سالفتج بالغزو ! شنو كنتي تسوين ؟ وشنو سويتي لما سمعتي الخبر ؟؟ تعالوا

HaAaDoOol

السلم عليكم ورحمة الله وبركاته

شلونكم شخباركم ؟؟؟

اليوم حبيت اسوي موضوع عن الغزو

كل وحده اتقول قصتها مع الغزوو شنو كانت اتسوي وشلون عرفت ان في غزو عراقي وشنو سوت لما عرفت جذي يعني سوااالف

على فكره انا كنت مو موالده لما يا الغزوو كنت اسأل امي هالسؤال اقول لها يما شنو كنتي تسوين قبل الغزوو

قالت لي انها كانت تطالع التلفزيون وفجأه صار بالتلفزيون طوووط طوووط كان عمر امي 20 سنه ههع وياه ابوها الي اهوا يدي وقال صداام دش الكويت امي كانت مو عارفه شسالفه اتقول شنووو يعني وصار صوت قنبله ودشوا العراقيين البيووت بس امي واهلي راحوا الطايف بسعوديه

يالله دوركم

شنو كنتي اتسوين بوقت الغزو ؟؟

لما دريتي شسويتي ؟؟

وشلون عرفتي منو قالج ان في حرب ؟؟؟

وجم كان عمرج ؟؟

يالله انططلقوا ؟؟؟؟

:eh_s(9)::eh_s(9):

انا ااماراتيه :)

والحمدالله الله فرج همكم :) ماعرف وايد عن قصه الغزو قولو لي شو السالفه ليش صارت هالحرب اصلا

gala q8

والحمدالله الله فرج همكم :) ماعرف وايد عن قصه الغزو قولو لي شو السالفه ليش صارت هالحرب اصلا

السآلفه و ما فيها .. إن صدام ما ادري شنو شآرب .. اللي خلاه يكلم بابا جابر الله يرحمه و يقول له اني بدخل على شعبك .. وبابا جابر ما تكلم لاحد ولا قال لنا عشان لا يخرع الشعب الكويتي .. يقول صدام ان الكويت جزء منها .. مع ان العراق بعيده من ناحيه الحدود والحضاره ولا فيها شيء تثبت ان الكويت جزء من العراق !! و عندنا شهادات تبين ان الكويت ( دوله مستقله ذات سيآده كامله ) .. وعندنا دستور يحكمنا مختلف تماما عن الدستور اللي عند صدام !!!!!!!!!!!!!! :eh_s(7):

و فجآه يوم الخميس بليلتها دخل .. و بدال لا يعدل الديره ( اللي يقول انها جزء من العراق ) !! قام و ذبح عيالها و اعتدى على بناتها و حرمات الدوله !! و قتل الشيخ الكبير والاطفال والحريم ! و قطع الاشجار و ذبح منها من الحيوانات .. ! حسبي الله ونعم الوكيل ,, و طبعا الطمع اللي خلا صدام يدخل الكويت مو لانها مثل ما يدعي ان الكويت جزء منها .., اهوا يبي النفط لا اكثر ولا اقل !!

انا ما انولدت بالغزو انا بعد الغزززووو .. بس وايد اسمع بهالغزو و ساعات اشوف فيدوات حقيقيه وليست تمثيـــــــــــــل .., و موجودين باليوتويوب .. :eh_s(15):

انا امي كانت حامل بآخوي لوول .. و كانت تتمشى ويا ابوي على البحر و تقول يومها كان الاربعه تقول كانت منتبها ان وايد رياييل على البحر .. تقول احنا على عمانا ما ندري شالسالفه !! وتقول بهالفتره كانوا العراقيين يشتغلون بالكويت ( يبيع بنك ولا يبيع برد ) و من هالاشغال البسيطه ! .. تقول ردينا البيت الفير .. من باجر ولا يدق رفيج ابوي ويقول لابوي قوووم العراقيين دخلوا الكويت !! ابوي حسباله يتغشمر قام و سد الفوون لوول :p ولا يدق عليه مره ثانيه ويقول له و والله قوم شوف برا الدبابات و شوف التلفزيون ماكو شيء !!

قام ابوي و شاف وفتح الدريشه ولا صج كانت كلها دبابات ورياييل يمشون و ماسكين اسلحه !!

امي تقول لي بعد .. ان الجنود مسااكين اغلبهم يهال .. ومايعرفون يفرقون بين العصير والصآبون!!!! و طبعآ بآقوا اللي اكو واللي ماكووو .. حتى التواير يبوقون < شتبون بالتوير من غير سياره ! هع ما تنفع !! :p

و كان في جندي ياهل عمره 17 سنه تقريبا .. يا فبيت يدي ولا يقول لهم انا احرس لكم البيت بس ابي زقاير و جاي بس !

و طبعا هذا متدلل عند يدي الله يرحمه والله كان يعامله مثل عيأله لان يكسر خاطره لمن قال ان صدام اجبرهم إيون الكويت !!

و مره بعد باقوا تواير عمتي ولمن بغت تطلع من البيت لقت سيآرتها من غير تواير لوول و كانت سيآرتها توها يديده موديل السنه هههههه .. :p وكانوا يسمحونها ( السياره ام عيون ) هههههههه

امم .. و طبعا امي عانت مسكينه لان اخوي انولد بآيام الغزو .. تقول الدكتور اول ما ولدها عطاها بطاقه زرقا جنه .. ( يعني الولد كويتي ) .. حتى ما عطاها شيء او دليل على ان هذا كويتي غير البطاقه و قال لها طلعي خاصه لمن يسمعون ان انولد ولد يذبحونه ..

و امي تقول لي يوومها عرفت ان فعلا الكويتيين انتمائهم للكويت وبس ! .. وابوي صور فيديوات الدنيا والدين و صوور الشهداء اللي ماتوا .. و حتى ما رضا انه ينشر الفيديوا لان واحد من ربعه توفى وبنته لمن كبرت :(

الله يصبر اهالي الاسرى والشهداء .. و حسبي الله ونعم الوكيل على كل واحد حاول بس يفكر يضر الكويت قولوا آميـــــــــــــــــــــن :yaaaaaarb:

ادري قرقت وايد لووول .. بس فعلا حبيت موضووعج .. :p يعطيج العآفيه ,, :D

gala q8
مشكورة حبيبتي وضحتيلي السالفه @_@ الحين فهمت

HaAaDoOol

السآلفه و ما فيها .. إن صدام ما ادري شنو شآرب .. اللي خلاه يكلم بابا جابر الله يرحمه و يقول له اني بدخل على شعبك .. وبابا جابر ما تكلم لاحد ولا قال لنا عشان لا يخرع الشعب الكويتي .. يقول صدام ان الكويت جزء منها .. مع ان العراق بعيده من ناحيه الحدود والحضاره ولا فيها شيء تثبت ان الكويت جزء من العراق !! و عندنا شهادات تبين ان الكويت ( دوله مستقله ذات سيآده كامله ) .. وعندنا دستور يحكمنا مختلف تماما عن الدستور اللي عند صدام !!!!!!!!!!!!!! :eh_s(7):

و فجآه يوم الخميس بليلتها دخل .. و بدال لا يعدل الديره ( اللي يقول انها جزء من العراق ) !! قام و ذبح عيالها و اعتدى على بناتها و حرمات الدوله !! و قتل الشيخ الكبير والاطفال والحريم ! و قطع الاشجار و ذبح منها من الحيوانات .. ! حسبي الله ونعم الوكيل ,, و طبعا الطمع اللي خلا صدام يدخل الكويت مو لانها مثل ما يدعي ان الكويت جزء منها .., اهوا يبي النفط لا اكثر ولا اقل !!

انا ما انولدت بالغزو انا بعد الغزززووو .. بس وايد اسمع بهالغزو و ساعات اشوف فيدوات حقيقيه وليست تمثيـــــــــــــل .., و موجودين باليوتويوب .. :eh_s(15):

انا امي كانت حامل بآخوي لوول .. و كانت تتمشى ويا ابوي على البحر و تقول يومها كان الاربعه تقول كانت منتبها ان وايد رياييل على البحر .. تقول احنا على عمانا ما ندري شالسالفه !! وتقول بهالفتره كانوا العراقيين يشتغلون بالكويت ( يبيع بنك ولا يبيع برد ) و من هالاشغال البسيطه ! .. تقول ردينا البيت الفير .. من باجر ولا يدق رفيج ابوي ويقول لابوي قوووم العراقيين دخلوا الكويت !! ابوي حسباله يتغشمر قام و سد الفوون لوول :p ولا يدق عليه مره ثانيه ويقول له و والله قوم شوف برا الدبابات و شوف التلفزيون ماكو شيء !!

قام ابوي و شاف وفتح الدريشه ولا صج كانت كلها دبابات ورياييل يمشون و ماسكين اسلحه !!

