حذاء غاندي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا عضوه جديده بهالمنتدى وحبيت اشاركم بهالموضوع الحلو

يحكى ان غاندي كان يجري للحاق بالقطار,وقد بدا القطار في السير,وعند صعوده القطار سقطت احدى فردتي حذائه,فما كان منه الا ان اسرع بخلع الفرده الثانيه ورماها بجوار الفرده الاولى على سكق القطار فتعجب اصدقاؤه وسالوه ماحملك على ما فعلت,لماذا رميت فرده الحذاء الاخرى فقال غاندي بكل حكمه احببت للفقير الذي يجد الحذاء ان يجد فردتين فيستطيع الانتفاع بهما,فلو وجد فرده واحده فلن تفيده.

ما رايكم في سرعه بديهه غاندي وحكمته؟
قواعد كثيره تبنى على تلك القصه:

1)عدم النشغال بتوافه الامور ... فما المشكله في فقد حذاء؟ واني لاتعجب ممن يذهب الى مكه للعمره فيفقد حذاءه عند الخروج فيقضي كل طريق العوده في سب وشتم الاوضاع واخلاقيات الناس وانتشار السرقه وتقصير الجهه الفلانيه وووووووهون عليك يا اخي,انه مجرد حذاء,فاحمد الله ان انعم عليك ومنحك القدره على شراء غيره,واحمده قبل ذللك ان انعم عليك بنعمه المشي اصلا.. واعتبر فقدان الحذاء ابتلاء من الله لك,واعتبره صدقه لمن اخذه وهون على نفسك,فلا داعي لان تضيع ماكسبته من حسنات العمره في السب والشتم وبذاءه الحديث.
2)عدم الحزن على مافاتك او ضاع منك,فما كان قد كان ولن ينفع الندم على مافات.
3)اتخاذ القرارات في الحياه بناء على المبادئ وليس على الشهوات والمزاج,فتصرف الكثير من الناس في موقف هو الغضب والثوران بل ويمكن محاوله ايقاف القطار وتعطيل الناس من اجل حذاء الاخ ولكن غاندي وضع جانبا مزاجه واتخذ قراره بناء على مبدا الايثار.. الايثار لمن في القطار حتى لا يعطل مصالحهم والايثار للفقير الذي سيجد الحذاء في يوم من الايام وينتفع به.
4)تحويل المحن الى منح ...فلو اعتبرنا ان فقدان حذاء غاندي محنه له فقد حولها الى منحه لغيره.. فانظر وتامل وطبق تلك القاعده في حياتك.
5)سرعه البديهه وهي خصله تجدها عند من اعتاد اتخاذ القرارات في الحياه بصورة عقلانيه وبتان..فعند الطوارئ تجد عقله مبرمج للتفكير بصوره صحيحه فيتخذ قراراته بصورة صحيحه وتلقائيه.

ملحوظه: السعاده الحقيقيه هي في ان تعيش لغيرك وتضع مصالحك ورغباتك جانبا... هذا امر صعب اليس كذلك؟.. ولكن من قال ان السعاده الحقيقيه سعله المنال؟

الكلام هذا انا كاتبته من كتاب روعه عندي حق احمد الشقيري وعنوانه خواطر شاب واتمنى انكم تكونو استفدتوا

سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته

لاحول ولا قوة الا بالله

لا اله الا الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات وعدد السكون
:eh_s(6)::eh_s(6)::eh_s(6)::eh_s(6)::eh_s(6)::eh_s(6):

اضوى

جزاج الله خير خوش موضوع بس ياليت تكون قدوتنا الرسول الكريم مو غاندي الهندوسي وشكرا

مشكورة حبيبتي اكيد الرسول صلى الله عليه وسلم قدوتنا الاولى ولكن هذا لا يعني ان لا نستفيد من خبرات الاخرين

الجودي

روعه مفيد
وكل شخص يسوي شي زين ممكن نقتدي فيه بالفعل نفسه

قصة و فائدة رائعة و صدقتي رسولنا الكريم هو قدوتنا لكن ما يمنعنا من الانتفاع من التجارب المختلفة داخل الإطار الشرعي..

مشكورة أختي و بارك الله فيج ..

:)

مشكورين حبايبي على المرور ونورتوا الموضوع بردودكم

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين