كويتيات للطبخ

العودة   منتديات كويتيات النسائية > منتديات كويتيات الترفيهية > ملتقى عضوات كويتيات

ملتقى عضوات كويتيات للترحيب بالعضوات الجدد ومعرفة اخبار العضوات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2018, 02:11:45 PM   #1
كــويــتــيــة جــديــدة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2017
المشاركات: 4
افتراضي فن اختيار أدوات المطبخ لكل عروسة



عزيزتي الفتاة المقبلة على الحياة الزوجية، وتجهيز منزلك، وبالأخص مطبخك؛ فهو الجزء الأهم من عالمك الخاص، ومعظم وقتك ستقضينه في مطبخك لتجهيز أشهى المأكولات،

فيجب أن يكون كل شيء مجهز، ومصمم لراحتك، وتوافر كل الأدوات اللازمة لذلك، لا تنسي أنك يقع على عاتقك مسئولية الحفاظ على صحة أسرتك التي ستبدئين في تكوينها، وأيضاً الحفاظ على مستوى شهيتهم مرتفعاً، بحيث لا يملون من الأكل المنزلي الصحي، فيجب اختيار أدوات تساعدك على ذلك.

وسأعرضها لكِ في خطوات لتكون سهلة وميسرة.

أولا- عليكِ بوضع ميزانية محددة لشراء أدوات المطبخ.

ثانياً- أكتبي قائمة كاملة من احتياجاتك، لكي لا تنسي شيء فيما بعد.

ثالثاً- يجب عليكِ معرفة أبعاد مطبخك، وعدد وحدات التخزين وحجمها، لكي لا تشتري أدوات أكبر أو أكثر من المساحة المتاحة فتعم الفوضى.

رابعاً- اختاري أدوات عملية وليست جمالية.

خامساً- استشيري المحيطين بك لأفضل المحلات والأسواق لشراء الأدوات.

والان علينا الانطلاق لنرى المناسب والأفضل في الأدوات و عليكِ أيتها العروسة الاختيار.

أوعية أو حلل: فيجب عليكِ اختيار مادة الصنع على أسس توافر معلومات أنها مادة صحية، ولا تسبب أي أمراض على المدى القريب أو البعيد، فاختاري التيفال والألمونيوم والفيزون فهي صحية وابتعدي عن الجرانيت والسيراميك لأنها عند خدشها مع ارتفاع درجات الحرارة تنبعث منها مواد سامة وضارة.

الكاسات : مادة الصنع الأفضل هيا الكريستال، لكن تجنبي التقليد منها فهي رديئة جداً قد تنكسر من مجرد لمسك لها.

الصواني : تنقسم إلى صواني التقديم المزخرفة الفضية بنقوش ذهبية، وصواني لإدخالها الفرن؛ فقد تنوعت إلى صواني مخصصة لي الكيك، والبيتزا، والطواجن.

الشوك والسكاكين وغيرهم: يفضل شراء الغير قابل للصدأ منها بالنسبة لمعدن الشوك والمغارف، وقوة تحمل لنصل السكين وحادة، و احضري أحجام مختلفة من الشوك والملاعق تناسب نوع الطعام إذا كان شوربة أو حلويات، أو لتقليب الشاي أو لأكل البودنج.

طاولة المطبخ: فيجب شراء طاولة مناسبة لمساحة المطبخ لديكِ، و وضع كرسي أو إثنين، ستساعدك هذه الطاولة على العمل دون إرهاق، حتى لا تطيلي فترات الوقوف.

إكسسوار المطبخ: تتنوع حيليات وكماليات المطبخ بين المقابض المعدن المطلية، وبين حاملات الماجات والفناجين، و المزهريات، اسبوتات الإضاءة.





أطقم البهارات: يوجد منها البلاستيك، ويوجد منها السيراميك المعالج، وأحجام وألوان مختلفة، اختاري منها اللون الفاتح حتى يتسنى لكِ أن تري المحتويات الداخلية هل أصابها شيء أم مازالت محتفظة بصلاحيتها.

أوعية الحفظ: يجب شراء علب لحفظ الدقيق، والمكسرات، وعلب لحفظ الأطعمة في الثلاجة والفريزر .

شفاط المطبخ: يجب التهوية الجيدة في المطبخ تؤدي إلى عدم تراكم الروائح، ويجب شفطها إلى الخارج، وأيضاً هناك شفاط مخصص لشفط الدهون من المطبخ، وهذا لضمان عدم اتساخ وعدم علق الدهون بالأجهزة والأدوات.

الفرشاة والممسحة: من الأدوات المهمة في المطبخ لتضمني النظافة الجيدة والدائمة، اختاري الفرشاة الناعمة لتنظيف الأرضية، والفرشاة بأسنان خشنة لتنظيف الطاولات وإزالة الدهون، وممسحة لتطهير الأرض بالديتول والمطهرات من الجراثيم.

الاطباق: يجب عليكِ اختيار الأطباق المناسبة لأنواع الأطعمة والمأكولات المختلفة كالشوربات يجب لها أطباق ليست مسطحة بل عميقة، وأطباق لتقديم الحلويات كالجاتوه، وأيضا أطباق للعشاء والإفطار فهي حجمها من صغيرة إلى متوسطة، واختاريها مصنوعة من الصيني، أو الاركوبال، وسرفيزات كبيرة للعزائم والمناسبات السعيدة، واطباق مخصصة للأطفال من بلاستيك آمن.

السجاد والمفارش: يجب وضع سجادة صغيرة كديكور جميل لمطبخ أكثر أناقة.

عزيزتي إذا قمت من البداية بختيار المناسب فلن تحتاجي إلى عناء الشراء والبحث مرة أخرى عن أدوات مطبخك، ونتمى لكِ حياة سعيدة.

sama yousef غير متواجدة حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن حسب دولة الكويت : 05:08:03 AM.