سالفتج بالغزو ! شنو كنتي تسوين ؟ وشنو سويتي لما سمعتي الخبر ؟؟ تعالوا

miss swan

انا من السعودية
صج انها ايام رعب
مع ان احنا بالسعوديه كيف عاد اهل الكويت

بس صراحة اللي سمعته
ان يوم صارت حرب العراق مع ايران اكويتين ساعدوا صدام وتبرعوا له بفلوسهم وذهبهم
مادري ليش يعينون هالظالم على الايرانين المساكين

من متى صاروا الاييرانيين مسكين لووووول
وحتى السعوديه عونوا العراق

pink^q8

انا من قبل الغزو كنت بلندن لما سمعنا الخبر الكل طلع قعدنا بالشارع والله لي الحين مانسى منظر نبيل شعيل وعبدالله الرويشد لما كانوا لامين بعض ويبجون واحنا كلنا وقفنا على كبينه وحده مالت التليفون عشان الي يدق على اهله يوصل اخبار الي بالكويت لنا واي وانا كان عمري 13 سنه واي كان يوم ماينسي عاد كانوا اخواني وخواتي بيون لندن بتاريخ 2-8 بس احكروهم بالمطار وظلوا بالكويت

mrs.abk

أنا إماراتية بس خلوني أقول لكم السالفة ..

أنا كنت في بيت يدي الله يرحمه بالعين .. وأهلي كانو في بوظبي لأني كنت متعودي اقضي الجازة عند يدي ويدتي

عاد 2 ثمانية كان عيد ميلاد اخويه الصغير بيكمل سنة وأنا حاشرة الدنيا إن ابويه باييب كيكة وبنسوي حفلة ,,

وعندنا جارة حرمة عوودة بس كانت تحط عقلها بعقل اليهال وكل يوم تقول لي وين الكيكة ووين الكيكة؟؟!!
وأنا أقول ابويه بايي يوم الخميس وبييبها

يوم الخميس الظهر ابويه وصل مع امي .. وكانت اعصابهم متوترة وااااايد .. ابويه شكله معصب وأمي تصيح !!
ما يابو الكيكة .. :( بس ابوي دش يركض عند يدي يخبره ان صدام دخل الكويت ؟!

انا كنت أسمع الحوار وشبه موب فاهمه لأن عمري كان 10 سنين ..

وشفت يدي يصيح ( أبوي ويدي من الجيل اللي اشتغل في الكويت أيام الستينات الله يرحمهم )

وعندي عم أبويه عايش بالكويت ( الله يرحمه توفى الحين) .. وعياله كويتين فعندنا فرع العايلة بالكويت ..

المهم أبويه ويدي على طول لبسوا ورجعوا بوظبي راحو السفارة الكويتية يسألون عن أي أخبار ..

وأنا رحت بيت الجيران وسألتي العيوز عن الكيكة فخبرتها ان صدام دخل الكويت وتمت تتطنز علي!!! وتقول اني اكذب علشان ما اييب الكيكة .. بس ثاني يوم عرفت وقالت إني أنا خبرتهم وهي ما صدقتني !!

....................

تفاصيل ثانية :

أبويه كان بالجيش فكان في حالة طواري عامة في البلاد وابوي كان يغيب اسبوعين وثلاثة وما نشوفه

خزنا أكل (خاصة جبن بوك ) علشان لا صار ضرب وحرب فيه حظر تجول

كان فيه حظر تجول بعد الساعة 10 بالليل في بوظبي

كل جمعة كانو الكويتين يتجمعون عند السفارة وعلى الكورنيش .. واحنا وياهم طبعا

أهلنا اللي في الكويت ظلوا 4 شهور في الكويت وعقب طلعوا راحو البحرين وفيه حد يا عند بيت يدي

أذكر سالفة الكيماوي والفحم اللي علمونا كيف نحطه في فوطة !! وكيف نحبي وراسنا على تحت

يوم الضربة وعملية ثعلب الصحراء اعتقد جيه سموها كنا نمتحن نص السنة فعطونا اجازة <<< قعدت تصيح تبا تمتحن!!

كنت اقعد مع ابويه الله يرحمه أيام نزوله نسجل نشرات سي ان ان ونتابع الاخبار وكنت اقرى الجرايد يوميا له ( أبويه ما كان يعرف يقرى الله يرحمه)

أمي ولدت بأختي أخر شهر 11 وقعدت تتنفس بروحها في البيت لأن كنا خايفين من الحرب وحتى الشغالات ذيج الفترة منعوهم اييون الخليج واللي موجودات سووا نون ما يصنعون علشان يردون بلادهم .. وبهالحالة كنت أنا واخواتي الصغار نحاول نساعدها ..

عندي ولد عم يتيم كان ساكن بروحه يا سكن في بيتنا أيام الضربات وكان ينام في الصالة وأنا وااايد كنت أحبه ( عمره كان بالثلاثينات بس عنده حالة خاصة ) .. وأنا أقعد وياه وكان يايب عوده يغني لي وأنا أضحككك من قلب وأخواني يصفقوون :)

أذكر لما سكرنا الابواب والدرايش وفتحات المكيفات بالتيب العريض والملابس القديمة وسوينا أكياس رمل صغيرة لتحت الباب .. خايفين من الكيماوي

الأسير اللي دايما في بالي للحين .. هو الشهيد الشاعر فايق عبدالجليل .. لأني كنت أسمع بنت عمي وهي تبكي عليه ( مدمنة عبدالكريم عبدالقادر ذيج الفترة)

أتذكر فيلم زمن الغدر مال جمال نبهان وسوسن بدر .. للحين أذكر مشهد بنتهم الصغيرة يوم تموت ويدفنها في الصحراء ونصيييييييييييح

فيه أشياء بعد في راسي بس موب قادرة اتذكر عدل

التعديل الأخير:

الصعيريه

كان عمري 4 سنوات وكناا صامدين ماطلعناا
بس بالضبط ماذكرر شنو صار

وعسئ الله يحفظ ديرتنااا من كل شر

~ فَرَآشّة يُلـاعِبهآ الهَوآء . . بَينَ . . صُبحٍ
قبل الغزو كان بفريجنا بيت صغير ساكنينه عائلة فلسطينية وكانوا على قد حالهم و اهل الفريج ما يقصرون معاهم يساعدونهم ويصرفون عليهم

لما صار الغزو محد علم العراقيين على العسكريين اللي بالفريج غير هالعائلة الفلسطينية !!

وأول بيت فتنوا عليه بيتنا لان عمامي مقاومة كلهم بالجيش والشرطة ..

فدخلوا العراقيين بيتنا و ما كان فيه إلا "جدي جدتي و عماتي و امي وانا بالمهد " هددوا جدي يعلمهم وين عياله و جدي قال ماعندي إلا اللي تشوفونهم بالبيت ...

فجأة دخلوا العائلة الفلسطينية و قالوا لجدي وين ولدك فلان وفلان نعرف انهم بالمقاومة
وجدي ساكت ما تكلم

كانوا العراقيين بياخذون جدي يأسرونه بس لما شافوه رجال كبير خلوه بس تدرون شسووّا قبل لا يطلعون ؟

صبوا على جدي القاز و حرقوه

حسبي الله عليهم بس ربي كتب له العمر

جدتي تقول ما كان فيه مستشفيات و العلاج مو بالمستوى بس قدرنا نوفر مرهم يبرد عليه

تقول كانت تخلي جدي بالحوش عشان يتهوى و يخفف الألم عنه

وتقول عيني ما تغفل عنه ثانية تخاف حتى من الذبانه لو وقفت على جلده يتسسم على طول لان مافي جلد اساسا

،،

عمآآآآ جوآآآسيس

صج مآيستآهلون

.........

......

..

خوووش موضوووع

انا مالحقت عالغزو بس واااايد اهلي يسولفون لي عن هالايام

يقققول ابوي وقت الغزو كان نايم ويت قعدنه يدتي قالتله قوووم قووم صداموه دش الكويت

ابووي راح طل من الدريشه وشاف السما كلها هلكوبترات وعليها علم العرراق حدده انصدم

وعمتي كانت حامل وولدت قبل التحرير بشهريين ويابت توم واهيا ماكانت تدري انها حامل باثنين انصدت وقت الولاده

لووووووول تقول المستشفى كان خرابه من العراقيين ووصخ وقطاوه يحوسون داخل المستشفى وييع

حتى لمن طلعت ويا ريلها شافهم جندي عراقي ماسكسن اثنين جان يقولهم العراقي " انطونا واحد " خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

الثور عباله حلاو نوزع عيالنا

وطبعا خووالي خذووهم اسرى وعاااشوا بعذاب ومعاناة وردوا من الحدود لي الكويت مشي !!!

و غيرها من السواللف شكثثثثثثثثثر :d

و الحمدالله اهلنا كللللللللللللللهم صامدييين محد طلع برا الديره :eh_s(15):

..........