امي تقول لي بعد .. ان الجنود مسااكين اغلبهم يهال .. ومايعرفون يفرقون بين العصير والصآبون!!!! و طبعآ بآقوا اللي اكو واللي ماكووو .. حتى التواير يبوقون < شتبون بالتوير من غير سياره ! هع ما تنفع !! :p

و كان في جندي ياهل عمره 17 سنه تقريبا .. يا فبيت يدي ولا يقول لهم انا احرس لكم البيت بس ابي زقاير و جاي بس !

و طبعا هذا متدلل عند يدي الله يرحمه والله كان يعامله مثل عيأله لان يكسر خاطره لمن قال ان صدام اجبرهم إيون الكويت !!

و مره بعد باقوا تواير عمتي ولمن بغت تطلع من البيت لقت سيآرتها من غير تواير لوول و كانت سيآرتها توها يديده موديل السنه هههههه .. :p وكانوا يسمحونها ( السياره ام عيون ) هههههههه

امم .. و طبعا امي عانت مسكينه لان اخوي انولد بآيام الغزو .. تقول الدكتور اول ما ولدها عطاها بطاقه زرقا جنه .. ( يعني الولد كويتي ) .. حتى ما عطاها شيء او دليل على ان هذا كويتي غير البطاقه و قال لها طلعي خاصه لمن يسمعون ان انولد ولد يذبحونه ..

و امي تقول لي يوومها عرفت ان فعلا الكويتيين انتمائهم للكويت وبس ! .. وابوي صور فيديوات الدنيا والدين و صوور الشهداء اللي ماتوا .. و حتى ما رضا انه ينشر الفيديوا لان واحد من ربعه توفى وبنته لمن كبرت :(

الله يصبر اهالي الاسرى والشهداء .. و حسبي الله ونعم الوكيل على كل واحد حاول بس يفكر يضر الكويت قولوا آميـــــــــــــــــــــن :yaaaaaarb:

ادري قرقت وايد لووول .. بس فعلا حبيت موضووعج .. :p يعطيج العآفيه ,, :D

ههههههه مو صج سالفة الجندي الي يبي زقاير هذا داش حرب ولا ديوانيه
اي صح ترى فيه جنود اييون بالغصب
الله لا يرحم صدام ان شاءالله ويعذبه مثل ماذبح اطفال وحريم مساكين ماسووا له شي
غلووي ‏ٱنـَYOUـِتَيٓ نفسي ‏ٲنـًٍM̶̲̥̅̊E̶̲̥̅̊ـًٍـآإٍ مالحقت ع الغزو الصلا امي وقتها كان عمرها عشرين ههع ايام الشباب هع
‏ٱنـَYOUـِتَيٓ امج كانت حامل باخوج وانا خالتي كانت حامل بولد خالتي يعني اخوج وولد خالتي كبر بعض :)) هُهُهُهُهُـ( شقال صاحبنا الظريف =D)ـهُهُهُهُ ? العمر كلوو ان شاءالله
بالعكس غلوي ماقرقرتي ولا شي ونسني رددج حيل والله يعافيج حبيبتي تسلمين :eh_s(22):

HaAaDoOol

بناات ساهر اليل بيسوون عن وطن النهار يعني ايام الغزو والعدو العراقي الغاشم

والله يعجبووني هالممثلين والمسلسل بكبره احس انه كل اجزااائه قصص عججيبه

ماشاءالله عليهم

عكس بنات الثانويه والجامعه ووويع شهالمسلسلات مغازل وشطانه وتكشخ وبعدين ؟؟!!!

انا يوم صار الغزو كان عمري سنتين وماعرف شي ولا اتذكر شي
الا ان العراقي لما ادخلوا على اهلي البيت قالوا عطونا زقاير
عشان مايسون شي صج فقر

يسلمووو ع الموضوع شييق

السلام عليكم
انا عضوه جديده واعجبني موضوعك وانا سعوديه واقولك ايش صار معانا احنا
طبعن كان وقتها عمري سنه وكم شهر وكنا ساكنين في مدينه اسمها تبوك وهذي المدينه من الحدود وكل المدن الي بل حدود فيها مدينه عسكريه المهم طبعن ابوي راح مع العسكر الي راجو للكويت كنا نسمع صفارات الانذار وكانو يقولون ااحتياط ندخل المخزن الي تحت الدرج كان ابوي سائق مدرعه ما اتذكر كثير بس اتذكر انهم قالو لنا ان كل عائله سعوديه بتسكن عندها عائله كويتيه بس ماصار هذا الشي اتوقع وفرو لهم سكن
احنا كنا صغال قولو امهاتنا كيف كانو كيف مرت عليهم هذي الازمه والله نفسي ادري كيف كانت هما العراق قدرو يدخاو ويغزو ولا ما قدرو يدخلو حدود

وبث هذا كل شي تقبلي مروري

رتبه دبلوماسيه

*مساعدة مشرفات فرفشة كويتيات*
انا ما انولدت بس سالت امي شنو صااار ..

