ممكن ادلة شرعية

• بادئ الموضوع أبوي تاج راسي
  • تاريخ البدء
:edbf4317b9:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لوسمحتوا ابي استفسر عن الادعية التي نستخدمها مثل (دخلت عليك بلا اله الله ولجمت فالك بلا حول ولا قوة الا بالله ) (اللهم انا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم ) ادري انها موجوده بالقران بس حكم استخدامنا لها اذا بغينا شئ من احد او كنا خايفين احد يتكلم علينا لان من قمت استخدمهم احس ان حياتي تغيرت واذا الوالد كان معصب وقريتهم يتغير 180 درجة او انه ترووح عصبيته وينسى على شنو معصب . واذا عندكم ادعية ثانية افيدوني لو سمحتوا لان عندي اخوي الله يهديه دايم معصب ومتنرفز ولا يصلي احاول فية بس ما قدرت علية لحد الحين شيطانه قوي وملهيه حيل انترنت وطلعات ومبارايات فانصحوني شنو اسوي معاه وادري طالبه اكثر من طلب بس شنو اسوي مالي الا انتم .
وشكرا​

:e3:

يشرفني اني اكون الاولى بالرد

وانا سمعت بعد بالادعيه هذي وانا اقوولها والحمدالله اي شي ابيه يصير بعد في دعاء داايما اقووله دخلت عليهم بلا اله الا الله وألجمتهم بلا حول ولا قوة الا بالله هذا الدعاء حييل حلوو

واخووج الله يهديه ان شاءالله برايي انا المفروض انج ماتقولين له بطريقه مباشره لان اذا قلتي بطريقه مباشره في بعضهم يكابرون على الذنوب برايي تحطين بداره سورة البقره وتشغلينها وان شاءالله يلين قلبه لما يسمعها وداايما ادعي انه ربي يهديه ترى الدعاء يرد القضاء وبعد حاولي انج لما تكونين انتي وياه مع العائله انج تفتحين موضوع عن حسن الخاتمه وسوء الخاتمه وتخلينه يسمع القصص بس ماتبينين انج تقوولينها له بيني انج تقولينها لاحد غيره عشان يلين قلبه ويسمع لج وانا ان شاءالله بدعيله

والله اني احاول حيل معاه بس لحد الحين ما قدرت عليه لدرجة اني ما اكلمه او انصحه جدام احد بس بيني وبينه وتليفونه اذا لقيت خرابيط مسحتهم واحطه له وسائط دينية والله بالعون ان شاء الله

وعليكم السلام عليك ورحمه الله وبركاته

اول شي اسال الله ان يهدي اخوووج ويهدينا اجمعين الى صراطه المستقيم ويجعلنا من الصاالحين

وثاني شي اختي الافضل انج تدعين يادعيه الصحيحه عن النبي لانها اقرب انها تستجاااب

وممكن تشترين كتيب ادعيه من القران الكريم والسنة النيوية والحمدلله انها واجد ومتوفرة

وبالنسبه لاخووج انا برايي ماياثر على الشاب الاشااب نفسه لانه اقرب له بالتفكير وبالشخصيه

يعني مثلا عرفتي عن حد انه راعي مسجد ومصلي وملتزم التزام الحقيقي وليس الغلو والمتشدد

ممكن حد من هلج يكلمه عشااان يتقرب له ويقعد معه لو دقايق يمكن سبحان الله يتفكر في امره ويتوب

لكن ابد لاتضغطين عليه ولاتتكلمين وايد عن اخطاءه بالعكس ان شفتيه سو شي حلو كلميه وشجعيه ولاتحاسبينه وايد

وخليج قريبه منه اساله عنه دايم واجتمعوا وايد مع بعض حتى يحس باهتماكم فيه

واول واخير الدعاااء من اقوى اسباااب للتوبه

والسموحه على الاطاااااله اختي