والله يحفظ ديرتنا وشعبنا من شر الحاقدين والحاسدين ويخلي لنا ابونا صباح ياااااارب

ويعل صداموووه مايرتااااااح بقبره ولا يتهنى دقيقه جهنننننننم اهوا وربعه ومحبينه انشالله :eh_s(14):

،،

يبون وآحد لأنهم مو شآيفين خير الحمدالله والشكر

واللهم آميييييين يآرب مآيرتآح صدآموه بقبره

..........

.....

..

خووش موضووع انا كان عمري 4 سنيين بس في شغلا اذكرهااا
بنات تتذكرون الغبااار الغريب والعجيب الي صار العام مرة وحدة انقلب الجوو والغبار كان مو طبيعي كان شهر 3 جنه العام الغبار كنا نشووفه من الدريشه واهوه ياي صوبنا يتقرب منا وكان ياي من الشمال تتذكرووون ؟!
هذا ولا شييي ولا شييي لما صدامووو حرق الابار الدنيا سووودة اذكر كنت اسال ابوي الحين الصبح ولا بليل الدنيا بدون مبالغه سوودة الشمس ماتبين حتي لما مطرت الدنيا المطر لووونه اسووود ووايد حذرونا ان ما نطلع بهالجووو حتي بدووون مبالغه جيري البيت بكل البيوت صار فيها خطوووط سودة من المطر الاسود احنا غيرنا جير البيت سنه 1999 وطول هالمدة من 90 لي 99 الخطوط السودة ما راحت وطبعا كل البيوت صار فيها هالحاله

انتو بنات ما مرت عليكم بيوت قديمة جيري القديم خطوط سوودةعليها من فعل المطر الاسود ما شفتوها ؟!

ا

المهم المطر والجو من الشغلات الي ليلحين اذكرها لان كنت بطلع بالحوش امي ما تخليني بس اطل من الدريشه
اذكررر كانو خواتي وامي وابوي والكل يلزقون الدرايش بلزاق وكانو يسندون كبتات البيت عالدرايش طبعا ما كنت ادري شسالفه بعدين استوعبت بعد ما كبرت ان يمكن يخافون الجامات تنكسر :+ وبعد التحرير شفت وايد بيوت مسوين نفس الشي

كانت الاتصالات صعبه لاني اذكر ابوي يدق علي اعمامي وما دايما يلقط الخط ومرة عمي دق علينا واشوف الكل مستانس لان تطمنو علبعض مادري شسالفه كنا وايد نسمع اصوات قنابل طيارات وانفجارات وصوت رشاشات وكنت اشوف ابوي واهلي علطول ماسكين القران علطووول اذكر ابوي عطاني كتيب اصغير قران قالي اقري وادعي وانا مادري شسالفه ماعرف اقرى عمري 4 سنين مادري ليش عطاني بعدين فهمت انهم كانو في حاله نفسية يرثى لها اذكر علم الكويت ابوي خشه بفتحة السنترال اذذكر بعد يوم تحررت الكويت وسمعنا اخبار حلوووة ابوي قالي اذا سمعتي صوت انخشي بالكبت ههههه وانا بقلبي مستانسه ماراح اسمع لان تحررت الكويت والله العظيم هالشغله ليلحين اذكرها مستانسه بداخلي يوم تحررت الكويت يعني كنا اصغار بس كنا نبيهين اكتبلكم الكلام وعيني دمعت احلي ايام بس كانت شينه يوم اسمع القصص شيعي والسني والبدوي والحضري كانو بيد وحدة ما يفرقون بين بعض ... اذكر ايام التحرير التي شيرتات السوده والبيضه الي عليهم علم الكويت وامريكا والبروشات مكتوب فري كويت الحين افكر متى مداهم يسوونه؟! هههههه يووم التحريرررر كان زحمه الكل برررره الكل الكويتيين كلهم اطلعووو بالشارع رحنا اول بيت زرناه بيت جيرانا لان ولدهم انأسررر بس رد بعدين . رحنا المطلاع لان اهناك كل العراقيين الي كانو بيطلعون او بينحاشون الطيايير الامريكيه فجرت فيهم كانت فررحة عارمة فرحة التحرير ....

قرقت عليكم وااايد بس هم راح اكمل هههه
عشان الي ما كانو مولودين بالغزو او ما عاشو فترة الغزو يعيشونها

الي بقوله شغلات ماذكرها بعد ما كبرت سمعتها من خواتي وابوي وامي واعمامي وعماتي

ابوي يقول يوم صار 2-8 الصبح الخميس قعدت رحت الخباز بشتري خبز ابوي حزتها كان ناظر مدرسة فكانو معطلين يقول كنت اشوفهلكتوبرات وطيايير واصوات شسالفة طبعا بنات الي ما انولدو بالغزو بعطيكم معلومة يوم الاربعا قبل الغزو بساعات صدامو ومادري واحد من وزرائه مع الشيخ سعد وواحدومع حسني مبارك او ملك فهد ماذكر بس اذكر ان اجتمعووو ان خلاص ماكو شي بين الكويت والعراق والعراق تعترف بالكويت كدولةوههذا حطووه باخبار الساعه 9 بليل يوم الاربعا فالناس انصدمووو هذا توه مجتمع مع الشيخ سعد ان توه صاير اجتماع ومتفقين وهذا من ورانا راح يجهز جيشه عشان يحتل الكويت فالكويتيين كلهم انصدمو وابوي كان مستغررب مو مستوعب لما رد وقال لامي شفت طيارات واصوات غريبه شسالفه دقت عمتي بهاللحظة وقالت لابوي صدامو غزانا بجيشه ابوي استغرب قال امس قبل لا انام حطيت الاخبار ماكو شي واجتماع بينا وبينهم ان كل شي خلاص اشلون شغل ابوي التلفزيون وشاف بعينه وانصدم هذي كلمة انشهرت بالكويت " ننام كويتيين ونصحى عراقيين" حتي
تتذكرون بيوت اول الي يكون بالسقف ديكور وبين الطوفه والسقف فوق زخرفه ذهبية طبعا حاليا يعتبر اولد فاشن اي الله يسلمكم الجنوود العراقين دشو بيت عمي بيت حكومة من بيوت القرين يوم شافو هالديكوو تعجبوو هذا قصر قصر شهالقصررررررر ......

طبعا صداموووو خرب كل شي كل شي الفنادق المستشفيات المدارس صارت مراكز تعذيبهم الجمعيات باقو كل شي منها كل شي هالي مو شايفين خير الكريم حسبالهم رووب كل شي باقو دخلو وزارة الاعلام وباقو كل الاشرطة الي فيها والمسلسلات والمسرحيات وكل الارشيف الي موجوود واحرقو كل شيييي حتي اليهال الي توهم والدين ما اسلمووو من الغجرررر
انا بقولكم قصة وحدة قابلتها بالسفر كويتيه قالتلي قصة حياتها بالغزو اولدتولدها بالسابع ماذكررر اي مستشفى العسكري او الفروانيهولانه اصغيرررر حطوووه بالحاضنه حاله حال باجي اليهال اتقوووول هذي ولدته وحطيته بالمستشفي وكنت كل يوم ازوره كان محتاج عنايه والدكتور يقولي وجوده بالمستشفى احسن ... تقول بعد جم يوووم قلبي نغززززني قمت على ريولي وقلت حق ريلي قوم خلنروح ناخذه مابيه يقعد بالمستشفي ويقول لا يا بنت الحلال مكانه اامن اهناك تقول الكل كلمني بس انا راسي يابس الاااااا بروح واخذ واتقول اهناك الدكتور عارضها بالبدايه وبالحنه خذذته تقوووول بعد ساعااااات من بعد ما خذيته يالنا خبر كالاتي " العراقييين دشوووو المستشفى هذاااا وشالووو كل الاجهززززززززه الي عاليهال وقطو اليهال كلهممم عالارررررض وباقوووو الحاضنات وكل الاجهزه طبعا النتيجة شنووو اكيييد كل اليهال ماتوووو :( حسبي الله عليهم ونعم الوكيل
سامحوني قرقت وايد عليكم عندي وايد شغلات ودي اقولهاااا بس اذا تبون قولولي

،،

وآآآآآآآآآآي شهالحقد والقلوووب

قطع تقطعهم

صدآموه قآل جذي عشآن يغدر فينآ ولمآ يدش ويخلص ويقتل وينهب ويبوووق ويخرب

يرتآح ضميره يآعله لنآر جهنم

وأهو قآل مآكو شي خآف ان الكل يوووقف معآنآ لأن الحق معآنآ

وبالنسبه للأطفآآل بإذن الله طيووور من طيور الجنه

وشفعآء لأهآليهم

نبي قصص بعد لآهنتي

..........

......

...

امبيه اخنقتني العبرة من سوالفكم أنا من مواليد بعد الغزو بس جد حسيت جني عايشته
من سوالف أمي عن الغزو تقول كانت رايحة الجامعة مايدرون شالسالفة كانت في باص مع بنات منطقتها
تقول وأحنا بالطريج شفنا زحمة جان ينزل كويتي من سيارته ويقول حق البنات اللي بالباص اخذو فوق تحت وردو بيوتكم
العراقيين قاعد يأخذون اي احد بالشارع ويحطونهم في باصات و يودونهم العراق كرهائن و أسرى صار صراخ وبجي بالباص
تقول أمي زود ماكنت خايفة على نفسي خايفة على خوالج 3بالحرس الوطني و على يدي المريض
لما رجعت أمي يدتي لممتها وقعدت تبجي تقول مابي عيالي يروحون من ايدي بسبت هالجلب قصدها صدام الله لا يرحمه
بعدها بأسبوع راحو الرياض عند خوال يدي و قعدو خوالي بالكويت اللي بالمقاومة واللي بالحرس الوطني
حرام يدتي كانت كل يوم تبجي على عيالها تبهم كانو 5 اللي بالكويت و الحمد الله 4 سالمين وواحد راح شهيد عند ربه

الله يحفظ ديرتنا و يحميها من كل مكروه ياااارب ..~

،،

بإذن الله شهيد ،،

سبحآن الله الله سخر لهم الرجآل عشآن يردون مآيكملون الطريج

..........

.....

..

انا قطريه وكان عمري سنتين يعني ماآدري عن اي شي صار

ودي افهم ليش فتح الجروح وإعاده الشي اللي راح! مب فاهمه هالسالفه صراحه

وايد دول من قبل الكويت مرت بهالشي وليحين تعاني منه وماآجوف انهم يطرون هالشي كثر الكويتيين اللي انغزو لمده ماتزيد عن سنه

مثال بنات فلسطينيات لمن اسولف وياهم ماآجوفهم زعلانين ع حد افقدوه ولا شي جذي كله يقولون لي بس شهداء عند الله

ونفس الشي السورييين ،، اخبر البروفسر مالي بآميركا كان سوري وواحد من اهله توفى كان متقبل الوضع بشكل وايد غريب

ويوم سآلته قالي لآنه شهيد وان شاء الله مثواه الجنه

وحده عراقيه بعد انذبحو وايد من اهلها ومع هذا حسيتها مب وايد متآثره او بالآصح ماتتكلم بآسى كبير عن هالموضوع

ودول وايد بعد من فتره مرت عليها هالسالفه من قتل واشيا جذي ماآجوفهم بعد يسوون اللي الكويتيين يسوونه من اعاده تذكر فتره

مب حلوه بالتاريح والخ

مثال قريب بعد مثل سوريا الليبيين اللي اعرفهم ماقد تكلمو معاي وهم زعلانين ع اللي يصير ف بلادهم :1

مب كل الكويتيات اللي عرفتهم بعد

يعطيكم العافيه وان شاء الله كل شخص مات بذيج الفتره شهيد عند رب العالمين و الله لايعيد هالشي لا عليكم ولا يرويه اي شخص بهالدنيا

،،

بإختصآآر

أقوولج لأنه غدر من جيرآن السووووء

فأكيد بنتذكر وبنطري هالسآلفه

لأن غزو عرآقي غآآآآآآآآآآشم

وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم

...........:eh_s(7):
......:eh_s(7):

...:eh_s(7):

الي ايده بالماي مو مثل الي ايده بالنار ..

الاخت الي فوقي انا اماراتيه ومع الكويت قلبا وقالبا ..
ولهم حق يذكرون كل لحظه بالغزو
لانها كانت لحظة غدر من طاغيه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الله لا يعودها من ايام ..

ولهم حق يفتحون الدفاتر الجديمه !

ما تقدرين تقارنين الكويت بأي دولة ثانيه مع احترامي لج ..
لان الكويت انغدر فيها ... ومن الجار العربي المسلم !!!!

كلامها نرفزني الصراحه اسمحولي

:ggdw::ggdw::ggdw:

صح كلآآآمج

وصح لسآنج

ومسمووووحه

.........:eh_s(7):
......:eh_s(7):
..:eh_s(7):

شكو السالفه غلط
قبل الغزو باسبوع صدام كرّم الشيخ جآبر ,, و بعدها باسبوع غزاها فجأه و الشيخ جابر الله يرحمه كان مو راضي يطلع من الكويت كلشش ويحاولون فيه حتا ما طلع من الكويت الا العصر راح السعوديه ,
و الغزو صار فجر الخميس علا كلام امي , < جدي وجدتي و خالاتي و خوالي يعني كلهم :p طلعو من الكويت بعد شهرين < يحبون الكويت :D

يقولكم العراقيين كلو نيفيآ عبآلهم قيمر هههههههاي

مره بماليزيا كان السواق الي مأجرينه عراقي هههههههه
مسكين جننته اقط نغزات :p و اهو ساكت جان آخر شيء قالي ولج سكتيي خلاص اني افهم الحجي الي تقولينه خبلتيني منو قالج اني جندي بالغزو ههههههههههههههههااي
واليوم الي وراه قاعدين بالسياره ولا اخوي اصغير يقول طاع الجلب الخكري شيسوي كاااااااك < ربع ابوي كله يقولون عن جلب الزينه خكري ههههههههههههههه امبييييه الصبي تنح وانصدم هههههههههههههههههههه شكله يضحك جنه صاكينه كف ,, << صدام مسميهم خكريين ومادحهم وجي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

،،

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه:krkrkr:

هههههههههههههههههههههههههههههههه:krkrkr:

هههههههههههههههههههههههههههه:krkrkr:

ههههههههههههههههههههه:krkrkr:

مت من الضحك على سآلفة نيفيآ ومنو قآلج اني جندي بالغزو

ههههههههههههههههه:krkrkr:

............
........
...

الموضوع وايد مأثر فيني وقريت كل السوالف
الصراحه ماقصروا اهل الخليج كلهم ع الراس

واللي تقول اذيتنا بالغزو وليش فلسطين و و الخ
ماسوا مثلكم

لانه كانت الكويت عروس الخليج
بلد العز والكرامه
الكويتي ينولد ومعاشه يمشي له
مايرضى بالمهانه
سنه شيعه بدو حضر كانوا ايد وحده

بتكلم عن الغزو كنت وقتها بالروضه
بس افهم شنو صاير الخوف والرعب
واهالينا كانوا يتكلمون من غير خوف
يعني وقتها الصغير والكبير عايش نفس الموقف "

برد ع الاسئله والسموحه اذا كثرت سوالف بس فيه بنات حابين يعرفون كل شي عن الغزو واولهم عيالي حاليا

شنو كنتي اتسوين بوقت الغزو ؟؟
قعدت من النوم واسمع امي تكلم خالتي الكبيره وقاعده تقولها انه صدام دش بداباباته ( حتى سألت امي شنو دبابه )
وبعد ماسكرت التلفون رحنا بيت خالتي في بيان ق 12 لانه احنا بقطعه 2 قبالنا قصر بيان وكان كله عراقيين وصوت المدافع ماوقفت
تمينا قاعدين عندهم 3 ايام بعدها رحنا بيت كانوا اصحابه مسافرين وصوا ابوي نقعد فيه لانه فيه سرداب
( عيال الكندري) والنعم فيهم

لما دريتي شسويتي ؟؟
طبعا كنا نرجف من الخوف الاصوات كانت مرعبه دبابات واصوات الرشاش والهيليكوبتر احسه بيطح في بيتنا حتى كنت ماادخل كله قاعده برا بالحوش ع الدري وابجي

الاشياء اللي لايمكن انساها لمن رحنا _بيت القرين :(
_الغمامه السوده اللي صارت بوضع النهار وكانت الدنيا ظلمه
_ كنا 12 عايله بسرداب واحد
_ امي كانت ترضع اختي ونشف صدرها
_ توفى يدي من صوت الانفجار والاسبوع اللي بعده توفى يدي الثاني
_ شفت بعيني الثنتين شلون يسحبون ولد خالتي ولما رجع لنا كان جسمه كله حروق كانوا يطفون الزقاره بجسمه واظافره مشلعه وماكان يسمع بعد مارجع سمعه كان خفيف كانوا يطقون راسه بالطوفه ويحطون الرشاش بحلجه ويهددونه ( تعذيب نفسي )
_ اتذكر نطلع مع ابوي مع خواتي وندخل البيوت ونسحب الاوارق المهمه وكانت فوضى ومكسره
_ لما نطلع بالسياره اتم حاطه ايدي على راسي لانه متوقع اي قنبله او فخ ممكن تدوسه السياره
_ تهديد الكيماوي هذا بس كان شي مروع ومفزع ابوي كان يتوضا ويتشهد قبل لاينام :(

كل هالاشياءات ممكن تكون ولاشي بالنسبه للي شافو الكبار

،،

حسبي الله ونعم الوكيييييل في كل من عذب ونهب وبآق وقتل من أهل الكويت

حسبي الله عليهم وعلى صدآم يآرب مآرتآح بقبره ان كآن ميت ويآآرب تورينآ عجآئب قدرتك فيه إن كآن حي يآعل الحيه تقطعه

...........

.....

.

انا انولدت عقب التحرير بسنة

امي و ابوي سولفولي

الوالدة كانت نايمة و فجأة عمتها تقعدها و تقعد خالاتي تقول قومو العراق غزونا

و يقولون ان اول الايام كانو الكويتيين مو مستوعبين و كانو يردون على الجنود و يرفعون صوتهم حسبالهم ما يسوون شي

امي مرة كانت قاعدة بالبيت و دقت وحدة على تلفون البيت تسأل امي اذا اهي كويتية ولا لأ لأنها تبي امي تروح معاهم المقاومة كانو يدقون على اكثر من بيت .. امي قالت لها اشوف اقول حق ريلي اذا يخليني ولا لأ جان تعطيها العنوان بس امي ما راحت ابوي ما خلاها

و بتاريخ 8-8-1990 سوو اول مضاهرة حسبالهم الجنود بيخافون

بعد عمري قعدو يصرخون و شايلين اعلام الكويت و صور بابا جابر و بابا سعد الله يرحمهم و يسبون صدام و ان الشعب ما يبونه بالديرة

و فجأة هاللي ما عندهم رحمة ولا ضمير رموهم و طاحو على ما اعتقد 3 او 4 شهيدات كويتيات

امي لي الحين تقول لو انا سمعت كلامهم و رحت معاهم جان انا مستشهدة الحين

امي و ابوي و ام ابوي و ابو ابوي (يداني) و عماتي و عمامي كلهم قعدو بالكويت ما طلعو

و خالاتي و خوالي و يدتي و يدي راحو السعودية

يدتي (ام امي) تقول يوم كانو بالسعودية مسوين غدا امي تحبه تقول انسدت نفسي تذكرتها (حسبالها امي ماتت)

و ابوي قالي ان بغو العراقيين يفجرون سيارته و اهو فيها نسيت شنو لقو عنده و عصبو جان يدوس و رمو سيارته بس الحمدلله الله عداه الشر

و ابوي يشتغل بالمطافي .. مرة الجنود حرقو بيت عايلة لأنهم لقو صور و اعلام الكويت فيه قامو و حرقوه

يوم وصل ابوي و ربعه علشان يطفون البيت الجنود وقفوهم قالو لهم صبر تونا حارقين البيت بعد شوي طفوه (شوفو الحقارة!!)

و عقب 7 شهور منثبرين هالكواولة بديرتنا .. كانت الدنيا سودة بعز الظهر لأن حرقو الابار يا عل يحترق راسهم

و يوم تحررت الكويت امي و ابوي راحو السعودية علشان امي تشوف اهلها اللي صارلها 7 اشهر ما شافتهم

شافوها ويهها غامج من الدخان اللي بالكويت حتى لما تتسبح يكون الماي وصخ!!!

انا احمد ربي اني ما كنت موجودة وقت الغزو .. اذا انا الحين و متأثرة و كلله قاعدة اتبجبج .. هالدور لاحقة عليه؟! عز الله تعقدت

و اللي يترحمون على صدام يعلكم ما تربحون و يصير فيكم اكثر من اللي صار فينا

عسى الله يحفظ ديرتنا الكويت من النفوس الحاقدة قولو آمين

،،

وآآآآآآي حقآآره صج على أصوولهآ

شنو تونآ حآرقين البيت نطروآ شوي وطفووه

الله يحرقهم وآحد وآحد

مآلت عليهم

.........

......

...

انا من السعودية
صج انها ايام رعب
مع ان احنا بالسعوديه كيف عاد اهل الكويت

بس صراحة اللي سمعته
ان يوم صارت حرب العراق مع ايران اكويتين ساعدوا صدام وتبرعوا له بفلوسهم وذهبهم
مادري ليش يعينون هالظالم على الايرانين المساكين

،،

لآ العرآقييين والإيرآنييين

مثل الشي خبثهم وآآآحد :d

............

.....

..

PuPa^^SWeeT

انا كنت 7 سنيين و صراحة مادريت انه غزو

لانه من ثالث طلعنا

اول شي رحنا مزرعتنا بالوفرة منصدمين اهلنا و احنا نلعب هههه

بعديين يه واحد من عماامي قاالوو انهم وصلو الوفرة و قاعدين يفتشون

مني اللي طلعنا

PuPa^^SWeeT

مساعدة الكويت للعراق بحربها مع ايران كانت قبل الغزو

العراق طلعت خسرانة بعد الحرب

و تبي الخليج مايبيع نفطه قبل لا اهي اتعوض

و منيي بيتت النية

معنها ترا قالت خلاص ماراح نغزوو

قوومي طعني جارتج واهي نايمة

وترا المسلسل يوضحلج عدل انه الناس عايشة حياتها و قاعدة اللي مسافرة و مخلية عيالها و اللي ملجتها

