريت الموضوع حبييت أقدم لج تحية إعجاب بكل إلي سويتيه مع ولدج

صبرج وإيمانج بالله دفعوج للتصرف الصحيح مع حالة ولدج وما أنكر رجاحة عقلج وقلبج الكبير

جزاج الله خير على رعايتج لولدج وربي يجعله بميزان حسناتج

سمسميه

**مشرفة قسم الطب والصحة**
الله ياجرج يا ظلال ويخليلج عيالج يا رب
عورتي قلبي بس الحمدلله ان ايمانج قوي وواجهتي الموقف بشجاعه
وربي يجعله بميزان حسناتج ان شاءالله

حبيبتي انا مو متزوجه بعد ما قريت الموضوع حبييت أقدم لج تحية إعجاب بكل إلي سويتيه مع ولدج

صبرج وإيمانج بالله دفعوج للتصرف الصحيح مع حالة ولدج وما أنكر رجاحة عقلج وقلبج الكبير

جزاج الله خير على رعايتج لولدج وربي يجعله بميزان حسناتج

هلا والله بالعجميه

يا الله حيها ومشكوره على الاعجاب وهذا الي لازم يصير منا احنا المسلمين ولا شلون نفرق عن غيرنا
احنا نؤمن بالقضاء والقدر خيره وشره

والصبر ما فيه احلى منه لان في كل الحالات ما راح يتغير شي بس بالصبر والرضى فيه راحه نفسيه وفيه احتساب للأجر

ورعايه ولدي هذا من واجبي وعلى فكره انا اتعامل معاه عادي ما كأن فيه شي حاله حال اخوانه صج من داخل يكسر خاطري واميل له اكثر :dddds: بس ما ابين هالشي علشان ما ياثر سلبا عليه

فرح وسعاده

الله حبيبتي كلامج يهبل :eh_s(16):ويريح كل انسانه مصابه مو بس بالضنا باي شي صج الواحد اذا جرب الصبر والرضا ربي ماراح يقصر معاه واي حبيتج حدي وانشالله كل وحده تقراه اتصير مثلج وشرواج وعسى ربي يخلي اعيالج كلهم ويحفظنا ويحفظ ذرياتنا وبيعينا على تربيتهم تربيه صالحه وتقر عينا فيهم ويرزقنا برهم

HearT ChocolaTe

مشكورة يا ظلال وعسى الله يفرحج فيه مع باقي إخوانه
وتشوفين عياله وعيال عياله

مرمر

والله يا ظلال انا الصدمة خذت مني يومين وحاسبت نفسي ليش انصدمت لان ما حدظامن صحتة وليش نبي الكمال وناسين انه عطيت الرحمن

درابيله

أتمنى من الجميع أن يقرأون هذا الموضوع لمعرفة واقع المعاق في هذه الحياة وتمنياتى لك بالسعاده والتوفيق أنتى وعائلتك اللطيفه .

ماشاء الله تبارك الرحمن :)
الله يزيدج ويبارك لج بعيالج
ومبروووووك الوزن الجديد:ggdw::ggdw: عقباااالي:krkrkr:

هلا اسوم

مشكوره يالحبيبه على الدعوه الحلوه

وعؤبلج الوزن :ada:

الله ياجرج يا ظلال ويخليلج عيالج يا رب
عورتي قلبي بس الحمدلله ان ايمانج قوي وواجهتي الموقف بشجاعه
وربي يجعله بميزان حسناتج ان شاءالله

آمين

يا قلبي يا سمسميه لايضيق خلقج هذيك سوالف وراحت الحمد لله الحين لما اتذكر اقول واي اشلون مرت اشلون تحملت اقعد بالمستشفيات اكثر من البيت اغلب نفاسي كان ما بين نوم بالمستشفى مع ولدي او مراجعات بالرازي والطب الطبيعي
وعقب النفاس تحسنت حالته شوي بعدين ردينا على المستشفيات وتخبرين مستشفياتنا طلعو فيه 100 عله
تدرين بغو يسون له عمليه بالحوض وهي ما لها داعي بس يو العمليه صارت عنده ازمه بالصدر وماقدرو يحطون له بنج
شفتي اشلون ربي معاي
بس الحمد لله على كل حال الحين ولدي وايد تحسنت حالته وبقاله عمليه لايده وعمليه لريله بس ان شاء الله اذا خلص ثانويه
بسويله العمليات بس برااااااااااااا الكويت

HearT ChocolaTe

آمين

يا قلبي يا سمسميه لايضيق خلقج هذيك سوالف وراحت الحمد لله الحين لما اتذكر اقول واي اشلون مرت اشلون تحملت اقعد بالمستشفيات اكثر من البيت اغلب نفاسي كان ما بين نوم بالمستشفى مع ولدي او مراجعات بالرازي والطب الطبيعي
وعقب النفاس تحسنت حالته شوي بعدين ردينا على المستشفيات وتخبرين مستشفياتنا طلعو فيه 100 عله
تدرين بغو يسون له عمليه بالحوض وهي ما لها داعي بس يو العمليه صارت عنده ازمه بالصدر وماقدرو يحطون له بنج
شفتي اشلون ربي معاي
بس الحمد لله على كل حال الحين ولدي وايد تحسنت حالته وبقاله عمليه لايده وعمليه لريله بس ان شاء الله اذا خلص ثانويه

