اكلات متوعه للاطفال من سن 6 شهور لغايه سنه للامهات البجريات

ANGEL CAT

بسم الله الرحمن الرحيم​
اول شي انا استفدت كتيير وايد من هذا الموقع في كل الاقسام من يوم كنت بنت وعروس لحد ما انجبت ابني الغالي وحبيبي واغلى شي عندي بحياتي عمره الحين 7 شهور يارب يكبر وشوفه عريس:yaaaaaarb:المهم ما ابي اطول عليكم اليوم جيت ارد ولو بعض من المعروف لاخواتي العزيزات في كويتيات ربي يعطيكم الصحه والعافيه انا ام اول مره واربي ابني لحالي لان امي تشتغل وراح احاول افيدكم بكل ما اعرفه عن العنايه بالاطفال انا كتيررر اقرا وابحث واتابع برامج اطفال يارب افيدكم وتفيدوني اول موضوع لي في المنتدى راح يكون عن اكل الاطفال بعد 6 شهور الاولى
اهم شي في اول ست شهور لبن الام بس بس بس:rerrerek:يعني لاتدخلي اكل ولاشي عشان حساسيه الاطفال من الاكل ولبن الام كافي سبحان الله
بعد الست شهور نبتدي الاكل والتنويع حتى يستفيد الطفل من كل الفيتامينات والمعادن وراح اذكر لكم بعض وصفات الاكل اللذيذه​

من سن 6 شهور الى 7 شهور​
1_موز يكون مستوي يعني يكون اسود شوي من بره تجيبي الشوكه وتخلينه ينهرس زين نبتدي بقفشتين صغار ثم يزيد المقدار بالتدريج
2_اي نوع فاكهه مثل التفاح الاجاص والعنب والبرقوق والمشمش تجيبي حله مخصصه بس لطفلك وتحطي فيها الفاكهه مثلا التفاح بعد غسله وتقشيره وتشيلين البذر وتقطعيه قطع صغار وتحطين عليه ماي او عصير
يغطيه وعلى نار هاديه تسوينه ما ياخد اكثر من عشر دقايق بعدين اما تضربيه بالخلاط او تهرسيه بالشوكه لا ضيفي سكر الفاكهه لحالها فيها سكر لان السكر والملح مضرين في هذا العمر
3_نفس طريقه الفاكهه نسويها مع الخضار مثل البسله والجزر والكوسا والبطاطس واذا الطفل لم يتقبل شي منهم ممكن تعصري شوي من لبن صدرك تضفيه على الاكل وانشاء الله يتقبله
ملاحظه البسله بعد ما تغليها امسكي الحبه وطلعي بس الي جوا وارمي القشره الخارجيه لانها صعبه الهضم على الطفل
4 طبعا ممكن تستخدمي السيريلاك والبسكوت الفارليزجدا مفيد بس للسف ابني محبش السيريلاك نهائي فالبديل تجيبي معلقه اكل رز تغسليها زين وتحطيها في ماي واكيد كل الماي الي نستخدمو معدنيه وتسوينها مشخول بعدين تضربي الي يطلع بالخلاط او تهرسيه بالشوكه زين وممكن اضافه حليب الاطفال الرضع قفشه او اتنين صغار
5_مثلث جبنه لفشكري اوي نوع لايت او نص دسم وتسيحيه شويه في المكرويف وتستني يبرد وتعطيه للطفل بيزيد الكالسيوم وبيخليه يطلع اسنان بسرعه
الاكلات هادي من اول يوم بالسادس تبتدي وما تغصبي على الطفل لين يتعود على الاكلوحاولي اكثر من مره ولا تزهقي بعد اسبوعين لثلاث اسابيع لما تتاكدي ان مافي حساسيه لطفلك من اي من الانواع هادي تبتدي تضيقي صنفين على بعض متل اليسله مع الجزر او التفاح مع الكمترى يعني سوي مكسات على كيفك
انا تعبت بكره ادخل اكمل انشاء الله يارب اكون افدكم عندي لسه اكلات وااااايد وسهله من سن 7 شهور لما فوق متنوعه وسهله متل الكاستر والعصيده واشياء وايد انتظروني:ggdw:يارب اكون افدكم​