واللي زعلانة مع ريلها

واللي قاعد يشرب جايه بالحديقة

واللي رايح دوام الجييش

و الشرطة

انا من مواليد بعد الغزو
كان يوم 1-8
ابوي خطب على امي
طبعا احنا وين عن الجهراء ابعيييييييددا
ومن دخلت العراق اول ناس درت اهل الجهراء وانتشر الخبر ب الكويت كله
كان خالي ظابط
راح عند يدي وقاله اطلع برا الكويت
يدي رفضض
قاله يباا طلع خواتي والله انا اخاف على شرفهم
وانت فاهمني عدل من ناحيةة يعتدون عليهم واممي كان ب 21
وعندها اخت عمرها 16
اللي للحين مو متزوجات وكل خاللاتي طلعوا قبل امي وخالتي اللي عمرها 16
م عليه امي وخالتي ويدتي طلعوا اول يوم
بعدها ب شهر طلعوا كل خوالي ويدي ماعدا خالي ماكان مهتم حيل ب اخوانه بس تأكد ان كل البنات طلعوا وراحح العصر ب طياره طلعوا الشيخ جابر والشيخ سعد الله يرحمهم طلعوا بعد
كان رفيج خالي يصصر حححيل على انه يطلع يقول انت بتطلع وبتتحررر الكويت ويالله ويالغصب رضوا يطلعون والله محد كان نيته يطلع من الكويت خالي طيار ودهم السعوديه
وقعد مع الشيخ جابر والشيخ سعد الله يرحمهم ل يومين بعدين رد الكويت ولما كان ب السعوديه م كلم ولا خالاتي وسأل عنهم هو بس همه ديرته راح واول م ردد الكويت ب ظبط نزل على ارضها ولا دروا ان اهوا اللي طلعهم وجان يموتونه
________
وبعد م تحررت الكويت كان خالي الثاني عمره 17
صصغير
اسير الكل عبالها انه مات بس الصدمـــه
ياء الكويت بعد 4 سنين وقال انه 2 ونص ب العراق بعد هجج ولما يت امريكا العراق ما طلعت كل ناس طلعن حوالي 40 شخص وخلت الباقي واحنا نحشنا
وانا سألت عنكم م لقيتكم بيتنا القديم جان اروح عند رفيجتي ب الاماراات ساككن وهو يدور اهله
بعد مرد وتحاليل يثبت انه كويتي
دخل الكويت وكمل حياته وعادي
بس يقول صج مافيه بقلوبهم رحمه
انا ماهمني غير بنات ديرتي في شباب وايد بس والله م اهتميت الا للبنات الكويت ولماا اللي صار
واللي يوم عرسها 2-8 طلعوها وماادري شنو
يقول في وحده شفتها ب ثوب العرسس !!
والله اللي صار مو هين ابد

واللي يقول صدام لو حي جاب راس بشار صدام لو فيه خير جان ما غدر بجاره
ما عمرنا بنسامح اللي نزل دمعةة الشيخ جابر

bsmaaa 2011

السلام عليكم موضوع حلو اني عراقية بس حبيت اشارك بالموضوع انا كان عمري ١٦ سنة وكانت منطقتنة حدودية مع الكويت يعني جيش صدام مرو بمنطقتنة قبل لايدخلون الكويت دبابات وسلاح فهموا الناس انهم عندهم تدريب والناس الي يعطيهم اكل والي يعطيهم مي لان محد مخلي في بالة انهم رايحين يغزون الكويت بعدين صحينة الصبح وفتحنة التلفزيون ونشوف الصدمة اول كلمة ابوي نطقهة الله ينتقم منك صدام فوك ما دمرتنة راح ادمر الكويت بعدين صارت تجمعات بالبيوت وصدام الى اذان بكل مكان والله لو اشوفون شلون يدخلون الفجر وياخذون الحريم والاطفال ويطلعون اغراضهم برة ويحركوهم يعني احنة شفنة ايام مع صدام الله لا يوريهة لاحد وبالنسبة للي يكولون الجنود العراقيين ياكلون الكريم عبالهم كيمر مستحيل لان صدام مدلل جيشة كانو ياكلون اكل ملوك لان فلوس العراقيين بس للجيش وللاسلحة واحنة مو على بالى تدرون مرة طلع بالتلفزيون كال الشايب ما الى لازمة لاتعطونة كمية وسوري لا تزعلون اني شاركت بموظوع خاص فيكم بس اكره صدام واعتقد ٩٠ بالمية من العراقيين مثلي