تقول كان عمري يمكن جي 18 سنة بس مو متزوجه ..كانت نايمه لان كان الفير ..جان يحطون بالتلفزيون ان العرق غزت الكويت ..ويدتي من اول ما سمعت ..راحت قعدت خالاتي وامي خوالي...
جان يروحون سيده منطقه اسمها القطيف ع ما اعتقد وكانو بيوت يدد ماسكنوها السعوديين ..بس صج حتى واهما بامان باسعوديه ..بس يشتاقوون لوطن ومو مرتاحين ابدا ..واول ماارجعو بيتهم اللي بالكويت صااارقين كل شي ..بطاقات وجوازات واثباتات .. حتى امي كتبها وصورها كلهم .. واتذكر ان واحد بعد من عايلتنا اخذوه اسير بالعراق ..وصج تعذب وماياكل ولا شي ..بس الحمدالله رجعلنا بعد ماتحررت الكويت ...وانشالله يحفظ لنا الكوييييييييييت الغااالية ...

ورع البدو

حياج الله يا عمري

الحرب كانت بسبب الأطماع العراقيه في الكويت والخليج بأكمله

الكويت كانت تدعم صدام بكل شيء أثناء حربه مع ايران , وبعد أن ضاقت في العراق السبل وأنهكته الحروب والديون قرر أن يغزو الكويت وبعدها يكمل ويأخذ الخليج كله ويوسع ملكه لكن بفضل من الله لم يتم له ذلك

هذا السبب الحقيقي لغزو الكويت

كنا مثلنا مثل باقي العرب نعتبر صدام بطل قومي وجار لنا لكنه غدر فينا وخان العروبه وادعى بأنه سيحرر القدس لذلك وقف معه العديد من الدول العربيه وشجعوه على غزو الكويت

التعديل الأخير:

شوق95

اونا من موآليد بـعد آلغزو ~

أب بنـات بنعـرف شنــوو صاار ؟
ييشلمو. ي عشل

ورع البدووو :) مشكورة حبيبتي ع التوووووضيح ان شاءا لله ما تنعاد هالايام

ورد سبيع

مرره اعجبني الموضوع اصلاً توني من يومين لما شفت انا واختي البرومو تبع مسلسل ساهر الليل اللي راح يعرض برمضان سألتني عن سالفه الغزو وحكيت لها على فكره انا سعوديه ومواليد قبل الغزو يعني تقريباً كان عمري ست سنوات بس و اذكر كثير من الاحداث هذاك الوقت ابداء لكم القصه
صدام كان في الثمانينات يحارب ايران وكانوا جميع دول الخليج وخصوصاً السعوديه وكان يحكمها الملك فهد والكويت ويحكمها الشيخ جابر يدعمونه اللي هو صدام بالمال بعضها هبا منهم والبعض الثاني على شكل قروض المهم مرة فتره الثمانينات هذي وانتهت الحرب بينهم اقصد العراق وايران طبعاً الجيش العراقي امضى فتره تتجاوز العشر سنوات في الحروب واذا جلسوا من غير شغله ولا مشغله بيسببون بلبله ومشاكل داخل الدوله وفي نفس الوقت الدوله اللي هي العراق غرقت بالديون وبالذات من جاراتها السعوديه والكويت وفي هذيك الفتره كانت دول الخليج متحده وصدام كان يبغى يدخل في هـ الاتحاد بس مارضوا حكام الخليج سوا هو ومصر والاردن وسوريا واليمن اتحاد اعتقد انهم سموه اتحاد الدول العربيه ولو تلقون نظره على الخريطه بتكتشفون ان هالاتحاد كان يحد المملكه العربيه السعوديه من جميع الاتجاهات المهم طالب صدام الشيخ جابر بإسقاط الديون عنه وانها تعطيه مال رفض الشيخ جابر فأفتعل صدام مشكله بخصوص ابار النفط اللي تقع شمال الكويت وجنوب العراق وقال بمما معناه ان الكويتيين قاعدين يسحبون من هالابار وهذا شيء غير صحيح وقرر غزو الكويت بتأييد من اليمن والاردن بعد ماوعد الرئيس اليمني انه يعطيه الجزء الجنوبي من السعوديه و وعد الملك الاردني الحسين انه يعطيه منطقه الحجاز السعوديه
وتم الغزو طبعاً علم الشيخ جابر بخطه صدام فقرر اللجوء للسعوديه و وصل للخفجي صباح الخميس واتصل بالملك فهد
و طلب المساعده اتصل الملك فهد بأبنه امير المنطقه الشرقيه الامير محمد بن فهد وقال له انقل امير الكويت من الخفجي واستقبله في قصرك وبعد مايرتاح انقله الى مدينه الطايف في غرب السعوديه وفعلاً صار الشيء هذا وفتحت السعوديه منفذ الخفجي واستقبلنا كويتيين كثثثيييييييير عمي كان من الجيش اللي هناك وسكنا عوايل كويتيه في بيوتنا وكان فيه بيوت وعمارات جديده سكنوا فيها الكويتين وعلى فكره لسى اسمها عندنا عماير الكويتيين صدام نهب وسرق وقتل واسر وعاث في الكويت فساداً
الملك فهد حاول التفاهم مع صدام بالطيب انه يطلع من الكويت رفض صدام بوقاحه بل زاد انه يقول ان الكويت اصلاً جزء من العراق وهالشيء غير صحيح وقال اذا تدخلتو بنهجم عليكم انتم بعد وفعلاً صار الشيء هذا واحتل العدو الخفجي كان حسني مبارك رئيس مصر السابق هو مرسال الغرام اقصد حمامه السلام بين السعوديه والكويت من جهه والعراق من جهه ثانيه الملك فهد كان رجل حكيم وذكي وقرر قرار انه يخاطب جميع دول العالم وخلاهم كلهم يدينون العدوان الغاشم وطلب المساعده من امريكا وتقريباً كل دول العالم لبوا النداء وشاركوا في الحرب اللي شارك عسكرياً مثل جميع دول مجلس التعاون و مصر و سوريا واغلب الدول العربيه بإستثناء الاردن واليمن و امريكا وبريطانيا وفرنسا وغيرهم واللي شارك طبياً مثل تشكوسلوفاكيا وحتى بعض الدول الافريقيه شاركوا وهم حتى ماعندهم لا سلاح ولا قوه بس كانت المشاركه معنويه وتكفلت الحكومه السعوديه بتجهيزهم المهم عطوا صدام فرصه يطلع مارضى وعاند .. وصلت قوات الحلفاء للسعوديه وانقسموا قسمين القسم الاول اللي هو بريطانيا وأغلب دول العالم تحت قياده القائد شوارتزكوف الامريكي ....... و فرنسا وجميع الدول العربيه والأسلاميه تحت قياده الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز السعودي وصارت القياده مشتركه بين السعوديه وامريكا وقامت الحرب على صدام اولاً طردوه من الخفجي ثانياً طردوه من الكويت ونظفوها من الكلاب اللي خربوها وهنا انتهت مهمه الجيش اللي تحت قياده الامير خالد بن سلطان وسلمها لوزير الدفاع الكويتي هذاك الوقت (لأن السعوديه والكويت وكل الدول العربيه والأسلاميه مارضوا يدخلون الاراضي العراقيه علشان رابطه الدم والعروبه الي ما احترمها صدام ) ... واما الجيش اللي تحت قياده الامريكان فدكوا جنوب العراق جوياً وبرياً ورجع صدام مذلول مقهور وصارت جلسات مباحثات كثيره علشان الاسرى وانتهت الحرب بتحرير الكويت . ( هذي معلوماتي البسيطه عن الحرب )
وفيه ديون من هذاك الوقت لسى تسددها الحكومه السعوديه وكله علشان خاطر اخوانا الكويتيين وفعلاً خليجنا واحد وشعبنا واحد

اما بالنسبه لوضعنا احنا هذاك الوقت اذكر صفارات الانذار واذكر ان ابوي من اللي حاربوا في الغزو واذكر خوفنا الفظيع واذكر لصقات الشطرطون على الشبابيك والمناشف والفوط تحت الابواب كان مخوفنا صدام حسبي الله عليه بالكيماوي وكن نلبس كمامات واذكر صاروخ سكود لما اطلقوا العراقيين على مدرسه كانت بالحي اللي بجنبنا وخالي ودانا نشوفه بعد فتره واذكر استقبلنا في بيتنا ناس من جماعتنا جايين من الكويت وحنا سكنا عند خوالي يااااه كانت ايام حلوه وشينه في نفس الوقت .

اتمنى اكون افدتكم بقصتي وماطولت عليكم حبيباتي اختكم ورد سبيع

التعديل الأخير: