راجعي نفسج انا مبتليه

صديقه تشكو لصديقتها تقولها انا صارتلي مشكله والمشكله كبيره وما انحلت وبعد فتره صارتلي مشكله ثانيه المشاكل تحصل ورا بعض شنو قاعد يصير فيني عين ما ادري سحر نفس قوليلي شنو الحل صديقتها ترد بكل الله يحبج يبتليج .............. لحظه خلونا نشوف صج هذا حل

الله يحبج يبتليج ونعم بالله صح المؤمن مبتلى الابتلاء له شرط وشروط
يمكن ما يكون عين ولا سحر ولا نفس ولا ابتلاء
شنو هذا شنو ممكن يكون

تنبيه رب العالمين ارحم من العباد على انفسهم شنو يعني هالكلام
هالكلام يعني انت يا انسان راجع نفسك ممكن تكون مقصر في جانب من جوانب حياتك حاسب نفسك
تصلي صلاتك بوقتها الله غني عن صلاتنا الصلاة فرضت رحمه من رب العالمين علينا شلون
في امور نشوفها بالعين المجرده بحكم الشرع مثل الي يشرب خمر والعياذ بالله الله حرمه لانه الخمر مسكر للعقل ويخرب المجتمع ويضيع الفلوس
الصلاة الله فرضها وشرعها ليش لانها تنهى عن الفحشاء والمنكر لانها تباركلك في رزقك يعني اذا قصرت بصلاتي يصيرلي فحشاء ومنكر ويروح عني الرزق ويروح عني شغلات انا ما اشوفها بس التمسها واحسها بدنياي
بر الوالدين نفس الشي
الصدق والجذب
الربا
مال اليتيم
الغيبه وياكبرها عندنا الحريم شكثر نحش وصارت موضه
الذنب لين نشوفه بعيون الروح نشوفه على حقيقته الي وصفها رب العالمين بالقرآن والرسول بحديثه ايحب احدكم ان ياكل لحم اخيه ميتا فكرهتموه
ظلم الناس اويلي ويلاااااااااااااااااااااااه

بالنهايه راجعوا نفسكم واذا لقيتوا الغلط صلحوه قبل لا يفوت الفوت ما عليه ادري غثيتكم شوي خل نشيل كبر النفس والانانيه الي فينا نقول احنا ناس كاملين ما في احد كامل غير رب العالمين شوفوا
النقص الي فينا ومالنا شغل بنقص غيرنا نقص غيرنا ندعي رب العالمين انه يصلحه وكل الكتب تقول صير خوش آدمي :)