ANGEL CAT

بما اني فاضيه شوي قلت ادخل اكتب شويه نصايح مفيده وانشاء الله هيكون بين الوجبات فيه نصايح عشان الموضوع يكون متكامل واتمنى منكم المشاركه او لو عندك سؤال او اي مشاركه
1-لا يعطي الطفل العسل ابدا قبل سنه لان العسل فيه بكتيريا عنقوديه تسبب الامراض للاطفال والاسهال وجهاز الطفل المناعي لا يستحملها حالها حال عصير البرتقال ينصح معظم الاطباء بتاجيله قدر المستطاع ولو اعطيتيه يكن مخفف جدا
2-بالنسبه للغازات عند الاطفال انا ابني طول الوقت يعاني من الغازات وتوصله للمغص الشديد في دواء في الصيدليه طبيعي اسمه GAS تقريبا 4 دنانير ونص بس مفعوله قوي واحسن شيئ انو طبيعي بيعطى منو عشر نقط بليل قبل النوم اما في الرضعه الخارجيه اوفي عصير او دايركت في فم الطفل بالقطاره او ما بتعطيه للطفل بيرتاح وبيطلع الغازات المحبوسه في بطنه اما من فوق او من تحت لوووول بس والله بيرتاح وينام بسلام ولا يصحيكي كل شوي من الالم
ولي ما تبي تشتري فيه وصفه بديله تسوينها في البيت وهي ملعقه شاي من الكراويه ومعلقه بابونج ومعلقهيانسون مع ورقتين نعناع يغلو على النار مع ماي وبعدين غطيهم واعطي للطفل منهم بالقطاره بعد ما تصفيهم قطارتين او تلاته واذا ما تقبلهم ممكن اضافتهم في الحليب عشان ما يبان طعمهم وانشاء الله يرتاح
3-النصيحه الاخيره وهو لازم الطفل اول ما يتم شهرين يعطى فيتامين دال هو بالصيدليه اسمه one alpha drops وهادى عشان لين العظام لا قدر الله للي بيرضعو طبيعي 4 نقط والصناعي بس نقطتين كل يوم الصبح لحد ما يتم سنه بتقدري تسال الطبيب بس والله عن ثقه الكلام لازم للطفل نعطيه وعشان الاسنان كمان مهم واكيد تعريض الطفل للشمس غير الحارقه يعني الي بتكون من 8 الصبح لحد 10 او من 3 العصر لحد 5
بس انا هيك خلصت الثلاث نصايح الاولى اتمنى اكون افدكم وراح ارجع اكتب الاكلات وبعض الاشياء الاخرى اتمنى اشوف ردودكم اذا كان عاجبكم الموضوع اكمل ولا لو ما تستفيدو ما اجرجرر كتير وبس اتمنى منكم اذا استفدتو الدعاء لابني يبعد الله عنه كل شر ومرض انشاء الله قولو امين

تسلمين خوش موضوع
حاليا احاول اعطي طفلي اكل اليوم مسويتله بطاط وقرع الايام الي قبل ما تقبل الاكل انشالله اليوم يتقبله
تعبت نفسيا لي وكلته يبجي
انشالله يتحسن
ويسلمو لي عوده

يووووووه شكلي تسرعت انا طفلي عمره 5 اشهر وبديت اعطيه رز ميلوبا عادي ولا لا بعد اسبوع راح يدخل الشهر 6 وبخصوص فيتامين دال مايضر لانه ماصرف الطبيب هالفيتامين ردي علي ومشكوووووووره على هالموضوع الحلو .....

