ماعندج خدامة ؟ طرق عملية لتسريع وتسهيل عمل المنزل

بساطه

شلونكم خواتى للى ماعندهم خدامات او حتى اللى عندهم خدامات وودهم بطريقة اسرع واسهل فى شغل البيت لان مثل ما انتوا شايفين الوقت صار زحمة وضغوطات الدنيا ومسؤؤلياتها زادت فودنا نسوى موضوع نصب فيه عصارة الافكار وكل وحدة تحط من عندها فكرة عشان نختصر الوقت والجهد
وانا عندى جم فكرة بسيطة اطبقها فى البيت احاول على قد ما اقدر اختصر
1- اول شى عشان اختصر وقتى احط على الفرن قصدير واغيرة كل يوم بدال ما اغسل اختصارا للوقت

2-انقع المواعين بماى حاااار واروح اكمل شغل ولما ارد لها واغسلها يصير تنظيفها اسهل

3- طبعا ما انسى وهذى اهم قاعدة للترتيب والتنظيم بنظرى انى ما اخلى شى فى بيتى زايد عن الحاجة على قدر المستطاع يعنى ما اشترى شى ما احتاجه حتى عشان ما تتكدس الاغراض وبنفس الوقت داما احاول اتخلص من الاشياء للى ما احتاجها

4- اذا حطيتى العشاء او الاكل بشكل عام حطيه فى سهرة نايلون عشان على طول تشيلينها وتقطينها بدال ما تغسلينها

5- سويلج جدول يومى مثل تنظيف الحمامات وغرف النوم والطبخ ومسح الارضيات وجدول اسبوعى مثل جرد المطبخ وفرز الاغراض وتنظيف الثلاجة وجردها غسيل وكوى الهدوم الخ وجدول شهرى مثل غسيل الديباجات واعادة تصنيف وفرز اغراض الكبتات طبعا هالامور تعتمد من وحدة لى الثانية وكل وحدة اولوياتها اهى اعرف فيها وانتى وبراحتج

انتظر ردودكم وافكاركم وللحديث بقية

والله عجبتني طريقتج واحسسن شي ماتكوددين المواعين قلاص خلصتي منه غسسليه صحن صينيه سييده يتغسسل اسرع

بساطه

امجاد الاولين شكرا لج المشاركة تصدقين هالسالفة مرات تطوف على
بس انشالله راح التزم فيها اسرع واريح

**سهام**

حطي جلاية وارتاحي من غسيل المواعين
حطي غسالة اتوماتيك وارتاحي من مجابل الغسالة العادية
وحطي نشافة ( مجففة) وارتاحي من شر الهدوم على المنشر ومن كويهم
سوي اشتراك في المصبغة لملابس زوجج وعباياتج وملابس الطلعة والكفرات
سكري كل الاماكن اللي تدخل عليج غبار
ومثل ما قالت الاخت صاحبة الموضوع تخلصي من الاغراض الزايدة عن حاجتج
وسلامتكم

بساطه

سهام والله خوش افكار تصدقين احسن واسرع شكرا لج

ملاك وكلى اخلاق شكرا لج انشالله نكون فدناج يارب

كادي سويت

حلو الموضوع وايد
انا بعد الساعه ثمانية اتبل الدجاج او اللحم او السمكن والربيان علشان ما اتأخر باجر
البصل اقصص حق يومين او ثلاث خاصة الابيض ما يخترب وغطية واحطة بالثلاجة
ويليت تفعلون هذا الموضوع
صج بنستفيد

Lulu_Perla

افكار حلوة..
يعطيكم الف عافية..

بالنسبة لي..

اغلي الماي بالغلاية بدل ما انطر يغلي عالجدر.. للجاي او الشوربة او عشان اطبخ الباستا او افوح البيض

ملابس زوجي (الدشاديش و الغتر) على طول المصبغة..
استخدم غسالة اوتوماتيك للملابس العادية
اشتري على قد حاجتي.. اسبوعيا اروح الجمعية عشان ما اكود اغراض و تزيد الحوسة
مممممم وبس
:)

بساطه

كادى سويت حلو والله سالفة التتبيلة طيب البصل ما تحسينه يتغير طعمه ؟وبشنو تغطينه عشان ما يتغير قصدير ولا ورق شفاف؟يعنى فى طريقة معينة ؟مشكورة وانا فعلا استفدت من الخوات وحابه اكثر نستفيد كلنا

بساطه

بريق الماس شكرا عالفكرة الحلوة انج تغلين الماى بالغلاية قبل ما تنطرينه يغلى بالجدر طريقة حلوه وعملية سريعة تختصر الوقت
ممتاز بصراحه قاعدة استفيد

تكييف

برافوووووووووووووووووووووووو

بساطه

امبية بنات دخلوا هالموضوع روووووووعه راح ينفعكم كنت ابى انقله بس صاحبة الموضوع ما تحلل اى شخص ينقله بحطيتلكم الرابط

http://forums.fatakat.com/thread883185

بساطه

تكييف
شكرا لج انشالله الكل يستفيد

بساطه

مافى افكار !!! يالله عصروا مخكم

أحلى عيون

**مشرفة قسم السمنة والنحافة&قسم الموبايل**
بصراحه انا اكثر شغلي اذا ابي اسوي تسخين او غلي الماي عندي مايكرويف وغلايه الماي

حق الصبح

للغسيل اغسل ملابس عيالي وبيتي بالغساله العاديه ولكن التنشيف بالغساله الاتوماتيك والله روعه علي طول تنشف مني واطلع الملابس ناشفه اصفطهم بنفس الحزه

الكوي عندي البخار وانا واقفه مااتاخر بسرعه يعني شغلي ولله الحمد ورا بعض

انا ماكانت عندي خدامه بس كان يومي

كله الصبح من اودي بنتي علي طول اطلع شنو بسوي غدي واخليه بالماي علشان يفك الثلج

بعدها اغسل الملابس والغساله تشتغل اطير علي غرف عيالي انظفها واكنسها واعدل فراشاتهم

بعدها علي غرفتي

واخر شي امسح البيت كله اما بالديتول او المعطرات الارضيه

تحسين بالانتعاش*

بساطه

احلى عيون مشكورة عالمشاركة وحلوه طريقتج صج :eh_s(7):

noor الدنيا

مراحب يا عسولات ... أنا اشتري الفلفل البارد الحلو , و أنقعه كله بملح و ماء , و بعدين أغسله , و أقطعه صغير و اوزعه بأكياس في الفريزر , بس طبعا قبل لا أفرزنه أفرشه في الكيس اسهل لي إذا جيت أطلعه .
و الدجاج أجيبه طازج , و أقطعه و أحط كل نصف في كيس و على الفريزر , بس طبعا ما أغسله قبل التفريز علشان ما يجمع مايكروبات ,
و الطماطم أشتري كرتون و أغسله و أقطعه قطع كبيره و احطه بالقدر مع بصل ( كمية البصل ثلثين كمية الطماطم , يعني اقل من الطماطم بالثلث ) و احط عليه علبة صلصة كاملة , و أخليه يطبخ على نار واطيه 45 دقيقه , بعد مايبرد شوي أطحنه في الخلاط و أوزعه في اكياس و أحطه في الفريزر , و ينفعني كثير إذا بسوي مرقه , أو مرقوق أو قرصان أوأي تسبيكه , و طعمه احلى كثير من الطازج .
و سلامتكم .

بساطه

noor الدنيا مشاركتج روعه والله عطيتينا افكار انزين الفلفل جم وقت تنقعينه وجم فترة اقدر استفيد منه بهالطريقة يعنى يكفى اسبوعين مثلا؟ انزين وطعمه يصير نفس الطازج مال الجمعيات ؟انزين هالطريقة اقدر اطبقها عالجزر مثلا والبطاط؟ عفية ردى انتظرج

اذا بتشوووين شي بالفرن انا اغلف الصينية قصدير لان تدروون الشوي مصيبة لما تغسلينه

الصحون اتوقع عشان توفرين وقت وجهد مالج الا غساله الصحون من زمااان ودي عليها بس زوجي موراضي
وهم الغساله الاوتوماتيك مع النشافة الي اطلع الملابس ناشفين ان شاء الله بحطهم وبفتك من شي اسمة خدااامة قطيعه تقطعهم هم وتنظفهم

والبيت اتفقت مع خدامة نص دوااام تمسح السيراميك وتكرمون الحمامات والدرايش والشفاطات وفتحات السنترال تنظف وتمشي بالسلامة

بصراحة مدرسة وشغل بيت وحاله صحيه يعني اعدااااااام انا جذي نظمت وقتي والله كرييم