عسى الله يقومه بالسلامه ان شاء الله

@شمس الضحى@

آمين

شفتي اشلون ربي معاي

ياحبيبتي الله يبلغج فيه ولا يضيع تعبج والحمدلله على كل حال الله عوض صبرج بخير
والله ذكرتيني بنفسي وشلون كنت انام بالمستشفيات بالشهور ومرات ايمر العيد وانا بالمستشفى
ومره دشيت المستشفى قبل رمضان باسبوع وصمت رمضان وطلعت رابع العيد والحمدلله الله لايعيدها من ايام
والله يعوض صبرنا بخير والله يؤاجرنا ويفرحنا فيهم ويشفيهم ولايعذبهم ولا يعذبنا بهم اللهم آميييييين

الله حبيبتي كلامج يهبل :eh_s(16):ويريح كل انسانه مصابه مو بس بالضنا باي شي صج الواحد اذا جرب الصبر والرضا ربي ماراح يقصر معاه واي حبيتج حدي وانشالله كل وحده تقراه اتصير مثلج وشرواج وعسى ربي يخلي اعيالج كلهم ويحفظنا ويحفظ ذرياتنا وبيعينا على تربيتهم تربيه صالحه وتقر عينا فيهم ويرزقنا برهم

هلا حبيبتي فرح يا عل ايامج كلها فرح وسعاده

اكيد اختي الصبر في بدايته مر وصعب علشان جذي اجره في لدنيا والاخره وطبعا بالاخره اكثر

قال تعالى : {وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ} [الطور 48]
وفي قوله تعالى في سورة طه: {فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَى} [طه 130]

وحديث القرآن عن الصبر متنوع وممتع مما يدل على أهميته ومكانته العظيمة، وكذا الشأن في السنة النبوية، فقد حث النبي صلى الله عليه وسلم أمته على هذا الخلق الكريم، وكانت سيرته صلى الله عليه وسلم أنموذجاً يحتذى في التخلق بخلق الصبر بشتى أنواعه وأعلى درجاته، ومن قرأ في سيرته العملية وسنته القولية سيجد أن للصبر شأناً عظيماً.

قال صلـى الله عليه وسلم: "عجباً لأمر المؤمن إن أمره كله عجب، لا يقضي الله لمؤمن قضاءً إلا كان خيراً له، إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له،وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له".

ياسمينا

ماشاءالله على صبرج وتحملج الله يشافي كل مريض ويآجر كل صابر محتسب فعلا كلامج واسلوبج بلسم شااافي
الله يبلغج في عياااالج ويبرونج لاكبرتي اللهم آآآآآآآآمين

مشكورة يا ظلال وعسى الله يفرحج فيه مع باقي إخوانه
وتشوفين عياله وعيال عياله

آمين يا رب العالمين

امس يقولي ابي كاين مثل ولد خالتي بقالي سنتين ويصير عمري 18 :ggdw:

اتصدقين من صجه يبي يسوق انا سكت ما علقت :0bee2e8d89:

ابوه يقول ما راح اخليه يسوق ليما يتخرج من الجامعه لان ايده اليمين انسيها ما رح تساعفه لا عقب العمليه الاخيره و في حاله نجاحها ان شاء الله يقدر يسوق

بنت الهنوف

يعطيج العافيه ظلال : انا ولدي الكبير معاق عمره 5سنين ولدته بمستشفى العادن صار فيه نقص اوكسجين وفيه تشوه بالاعضاء التناسليه تخيلي نام بالمستشفى اسبوعين ماعرفو شنو جنس ولدي ذكر ولا انثى وكنت اعاني وفي دكتور الله يسامحه كويتي يقولي انتي تدرين ان ولدج راح يصير معاق قلتله شلون يعني قال يعني مراح يتكلم ولا يمشي نفس اليهال وانا عمري 18 سنه ماعرف شنو يقول اسلوبه كان موحلو قعدت ابجي بس الحمدالله الحين احسن يعني تقريبا في بطىء بالحركه اول مابدى يقعد عمره سنتين وبعدين قام يحبي عمره 3سنوات والحين عمره خمس سنين شوي شوي يمسك الطاوله ويمشي ولدي شوي متروس بس اريوله مقوسه حمدالله على كل حال وربي عطاني 2اصبيان حمدالله مافيهم شي حمدالله عبود ولدي يروح مدرسه خاصه مع علاجات وجلسات صار احسن ياحلاته صج انه مايتكلم بس والله دمه عسل ربي يحفضه ويشافيه ادعوله