ANGEL CAT

راح نكتب شوي اكلات نبتدي بيها من الشهر السابع​
1-نفس طريقه الرز المشخول الي سويناه في الاول بس نبتدي نعود الطفل على مذاقات جديده واكيد مفيده نجيب معلقه رز ونغسله ونصفيه ونسلقه معاه نصف معلقه بقدونس مفروم فرم ناعم ونصف معلقه شبت او كزبره خضره وبعد ما يستو مع بعض نضربه نصف ضربه في الخلاط حتى نعود الطفل انو يبتدي ياخد الاكل نصف مضروب مش سايل مثل ما كان ست شهور ملحوظه لازم يكون الرز واحنا بنخلطو في الخلاط فيه شويه مي عشان يكون سهل الضرب
2-الاكله الثانيه جدا مفيده وهي نجيب ربع تفاحه احمر نقشرها ونشيل البذر ونقطعها قطع صغار ونغليها مع ماي او عصير تفاح مخصص للاطفال تلاقينه في قسم الاغذيه الخاصه للاطفال وتحطي عليه نتفه من القرفه بس نتفه ما نكتر وقبل ما يستوي بشوي بجيب معلقه صغيره شوفان كويكر تكون مطحونه بالمطحنه ونحطها عليها ونقلب لين يستوي الخليط مو محتاج يضرب في الخلاط نهرسه كله مع بعض بالشوكه واكيد لازم نكون مخليين شويه ماي او عصير في الخليط عشان يكون لين وانتي بتخلطيه وهادي هي عصيده التفاح وممكن تسوينها بالموز او الخوخ
3-نجيب توست ويفضل التوست البني ناخد بس الجزء الطري يعني نشيل الطروف ونبله في معلقه لبن خاص بالاطفال الرضع وبعدين نحط عليه معلقه جين كاسات المراعي كرافت اي ماركه بس تكوت نصف دسم او لايت لان مو صح الدهون الكتير على الطفل وندخله المكرويف لمده 20 ثانيه ونحطيه للطفل بعد ما يبرد شوي جدا مفيده وبتشبع الطفل مده كافيه
4-مهلبيه القرفه نجيب معلقتين لبن الاطفال البود على ربع كاسه ماي عليهم معلقه صغيره من النشا ونتفه قرفه نخلطهم مع بعض على البارد بعدين نحطهم على النار هاديه حتى يتماسكو ونحطهم في الصحن الخاص بالطفل لحد ما يبرد وناكله منه واذا فاض منه ممكن تحطينه في الثلاجه ياكله في نفس اليوم بس مو تاني يوم
انا ما شفت ردود على الموضوع يارب يعجبكم الاكلات واكيد لسه فيه اكتر واكتر وافكار تحبب ابنك او بنتك في الاكل وفيه كمان نصايح كتير راح اروح عندي والله شغل في البيت وايد:eh_s(11): واكيد برجع لكم بس ابي رايكم في الاكلات ولو احد كان مجربها انا جربت كتير مع ابني والحمدلله بيتقبلهم سلام مؤقت​

ANGEL CAT

الاخت روان مشكوره على الرد انا ابني نفسك يلوعني على ما ياكل معتمد على الرضاعه بس هقولك على طريقه حلوة ما تستني لما يجوع وتاكليه لا بعد الرضعه بساعه او ساعه الا ربع اعطيه شويه صغار من اي وجبه مع شويه لعب في اطفال ياكلو وجبه كبيره وفي اطفال ياكلو وجبات صغيره خلال اليوم انا ابني من هادا النوع فمو شرط ياكل اكله كبيره المهم انو ياكل وتنوعيله لان الطفل ما يعرف غير اللبن لسه ما يتعود انو يبلع بس يعرف يمص فهمتيني وانشاء
الله اكون افدك
الاخت حوبي مش مشكله اذا كان فاضل اسبوع على السادس بس ما تكتريش في الاكل يعني وجبه صغيره ووالله فيتامين دال مهم جدا جدا ولما تروحي للطبيب اساليه وهو بيفيدك اكثر مني انا ثلاث دكاتره استشاريين هما الي وصفين الفيتامين ومو حق ابني بس هادا نظام ماشين عليه في امريكا والحين الدول العربيه عشان لين العظام عند الاطفال الله لايكتبه على عيالنا واي صيدليه قريبه منك انزلي وهاتي الدوا واستشيري الصيدلي ومشكوره

دلع86

خووووش موضوووع الصراحه يا بوقته

ANGEL CAT

نصيحتين مهمين​
1-لايعطى الطفل ابدا قبل السنه الاولى لبن ابقار او ماعز او بودره وذلك لان هذه الالبان تسبب النزلات المعويه والاسهال للطفل يجب اعطائه لبن اطفال رضع حسب عمره بالشهور بيكون مكتوب على العلبه
2-اشوف بعض الامهات يعطون عصير كي دي دي او المراعي للاطفال اقل من عشر شهور ما يصير لان هادي العصاير مركزه وعليها مواد حافظه وفيها نسب عاليه من السكر فالبديل ان لما تروحي الجمعيه او مركز تسوق كارفور وسيتي سنتر او باي مكان تلاقي قسم خاص لاكل الاطفال تدوري على عصير فيه عنب وتفاح ومشكل في بوطل صغير يجعد يومين انا مستخدمه ماركه هيرو كتير حلوة​

ANGEL CAT

مادري الموضوع مو عاجبكم او يكون مكرر انا اتعب عليه والله ومافي ردود او مشاركات مادري ليش ما علينا انا بكمل واجري على الله فيه يمكن ثلاث بنات او اربع شاركوني راح اكمل عشانهم

ANGEL CAT

نكمل بعض الاكلات المفيده​
1-نبتدي نجرب انواع جديده من الفواكه مثل الافوكادو غنيه جدا بالحديد والكالسيوم وفيتامين سي وما تحتاج اي شي غير انك تقشريها وهي تكون طريه جدا من الداخل تجيبي شوكه او الهراسه مالت البطاطس وتهرسيها زين وضيفي عليها نقطتين ليمون عشان ما تسود وممكن تزيدي عليها شوي من جين الكاسات وبتكون مفيده جدا للطفل
2-من الشهر السابع نبتدي ندخل الدجاج وطريقته سهله بتجيبي قطعه من الصدر صغيره ما يكون فيها دهن ولا جلد تنزعيه او تجيبي البانيه مال ساديا منزوع الجلد والعضم وتحطيها في ماي بعد اكيد الغسل الجيد بالدقيق والخل والماي وتسلقيها جيدا تاخد تقريبا 25 الى 30 دقيقه بس قطعيها مكعبات صغار وبيكون ما تخلي كل الماي يتبخر لا خلي شوي عشان ينضربو مع بعض في الخلاط واكليها للطفل بالهنا والشفا
3_بعد مرتين ما تعطي الطفل الدجاج ويتقبله انشاء الله تبتدي تجيبي المكرونه الصغيره الي على شكل حروف او يسمونها لسان العصفور المهم تكونو عرفتوها وبعد ما نسلق الدجاج نشيله من الماي ونحط ملعقه صغيره من الحروف هادي ونسلقها ما تاخد وقت واول ما تستوي ناخدها بالماي مع الدجاج على الخلاط ونخلط جيد لما بيكون ما فيه اي كتل وبتكون وجبه غدا او عشا للطفل

اي سؤال عن الوجبات او النصايح الي بكتبها انا حاضره لو ما فهمتي شي وتبيني اوضحلك انا حاضره وسوري على البدليات سعات اكتب قبل النوم وسعات اكتب بسرعه قبل ما ولدي يجوم من النوم :eh_s(4):وانتظرو اشياء يديده في الموضوع​

Tender Heart

مشكووووووووووره يعطيج الف عافيه احييج على ثقافتج واهتمامج بصحه ابنج الله يطرح البركه فيه ... عندي بس معلومه احب اضيفها للامهات .. حاولو تضيفون مع اكل الاطفال زيت الزيتون لان مفيد وفيه فيتامين دال تدرون عيالنا ما تحوشهم الشمس وايد فنعوضهم بزيت الزيتون :) شكرا على الموضوع مره ثانيه

Tender Heart

ماشاء الله عليج عيني عليج بارده انا سجليني من متابعينج لي رجعه لموضوعج بأذن الله بس استاذن بروح انام باجر دوام ههههه حدي بايعتها

ANGEL CAT

مشكوره حبيبيتي تندر هارت ولي الشرف انك تتابعيني
بنات والله ما شاء الله ابني حب وايد طريقه التوست مع الجبن بس ما حطيت عليها حليب لان ان ابني ما يحب اللبن الخارجي كترت شوي الجبن ودخلته المكرويف وماشاء الله اكلها عقبالكم

ANGEL CAT

اكله ونصيحتين

1- الاكله هي البطاطا الحلو او سويت بتوتو موجوده بكل الجمعيات فرع الخضار للي ما يعرفونها سهله وايد وقيمه غذائيه وطعم وااو تجيبين حبه بطاطا تغسلينها زين وتجيبي ورق فويل وتلفينهاعدل من كل الجوانب وتجيبي صنيه تحطين فيها ماي حار وتحطينها فالماي بعد ما لفتيها زين ودخليها الفرن 20 دقيقه تقريبا وهيك نكون سويناها على البخار وبس وقشريها وعطيها لو لدك ما في طفل ما يجبها لانها مسكره وايد وانتي بعد كلي منها راح تعجبك ومفيده للبشره
2- النصيحه الاولى هي للامهات المرضعات اذا حلمه الثدي كانت تعورك او تشققت من الرضاعه فالحل هو مرهم بانثينول من الصيدليه بعد كل رضعه تدهني فيه وقبل ما ترضعي تغسلي صدرك زين وما يأثر على الطفل ابدا والحلو كمان في هادا المرهم ان لو ابنك طلعتلو حبوب حساسيه من البامبرز او باي مكان تقدرين تدهنين منه لانه ما فيه كرتزون وسبحان الله لو ما تبين تستخدمي المرهم على صدرك اعصري شويه لبن من صدرك ودلكي بيه المنطقه كل نصف ساعه وسبحان الله العوار يروح
3-النصيحه الثانيه لا نضيف ابدا الزبده او الزيوت على اكل الاطفال قبل 10 شهور لان كبد الطفل صغير ما يقدر يمتص هذه الدهون بس ممكن اضافه قطرات صغيره من زيت الزيتون البكر على بعض الوجبات الي راح نكتبها والزبده تجيب اسهال للاطفال فلا تاذين طفلك

لي عوده انشاء الله​

ANGEL CAT

وين المشاركات يا كويتياااااااااااااااااااااااااااااااااات

ANGEL CAT

اكله بوريه البطاطس
تجيبي حبه بطاطس صغيره تغسليها زين وتقشريها وتقطعيها مكعبات وتسلقيها وقبل ما تستوي بدقيقتين تضيفي ليها معلقتين حليب اطفال بوردر وربع معلقه كمون مطحون وبعد ما تحطينها في الطبق تضيفي معلقه صغيره من الجبن الكاسات وبس وبالهنا على قلب ابنك او بنتك

انشاء الله راح انزل اليوم او باجر جدول النمو للطفل الي منو بتعرفي سلامه نمو طفلك من الشهر الاول لحد ما يكمل سنه كل شهر فيه 3 اشياء تحدث في تطور نمو الطفل استنوني​

Om_Ksha

وااايد حلوو موضوووعج انا قاعده ادور اكلات حق 5 اشهر بس ما تسبب امسااك ولا شي